أخبار عاجلة
دراسة: نساء يعانين من مرض في الرحم أكثر جاذبية -
شركة ون بلس تؤكد إطلاق OnePlus TV الشهر القادم -
Shenmue III تحصل على فيديو “يوم في شينمو” -

SpaceX تُطلق 60 قمراً صناعياً لنشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم

شهد اليوم أخيراً إطلاق إيلون ماسك لستين قمراً صناعياً ضمن مشروع شركة Starlink لنشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم..

بعد إعلانه عن نيته لغزو الفضاء بحزم من الأقمار الصناعية التي ستوفر الإنترنت في جميع أنحاء العالم بعدة أشهر، شهد اليوم أخيراً إطلاق الأقمار الصناعية الستين الأولى في الفضاء والتي تحمل بشراً بداخلها.

كان إيلون قد أعلن عن نيته مُسبقاً لنشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم من خلال مشروع مُتفرع من شركته SpaceX الخاصة بتصنيع وإطلاق صواريخ الفضاء يحمل اسم Starlink.

واليوم، الخامس عشر من مايو لعام 2019، شهدت محطة Falcon إطلاق ستين قمراً صناعياً ضمن مشروع Starlink لبث الإنترنت في كُل مكان بأسعارٍ مُنخفضة وسرعاتٍ عالية.

لن تكون النهاية هُنا، فمن المُخطط له إطلاق ما مجموعه أربعمائة وعشرين قمراً صناعياً وذلك لتغطية أكبر قدر مُمكن من الخدمة، وهو ما يعني أننا على بعد اثنا عشر إطلاقاً آخراً خلال الفترات القادمة لتوفير الإنترنت بالسرعة والجودة التي يطمح لها إيلون ماسك.

تمت المُوافقة على الإطلاق من قِبل لجنة الاتصالات الفيدرالية حيث تم في الرابعة فجر اليوم، وقد علق إيلون ماسك على الإطلاق عبر تغريدة على موقع التغريد المُصغر تويتر قائلاً أن هذه نقلة نوعية وقفزة ضخمة في مرحلة جديدة من مراحل أنظمة الأمريكية، لتكون CrewDragon هي أول مركبة فضاء أمريكية يتم تشغيلها تجارياً.

SpaceX تُطلق 60 قمراً صناعياً لنشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم

SpaceX تُطلق 60 قمراً صناعياً لنشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم

حتى هذه اللحظة فإن المُنافس الأكبر ل SpaceX هي OneWeb حيث قامت بتأمين مبلغ 1.25 مليار دولار بعد إطلاقها لستة أقمار صناعية في مارس الماضي من ضمن 650 قمر مُخطط لإطلاقهم.

كذلك أعلن جيف بيزوس مُؤسس أمازون عن أنه سينضم إلى الركب من خلال إطلاقه لثلاثة آلاف ومائتي قمر صناعي ضمن مشروع Kuiper.

وفي الناحية الأُخرى، فإن هُناك Ubiquitilink التي تسلك اتجاهاً آخراً بالإضافة إلى آخرين من الشركات التي تُخطط لمُنافسة سبيس إكس في حرب الفضاء الجديدة المُنتظرة.

يُذكر أن ماسك يتلقى دعم كبير من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، حيث عقل جيم بريدنشتين مدير ناسا على الإطلاق قائلاً أنه عصر جديد من طيران الفضاءـ كما قال أنه يترقب لأن يكون أحد العُملاء من بين الكثير من العملاء التجاريين في الفضاء القريب.

طالع أيضاًمؤسس أمازون Jeff Bezos ينجو من أزمة انفصاله بالاحتفاظ بإدارة شركة أمازون


SpaceX تُطلق 60 قمراً صناعياً لنشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة