أخبار عاجلة
الصين تُهدد عمالقة التكنولوجيا بالعقوبات -

تقرير: آبل تبالغ في تقدير عمر بطارية آيفون

تقرير: آبل تبالغ في تقدير عمر بطارية آيفون
تقرير: آبل تبالغ في تقدير عمر بطارية آيفون

كشف تقرير صادر عن مجموعة حماية المستهلك في المملكة المتحدة، أن شركة آبل تبالغ في تقدير عمر البطارية بهواتف آيفون التابعة لها، حيث أجرت المجموعة دراسة أظهرت أن عمر البطارية أقل مما تدعيه الشركة بنسبة تصل إلى 51%.

التقرير أشار إلى أن بطارية هاتف آيفون XR تصمد لمدة 16 ساعة و 32 دقيقة في حالة إجراء المكالمات فقط بناءً على الإستخدام الواقعي، في حين تقول شركة آبل في موقعها الرسمي أن بطارية الهاتف تصمد لمدة 25 ساعة لإجراء المكالمات.

مجموعة حماية المستهلك البريطانية أجرت الدراسة على 9 طرازات من آيفون ما بين نسخ جديدة و نسخ مستخدمة، وكافة الإختبارات أظهرت أن شركة آبل تبالغ في تقدير عمر البطارية بنسبة ما بين 18% إلى 51%.

في بيان من الشركة رداً على تقرير المجموعة، قالت أنها تختبر منتجاتها بدقة عالية وتؤكد تقديراتها لعمر البطارية، مشيرة إلى أن المجموعة لم تنشر إلى منهجية الإختبار، بينما الشركة تقول بنشر منهجيتها بالتفصيل الكامل.

إختبار عمر البطارية يتألف من شحن آيفون بالكامل، ثم قياس المدة التي تستهلك فيه البطارية أثناء المكالمات المستمرة، وأشار التقرير أن هواتف HTC أيضاً تقدم عمر بطارية أقل من إدعاءات الشركة. وعلى النقيض، هواتف سامسونق و نوكيا تقدم عمر بطارية أكبر مما تشير إليه الشركات بالنسبة لإجراء المكالمات.

المصدر: مجموعة حماية المستهلك




تقرير: آبل تبالغ في تقدير عمر بطارية آيفون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة