كل ما تريد معرفته عن هاتف OnePlus 7 Pro ومميزاته وما حصل عليه من تطويرات

شركة OnePlus هي واحدة من الشركات التي تمتلك بصمتها الخاصة -والخاصة جدًا- في عالم الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، لعلّك سمعت أحد المختصّين سابقًا يقول أن أجهزة OnePlus بشكل عام هي أجهزة أندرويد الوحيدة التي تقدّم نفس أداء وسلاسة نظام تشغيل iOS المغلق، وأنا حقيقةً لا يمكنني أن أنكر هذا الكلام أبدًا، حيث أن شركة OnePlus تقدّم واحدة من أفضل واجهات تشغيل نظام أندرويد وهي OxygenOS والتي تقدّم للمستخدم كل المميزات الجانبية الجذّابة إلى جانب أنها لا تأتي بأي ميزة أنت لا تحتاجها، لذلك وبطبيعة الحال هي تأتي بخفّة وسلاسة كبيرتين، وإلى جانب تفوّق الـSoftware هذا إلا أن OnePlus لا تعتمد عليه وحده، حيث أنها أيضًا تقدّم هواتفها بمواصفات تشغيل خارقة وفي نفس الوقت بسعر منخفض نسبيًا لذلك لا تستغرب إن عرفت أن ون بلس هي الشركة التي خلقت مفهوم الـFlagship Killer!

في الأشهر الطويلة الماضية كان الحديث كله حول هواتف OnePlus المنتظرة وهي OnePlus 7 -نسبة للترقيم التصاعدي- وأيضًا النسخة التي ستأتي بـSlider واستغلال كامل للمساحة الامامية للجهاز، ألا وهي نسخة OnePlus 7 Pro، وفي الأيام السابقة قد تمّ إطلاق الهواتف رسميًا بالفعل، إلا أن الأمر قد اختلف مع شركة ون بلس بالنسبة لهاتف OnePlus 7 Pro، حيث أن الشركة المشهورة بصناعة الـFlagship Killers قد صنعت الـFlagship الخاص بها أخيرًا، إلا أن الشركة لم تخرج من جلدها مطلقًا، حيث قدمت لنا أيضًا هاتف OnePlus 7 وهو الخليفة المنطقي لآخر هواتف ون بلس وهو OnePlus 6T، ويمكنك أن تستنتج من هذه المقدمة أن حديثنا سيكون حول OnePlus 7 Pro أكثر مما سيكون عن الأخر الأصغر له، وبما أنك استنتجت استنتاج صحيح فلننطلق الآن..

مواصفات OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro

مواصفات OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro

هاتف OnePlus 7 Pro وتصميمه الجديد كليًا

كما ترى من الصورة أعلاه، وكذلك كما ترى على في كل مكان على الإنترنت، هاتف OnePlus 7 Pro الجديد سيأتي مع شاشة كاملة، أي ان الـPanel ستستغل أكبر مساحة ممكنة من الواجهة الأمامية للهاتف، كما أنه سيأتي بشاشة ضخمة جدًا بقياس 6.67 بوصة إلى جانب أنه سيأتي بشاشة منحنية (Edge Screen) بشكل مشابه لهواتف Galaxy S10. سمّت ون بلس شاشتها الجديدة -أو الـPanel بالأصح- باسم Fluid AMOLED، وهذا لأن الشاشة ستأتي مع دقة تصل إلى Quad HD+ أي 3120×1440 بمعدّل 516 بيكسل لكل بوصة وما سبق كان بخصوص كونها شاشة AMOLED، أما مصطلح Fluid فأتى لأن الشاشة ستقدّم معدّل إنعاش 90Hz! وهو أمر مميز جدًا وجذّاب خاصةً أننا نادرًا ما نأتي بذكر معدلات إنعاش الشاشات في عالم الموبايلات بشكل عام.

أما بخصوص الكاميرا الأمامية فقد تمّ وضعها في Slider هذا مثل ما رأينا في هواتف Oppo الجديدة أيضًا وكذلك Vivo، وهي شركات تابعة للشركة الأم لشركة ون بلس أيضًا وهي شركة BBK الشهيرة، مغادرةً الكاميرا للجهة الأمامية من الشاشة بشكل عام خلّف منظر جمالي رائع للهاتف، حيث أن الشاشة كلها ملكك والـBezzels هي أصغر ما يكون. الهاتف OnePlus 7 Pro سيأتي بألوان متعددة وهي Nebula Blue -تيمُّنًا بشخصية Nebula على ما أظن والتي تسببت بشكل أو بآخر في موت توني ستارك واعتزال كابتن أميركا- كما سيأتي بالألوان Mirror Grey و Almond.

مواصفات OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro

إمكانيات الكاميرات في هاتف OnePlus 7 Pro

لطالما كان قرار شراء هاتف من هواتف OnePlus هو قرار بالتضحية بأداء الكاميرات مقارنة مع الـFlagships الوجودة في نفس الفترة، والأمر طبيعي حيث أن الجهاز يأتي بسعر أقل من الفلاجشيب المنافس له بـ300 دولار أو يزيد، إلا أن الأمر قد تغيّر مع هاتف OnePlus 7 Pro، على الأقل من ناحية الهاروير. الهاتف سيأتي مزودًا بثلاث كاميرات خلفية، بينما ستأتي الكاميرا الأساسية من بينهم بدقة 48MP نظرًا لأنها تعمل بحسّاس سوني الغني عن التعريف IMX586 كما أن الحسّاس بشكل عام سيكون أكبر بـ34.8% مقارنةً مع هاتف OnePlus 6T الذي كان يقدّم تجربة تصوير مناسبة على ذكره. الكاميرا أيضًا ستأتي مع فتحة عدسة رائعة وهي f/1.6 والتي ستقدّم أداءًا ممتازًا في الليل هذا إلى جانب دعم الكاميرا لـOIS وEIS في آن واحد.

ملحوظة لك: كلما قلّ رقم فتحة العدسة كلما أصبحت أوسع وبالتالي استطاعت امتصاص ضوء أكبر وعليه تصبح أفضل في التصوير الليلي، لذلك ففتحة عدسة f/1.6 مناسبة جدًا للتصوير الليلي والنهاري أيضًا مقارنة مع عدسة أصغر مثل f/2.2 على سبيل المثال، أما عن OIS فهو الـOptical Image Stablization وهي تقنية هامة جدًا لتصوي الفيديو حيث تساعد على ثبات الصورة مع حركة يدك، أما الـEIS فهي Electronic وليست Optical، وهي أضعف قليلًا.

أما عن الكاميرتين الأخرتين فستأتي الأولى بدقة 8MP وفتحة عدسة f/2.4 ودعم للـOIS وستكون مخصصة للـZoom حيث ستدعم الـOptical Zooming حتى ثلاث مرّات، وهو التقريب البصري الذي يعتمد على الكاميرا وليس السوفتوير، كما أن الجهاز بشكل عام يدعم الـDigital Zoom حتى عشر مرّات، وهذا يعتمد على السوفتوير، الكاميرا الثالثة والأخيرة تأتي بدقة 16 ميجابايت مع فتحة واسعة تصل إلى 117 درجوة إلى جانب فتحة عدسة f/2.2 وهذه العدسة كما يمكنك أن تستنتج ستكون مخصصة لصور الـWide Angle. إن كنت متابعًا أصيلًا لـOne Plus فيمكنك أن تستنتج أن هذه أفضل كاميرا في تاريخ ون بلس على الإطلاق، خاصةً أن موقع DxOMark المتخصص في الكاميرات قد أعطاها تقييم 111 وهو الأعلى حتى الآن.

أما عن الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجابايت مع حسّاس من سوني أيضًا وهو IMX471 والذي يدعم أيضًأ الـEIS، كما أن الكاميرا ستأتي مع فتحة عدسة f/2.0 وهي مناسبة لكاميرا سيلفي. ميكانيكية انبثاق الكاميرا واستعدادها لالتقاط صورة ستستغرق من الوقت فقط نصف ثانية، كما أن الـSlider بشكل عام محمي من الأعلى بغطاء من السيليكون لمنع دخل التراب والماء، أما عن قوة تحمّل الـSlider فهي 300.000 مرّة حسب تصريحات ون بلس، أي أفضل من هواتف أوبّو وواوي المتوفّرة حاليًا في السوق المصري مع نفس الميزة.

مواصفات OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro

المواصفات الداخلية لهاتف OnePlus 7 Pro وما حصل عليه من تحسينات

شركة OnePlus قامت فعلًا بكل ما في وسعها لتحسين هاتفها الجديد وجعله مثالي، حيث أن المصنّع الصيني قد عمل بقدر الإمكان على علاج كافة نقاط ضعف هواتف OnePlus في هذا الجهاز. الجهاز الجديد سيأتي مع معالج Qualcomm Snapdragon 855 وهو المعالج الأقوى حاليًا من كوالكوم والأقوى في أجهزة أندرويد ككل، كما أن الجهاز سيأتي مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع ذاكرة 128 جيجابايت، إلى جانب توفّر نسخة أخرى مع 8 جيجابايت و 256 جيجابايت، إلى جانب نسخة ثالثة وغير منطقية تأتي مع 12 جيجابايت و 265 جيجابايت إن كنت تودّ دخول حرب بهاتفك أو ما شابه.

مع SoC 855 العظيمة وما يصل لى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية فجهاز OnePlus 7 Pro هو وحش بكل معنى الكلمة، إلا أن ون بلس قد ضربت سامسونج في مقتل مع توفير تقنية UFS 3.0 في هاتفها الجديد، وهي نوع من أنواع الذاكرة الذي يقدّم سرعة ضخمة في نفس الملفات بشكل عام كما تعمل على زيادة سرعة التطبيقات والألعاب التي تعتمد على تخزين الملفات، يمكنك أن تعتبرها الـSSD في الهواتف الذكية، إلى جانب هذا فالهاتف سيأتي مع بطارية بسعة 4.000mAh والتي ستدعم تقنية Wrap Charge 30 التي تم تقديمها لأول مرة في هاتف OnePlus 6T McLaren Edition.

بخصوص بصمة الهاتف فهي ستكون وبكل تأكيد مدمجة في الشاشة، إلا ان البصمة الجديدة في هذا الهاتف ستشغل مساحة أكبر بـ36% من البصمة الموجودة في الجيل السابق، كما أنها ستحتاج فقط 0.21 ثانية لفتح قفل الهاتف، وهذه الببصمة هي أيضًا من تنصيع شركة Goodix. أما بخصوص نظام الـFace Unlock فالشركة قالت أن الهاتف سيحتاج فقط لـ0.65 ثانية حتى يفتح الهاتف وهذا الوقت يشمل الوقت الذي يتطلبه الهاتف لإخراج الكاميرا.

التحديث الأخير من حيث الـHardware لهذا الهاتف المتوحّش هو مع نظام الصوت، حث أن الهاتف الجديد سيأتي أيضًا مع نظام صوتي من Dolby Atmos لتوجّه ون بلس ضربة أخرى لسامسونج، أما من حيث السوفتوير فالهاتف حصل على تحسينات كثيرة جدًا من خلال تحديث OxygenOS وهو أمر يتطلب منّا مقال كامل، إن كنت تريد أن تعرف ما الجديد أخبرنا في التعليقات!

مواصفات OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro

ماذا بخصوص هاتف OnePlus 7 العادي؟ وما هي الأسعار؟

لا يمكننا  أن نقول عن هذا الهاتف إلا أنه مجرّد تطوير طفيف للهاتف السابق OnePlus 6T، حيث أن الهاتف سيأتي مع نفس التصميم، الشاشة والبطارية للهاتف القديم وبما في ذلك النوتش الموجودة في الشاشة، إلا أن التحديثات التي سيحصل عليها ستكون من الداخل، حيث سيحصل على معالج 855 الجديد من كوالكوم كما سيحصل على حسّاس سوني ذو دقة 48MP الذي حصل عليه الهاتف الأكبر، إلا أن الكاميرات بشكل عام في OnePlus 7 ستكون إثنتين، وستكون الكاميرا الثانية فقط بدقة 5 مجيابيكسل وستكون مخصصة لقياسات العمق. إلا أن الهاتف الأضعف سيحصل أيضًا على UFS 3.0 و Dolby Atmos لذلك فهو خيار جيّد للشراء لكنه ليس خيار جيّد للترقية.

سيأتي هاتف OnePlus 7 Pro بسعر يبدأ من 669 دولار أمريكي -ياللعجب!-  ويصل إلى 794 دولار أمريكي فقط مع نسخة 12 جيجا و 256 جيجا! بينما سيأتي هاتف OnePlus 7بسعر يبدأ من 559 يورو أوروبي فقط! ما رأيك، وهل تفكّر في اقتناء أحد الهواتف الجديدة؟

 

 



كل ما تريد معرفته عن هاتف OnePlus 7 Pro ومميزاته وما حصل عليه من تطويرات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة