الماوس باد و Wrist Rest للوحة المفاتيح هل يستحقان حقاً إهتمامك كلاعب؟

خلال الإسبوع الماضي تحدثنا بشكل مُفصل عن المُعدات الطرفية الخاصة باللاعبين وتعرفنا علي مدي أهمية سماعات الرأس الإحترافية والفأرة ولوحة المفاتيح في أن تكون سبباً دائماً من أسباب تفوقك في ساحات القتال داخل الألعاب خصوصاً في ألعاب eSports وألعاب التصويب والباتل رويال ، واليوم سيأخذنا الحديث إلي ما هو أعمق من ذلك قليلاً ، سنتحدث في شئ مُختلف وأمر يُهملة العديد من الاعبين وهي الماوس باد وراحة اليد للوحة المفاتيح ، هل بالفعل يستحقان إهتمامك كلاعب؟

طالع ايضاً : مُراجعة فأرة الألعاب الإحترافية HYPERX PULSEFIRE SURGE | الأجمل ، الأفضل والأرخص!

في حين ان مُعظم الاعبيين يبحثون عن الفأرة الأفضل ما بين مئات ومئات الأنواع والأحجام المُختلفة ، يبدو أن معظم الناس يهملون تماماً أهمية الحصول على ماوس باد Mousepad جيدة ، والحقيقة ان إهمال هذه النقطة يُعد خطأ شائع بين كثير من اللاعبين ، نعم لم يُعد تواجد ماوس باد تقنياً ضرورياَ هذه الأيام حيث ان مُعظم الماوسات الآن تستطيع تُعقب أي سطح فيقول البعض لنفسة ما الفائدة من إنفاق بعض الدولارات الإضافية علي هذه القطعة؟ لكن في الواقع يُعد التتبع المُستقر الثابت للفأرة من الماوس باد بمثابة ميزة كبيرة للاعبين ، خاصةً أولئك الذين يلعبون ألعابًا ذات حركة سريعة مثل ألعاب التصويب أو ألعاب MOBA. وتميل مُعظم الماوسات ذات العلامات التجارية “Gaming” إلى أن تكون كبيرة الحجم مما يسمح بتتبع متناسق مع حركات كبيرة وستغطي بعض الظرازات منها سطح مكتب بأكمله بما في ذلك أسفل لوحة المفاتيح وأي شيء آخر تستخدمه.

HyperX

HyperX

HyperX

ولعل الماوس باد الذي سنتحدث عنها اليوم خلال ذلك المقال هي أحد الطرازات التي تأتي بحجم يُعظي سطح المكتب باكملة ، ولكن نحن نُملك هنا النُسخة الـ Large من HyperX Fury S Pro بنُسخة الـ Speed Edition بحجم 450mm x 400mm والتي تتوفر بأربعة أحجام مختلفة وهي تحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين المحترفين فدعونا نُلقي نظرة عليها.

عند إخراج الماوس باد من العُلبة ووضعها سريعاً علي المكتب سنُلاحظ انها سميكة بما يكفي لان تكون ثابتة علي سطح المكتب الخاص بك حتى عند استخدامها على الأسطح غير المستوية قليلاً.

تحتوي الماوس باد على قاعدة مُحكمة بشكل رائع والتي تؤدي وظيفة مثالية للحفاظ على الماوس باد في مكانها ثابتة ، تحتوي Fury S Pro ايضاً على حواف مُخيطة من جميع الاتجاهات الأربعة وتأتي باللون الأسود ممزوج بتأثيرات باللون الأحمر وتنتهي بشعار HyperX في الركن الأيمن السفلي منها ، المواد المستخدمة ناعمة ومرنة مما يضمن أن جميع مناطق اللوحة ستكون مريحة لفترات طويلة من الاستخدام.

تتميز HyperX FURY S بسطح مصنوع من القماش ناعم لتوفير الراحة للمعصم وجانب سفلي طبيعي من المطاط مُصمم لمضان ثبات الماوس باد علي سطح المكتب الخاص بك.

HyperX FURY S With HYPERX PULSEFIRE SURGE

تجربة إستخدام الفأرة في الألعاب مع هذه الماوس باد مُريحة للغاية ولم يحدث ان تحركت او أنزلقت حتي مع الحركة السريعة أثناء إستخدام الفأرة في الألعاب ويعود ذلك إلى مزيج من الزخارف المطاطية الرائعة على الجانب السفلي للماوس باد والتي اعطت ثُقل للماوس باد بما يكفي لجعلها ثابتة ، اما عن السطح الخاص  بـ Fury S Pro فهو يبدو أنيقًا ولطيفًا على الفأرة ويوفر اكتشافًا عالي الدقة للمستشعر.

طالع ايضاً : مُراجعة لوحة المفاتيح HYPERX ALLOY CORE RGB | عهد لوحات MEMBARNE لم ينتهي بعد!

حسناً ربما تكون مُصطلح غير شائع تماماً علي مسامع اللاعبين او ربما تكون إضافة ثانوية جداً لن توثر في تجربتك للألعاب ولكنها تأخذ بالإنتشار في الآونة الأخيرة ، عند التفكير في شراء لوحة مفاتيح جديدة لحاسبك قد تُفكر في كونها ميكانيكية او لأ ، هل تدعم ازرار الماكرو وما توفره من إضاءة RGB مُختلفة ولكنك لا تفكر في المسند او راحة اليد التي توفرها هذه اللوحة وحتى عندما تأتي لوحات مفاتيح الألعاب مع مساند المعصم الخاصة بها فإنها عادةً ما تكون غير مريحة من البلاستيك واول ما تفعلة هو ان تقوم بخلعها وعدم إستخدامها.

هذه الفكرة ربما تتغير قليلاً مع مسند اليد Wrist Rest من HyperX وهي وسادة مريحة للمعصم للاعبين الذين يستخدمون لوحات مفاتيح كاملة الحجم حيث يحتوي المسند على جانب سفلي طبيعي من المطاط الطبيعي مقاوم للانزلاق ومصمم للحفاظ على ثباته أثناء تحريك أصابعك عبر المفاتيح وتتميز HyperX Wrist Rest بتصميم يدوم طويلًا حيث أنها مصممة بغرز مقاومة للتلف.

اول ما يُمكنك ملاحظتة عن هذا المسند هو المواد المُصنعة منها ومدي جودتها ، يأتي المسند باللون الأسود بالكامل مع التطريز علي الحواف باللون الأحمر وشعار HyperX الأسود علي الجانب الأيمن منها والذي يكاد يكون مخفتي تماماً ولا يلاحظ الا بالتدقيق الشديد.

HyperX Wrist Rest

HyperX Wrist Rest

في واقع الأمر عند تجربة هذا المسند للمرة الأولي لم يُعجبني ولم أفهم الفكرة من إقتناء قطعة مثل هذه خصوصاً اني لا أفضل دائماً مساند المعصم التي تاتي مع لوحات المفاتيح ، ولكن بعد فترة من إستخدامها اصبحت لا استغني عنها تماماً خصوصاً عند الكتابة ، أكتب هذا المقال بالمناسبة وانا إستخدمها ربما المشكلة الوحيدة انها لا تُلائم جميع لوحات المفاتيح علي الرغم أنها مُصممة من اجل ذلك ولكن وجدت العكس من ذلك لذلك اذا كنت تريد الحصول عليها تأكد أولا من انها ستُناسب لوحة المفاتيح خاصتك.

للحصول علي هذه المُنتجات تتوفر الماوس باد HyperX FURY S Speed Edition بالحجم الكبير بسعر 20 دولاراً علي موقع أماوزون ، وراحة المعصم Wrist Rest بنفس السعر ايضاً من هنا ، إخبرونا في قسم التعليقات بالإسفل هل تستحق هذه الأكسسورات إهتمامك كلاعب؟ وهل تستحق ان تُنفق 40 دولارً عليهما؟.



الماوس باد و Wrist Rest للوحة المفاتيح هل يستحقان حقاً إهتمامك كلاعب؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة