أخبار عاجلة
شركة كريم تجلب خدمة (الباص) الى السعودية -
هواوي ومورّديها تتحضر للحظر الأمريكي -
جوجل لديها صفحة سرية بها كل عمليات شرائك -

رسمياً إيقاف تطبيق المحادثات BBM مع نهاية الشهر المقبل!

رسمياً إيقاف تطبيق المحادثات BBM مع نهاية الشهر المقبل!
رسمياً إيقاف تطبيق المحادثات BBM مع نهاية الشهر المقبل!

من منا لا يتذكر تطبيق المحادثة الشهير BBM والذي لم يكن موجه في الأساس للأشخاص بل للشركات ولكنه سرعان ما جذب عدد كبير من المستخدمين جعل من هواتف Blackbery في فترة ما ضمن الأكثر مبيعاً. التطبيق الشهير والذي تحول لمنصة محادثات للأفراد مع بداية العقد السابق بعد انفصاله عن تطبيق BBM for Enterprise بدأ في مواجهة الصعاب في الحفاظ على مستخدميه مع انتشار نظام اندرويد ومنصاته المتعددة, فبرغم طرحه على هواتف الاندرويد على منصة Play Store بحلول عام 2012 إلا أنه ومنذ ذلك الوقت فشل في الحفاظ على قاعدة مستخدميه لتتناقص يوم تلو الآخر وصولاً لما ينتظره الآن.

سيشهد BBM مصير الكثير من تطبيقات المحادثات النصية التي فشلت في الاستمرار في الفترة الأخيرة حيث قررت شركة Emtek المالكة لحقوق نسخة التطبيق للمحادثة للأفراد إلى وقف عمل التطبيق بحلول يوم 31 مايو المقبل داعية مستخدميه إلى تحميل كافة بيانات حساباتهم لأنهم لن يكونوا قادرين للوصول لها بعد هذا التاريخ.

ومع إعلان Emtek لتلك الخطوة أعلنت BlackBerry المالكة لنسخة BBM For Enterprise إتاحة نسختها من التطبيق بصورة مجانية بدلاً  من 2.5 دولار/ 6 أشهر للمستخدمين وهو ما قد يكون بديلاً رائع لهؤلاء الذين يفضلون التطبيق عن البدائل الأخرى المتاحة حالياً خصوصاً انه يقدم قدر عاليٍ من الحماية والخصوصية تفتقدها أغلب تطبيقات المحادثة الشهيرة.

متى كانت أخر مرة استخدمت فيها BBM ؟ وإذا كنت من مستخدميه الحاليين, ما هو تطبيق المحادثة الذي ستنتقل إليه؟
شاركونا بآرائكم!


رسمياً إيقاف تطبيق المحادثات BBM مع نهاية الشهر المقبل!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة