تسريبات: AMD تجهز لبطاقة Radeon RX 640 التي قد تكون إعادة تسمية لبطاقة RX 550X

تعريف AMD’s Adrenalin 19.4.3 صدر مؤخراً وفي كل مرة يغوص الباحثين عن أي تسريب فيما يخص الجيل الجديد بهذه التعريفات لعلهم يجدون ما يثير اهتمامهم. وفعلاً هذه المرة وخلال التحقق من ملفات INF للتعريف المذكور تبين وجود بطاقة تحمل إسم Radeon RX 640.

مع ذلك هذه البطاقة المذكورة كانت تحمل نفس ID بطاقة RX 550X من الجيل الحالي. هذا يعني بشكل ما أن البطاقة ستكون معادة التسمية ليس اكثر, ولربما تحمل ترددات أعلى بقليل ولكنها ستبقى تحمل نفس النواة السابقة وهي Polaris. هل هذا يعني أن جيل RX 600 بأكمله سيكون معاد التسمية؟ حتى الان لا نعلم لاننا وفي معلومات سابقة تبين لنا أن هناك سلسلة بطاقات جديدة تحمل إسم Radeon RX 3000 ستتضمن بشكل كامل انوية Navi الجديدة, لكن خطوة إعادة التسمية قد تستهدف بعض البطاقات من الفئة المنخفضة بنواة Polaris وربما تستهدف كامل سلسلة RX 600 لتكون مخصصة للبيع فقط لشركات OEM “كما حدث مع جيل RX 500X” بينما باقي البطاقات من سلسلة Radeon RX 3000 ستعتمد على انوية Navi الجديدة وستكون متاحة للشراء من قبل اللاعبين.

سبب هذا التحليل هو المنطق الذي يقول أن استخدام انوية Navi في سلسلة بطاقات RX 3000 هو الخيار الأمثل من AMD وأي خطوة مقبلة لإعادة تسمية بطاقاتها من الجيل الحالي ستكون ضمن سلسلة RX 600. كذلك قد تخطط AMD لامر اخر وهو عدم رغبتها في طرح بطاقات رسومية من الفئة المنخفضة ضمن عائلة RX 3000 كما فعلت انفيديا مع عائلة RTX 20 و GTX 16. الأسعار المتوقعة للجيل الجديد من بطاقات Radeon قد تقع ضمن الفئة السعرية 500 دولار حتى 200 دولار, وتوقعي الشخصي ان نرى تركيز AMD على الفئة السعرية 200 دولار و 300 دولار لانها من أكثر الفئات السعرية اهتمام من قبل اللاعبين وأكثرها مبيعاً بنفس الوقت.

ماهي توقعاتكم لسلسلة بطاقات RX 3000؟ هل سنشهد شيء مثير للاهتمام؟



تسريبات: AMD تجهز لبطاقة Radeon RX 640 التي قد تكون إعادة تسمية لبطاقة RX 550X

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة