رسمياً الإعلان عن OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro بتغيرات كبيرة عن الهواتف السابقة

أعلنت OnePlus اليوم في مؤتمرات ثلاثة للإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية حيث اقامت 3 مؤتمرات مختلفة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية, المملكة المتحدة والهند ليكون إطلاق الهاتف عالمياً في وقت واحد. وعلى عكس المعتاد منذ ظهور OnePlus قررت الشركة أن تطرح هذا العام هاتفين مرة وحدة وهما OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro مقدمة في كل منهما تجربة مختلفة عن الآخر خاصة في الأخير والذي يعتبر تغيراً كبيراً في مفهوم الهواتف التي تقدمها الشركة الماضية. وبدون مقدمات طويلة دعونا نبدأ بالحديث عن أفضل الهاتفين OnePlus 7 Pro

هاتف OnePlus 7 Pro

تقدم OnePlus في أفضل هواتفها لهذا العام مفهوماً مختلفاً عما كانت تقدمه في هواتفها السابقة مهتمة بالعديد من الجوانب الأخرى بخلاف الأداء حيث يشهد الهاتف تطوراً ملحوظاً في الشاشة, التصميم والكاميرا وهي أشياء لم تكن تُعرف بها هواتف الشركة السابقة.

الشاشة والتصميم

وبالبداية بالشاشة قررت OnePlus وكما فعلت في هاتفها السابق بالاعتماد على شاشة OLED ولكن هذه المرة مع إضافة بعض تعديلاتها الخاصة لتقدم لنا شاشاتها الخاصة Fluid Amoled. هذه الشاشة الجديدة ستتوافر بحجم 6.67 بوصة في الهاتف الجديد وبدقة QHD+ (3120×1440) لأول مرة. أبعاد الشاشة ستكون 19.5:9 فيما ستكون بكثافة 516 بيكسل في البوصة مع بنسبة استحواذ على سطح الهاتف تصل إلى 93.22%.

اهتمام OnePlus بشاشة هاتفها المميز لم تتوقف عند هذا الحد فما ذكرناه متوفر في العديد من الهواتف الأخرى ولكن الشركة سعت لتقديم أفضل ما لديها في هاتفها الجديد. أولاً شاشة الهاتف ستكون بمعدل تحديث 90HZ وهو ثاني أعلى معدل تحديث بعد هاتف Razer الموجه للألعاب. ثانياً الشاشة ستدعم خاصية HDR10+ كواحدة من الشاشات القليلة التي تدعم تلك التقنية وأخيراً الشاشة حصلت على أفضل تقيم في اختبارات DisplayMate بتقييم A+.

OenPlus 7

وبالابتعاد قليلاً عن الشاشة نجد تصميم جديد تتبناه الشركة لأول مرة حيث تقدم شاشة كاملة بدون أي نوتش معتمدة على تقديم كاميرا أمامية منبثقة من جسم الهاتف مثلما هو الحال في هاتف Oppo F11 Pro على سبيل المثال مؤكدة أنها ستضمن للمستخدمين عمر طويل دون القلق من تلف المحرك حيث يمكنها الظهور والاختفاء لأكثر من 100 مرة يومياً لمدة 5 سنوات دون التعرض للتلف. حواف الشاشة صغيرة للغاية أعلى وأسفل الشاشة مع إنحنائها على طرفي الهاتف.

مستشعر بصمة الإصبع في الهاتف سيستمر في مكانه أسفل الشاشة مع تحسينات كبيرة في السرعة والأداء ليتمكن المستخدمين من فتح قفل الهاتف في 0.21 ثانية فقط.

المواصفات والبطارية

يأتي هاتف OnePlus 7 Pro الجديد بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 وبثلاثة إصدارات مختلفة الأول 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت, الثاني 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت والأخير 12 جيجابايت/ 256 جيجابايت. وبعيداً عن حجم سعة ذاكرة الوصول العشوائي الضخمة في الإصدار الثالث فلعل أبرز ما يقدمه الهاتف في المواصفات بعيداً عن خاصية التبريد المائي هو نوع الذواكر المستخدمة حيث تم استخدام ذواكر UFS 3.0 ليكون أول هاتف متاح بشكل تجاري متوافر في الأسواق بهذه الذواكر الجديدة. وسينطلق الهاتف بأحدث إصدارات OxygenOS برقم 9.5.

أما بخصوص البطارية فالهاتف الجديد سيكون مزود ببطارية بسعة 4000 ميللي أمبير وسيكون مدعوم بخاصية الشحن السريع التي ستتيح شحن 50 من البطارية في 20 دقيقة فقط مع استمرار اختفاء خاصية الشحن اللاسلكي على عكس كافة المنافسين. شركة OnePlus لم تُعلن عن قوة الشاحن واكتفت بذكرة أنه سيكون باسم Warp Charge 30.

الكاميرا

اهتمت OnePlus بالكاميرا بشكل كبير في هاتفها الجديد فبخلاف الكاميرا الأمامية المنبثقة من جسم الهاتف قدمت الشركة كاميرا خلفية ثلاثية لأول مرة. الكاميرا الأساسية هي كاميرا 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.6, الثانية 16 ميجابيكسل من نوع Ultra Wide بالإضافة إلى ثالثة من نوع Telephoto بدقة 8 ميابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 بقدرة 3x Optical Zoom ودعم مثبت بصري.

الصور التي عرضتها OnePlus خلال المؤتمر أظهرت تفوق ملحوظ في قدرات الكاميرا خاصة مع تطوير عملية معالجة الصور والنمط الليلي Night Mode 2.0 مقارنة مع الأجيال السابقة للهاتف. أداء الكاميرا سيظهر أكثر عند توافر الهاتف رسمياً في الأسواق.

هاتف OnePlus 7

OnePlus 7

يعتبر هاتف OnePlus 7 هاتف مختلفاً تماماً عن نسخة Pro حيث يتشابهان فقط في الاسم ولكن فارق كبير في باقي مواصفات الهاتف. أول اختلاف ملحوظ هو في الشاشة التي تأتي بحجم أصغر 6.41 بوصة وبدقة FHD+ بدلاً من QHD+ كما تأتي بكثافة 402 بيكسل وهو رقم منخفض إذا ما قارناه مع الهاتف الأخر. حواف الهاتف أيضاً لا تشبه بأي حال ما تم تصميمه في OnePlus 7 Pro فحتى الكاميرا الأمامية على شكل Waterdrop notch.

فيما يخص مواصفات الهاتف فشركة OnePlus لم توضح الأمر بالشكل الكافي حيث ذكرت أن الهاتف سيتوافر بنفس المعالج ولكنها لم تشير إلى نوع الذواكر المستخدمة كما أنها لم تشير إلى حجم البطارية تاركة الكثير من التساؤلات للإطلاق الرسمي للهاتف في الأسواق. كاميرا OnePlus 7 ستكون كاميرا ثنائية فقط وستحتوي على أول كاميرتين في نسخة Pro وهما تلك ذات 48 ميجابيكسل والأخرى ذات 16 ميجابيكسل.

بشكل عام يمكننا أن نقول أن هذا الهاتف هو نسخة محسنة من هاتف OnePlus 6T حيث يتشابه معه في أغلب النقاط أكثر من تشابهه مع هاتف OnePlus 7 Pro.

الأسعار

  • هاتف OnePlus 7 إصدار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر 640 دولار.
  • هاتف OnePlus 7 إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 700 دولار.
  • هاتف OnePlus 7 Pro  إصدار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر 669 دولار.
  • هاتف OnePlus 7 Pro  إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 699 دولار.
  • هاتف OnePlus 7 Pro إصدار 12 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 749 دولار.


رسمياً الإعلان عن OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro بتغيرات كبيرة عن الهواتف السابقة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة