أخبار عاجلة
Elon Musk يريد وضع أجهزة الكمبيوتر في أدمغتنا -

كيف تقوم بقياس الـPing وتقليله بقدر الإمكان

لعل أسوأ ما يمكن أن يواجهك أثناء اللعب هو الـLag، ونحن هنا نتحدّث عن الـOnline Games بكل تأكيد وأغلب اللاعبين يلعبون الألعاب الأونلاين أكثر من غيرها، وهذا أمر طبيعي، ولعل أكثر المشاهد المأساوية الموجودة في ذاكرتك هي عندما تجد اللاعب الذي أمامك يظهر ويختفي بسرعة كبيرة ومن ثم تجد نفسك قد مُتّ/خسرت، وهذه هي مشكلة الـPing.

الـPing يشكّل قياس لسرعة اتصال الإنترنت الخاص بك، هذا مع سطحية شديدة في تناولنا للمفهوم، لكن مع بعض النظر والتدقيق، الـPing هو سرعة شبكة الإنترنت الخاصة بك في الردّ على الطلبات وإرسالها أيضًا، الأمر ليس معقّد، إلا أننا سنقوم بشرحه على أي حال.

ما هو البينج (Ping) في الألعاب الاونلاين؟

معظمنا عندما يقوم بالحكم على شبكة الإنترنت الخاصة به يقوم قياسها فقط بناءًا على سرعات الرفع والتحميل Upload & Download إلا أن الأمر لا ينتهي هنا، حيث أن كل شبكة لها بينج خاص بها، وهو قياس مختلف ومستقل عن سرعات التحميل والرفع، البينج هو وقت الاستجابة الخاص بشبكة الإنترنت Reaction Time، حيث أنه وإن كان البينج الخاص بك 100ms فهذا يعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيستغرق 100 ميللي ثانية للرد على الـRequests التي يتم إرسالها له.

كما يمكنك أن تستنج، أنت دائمًا ما ستكون في حاجة لأقل بينج ممكن، لأن البينج القليل يعني أن الوقت الذي سيستغرقه جهازك في الاستجابة للطلبات سيكون هو أيضًا قليل، وهو ما يعني أن كل شيء سيعمل بسلاسة أثناء اللعب، من ناحية أخرى، إن تعدّى البينج الخاص بك الـ150ms فستبدأ في فقدان أعصابك مما ستواجهه من تأخُّر Delay وعدم سلاسة أثناء اللعب، وستجد نفسك تُضرب من كل اتجاه وتموت دون أن تعرف ما الذي يحدث.. أنت تفهمني بالتأكيد.

أخيرًا، البينج لا يؤثر فقط على الألعاب، البينج يؤثر على أي عملية تقوم بها من خلال جهاز الكمبيوتر/الهاتف الخاص بك وتعتمد على التوقيت الدقيق، وأهم هذه العمليات هي الـOnline Games بالتأكيد، خاصةً تلك التي تعتمد على التوقيت والدقّة مثل ألعاب الـFPS –First-Person Shooters مثل CS: GO و PUBG.

كيفية قياس البينج (Ping) على شبكة الإنترنت الخاصة بك

كما أسلفنا الذكر، البينج لا يمكن تحديده من خلال سرعة الرفع والتحميل فقط، لذلك فعليك أن تقوم بقياسه بشكل منفصل ومستقل، وهنا سنستعين بموقع Speedtest.net، والذي من خلاله سنقوم بقياس سرعة الإنترنت بشكل عام بما في ذلك سرعات الرفع والتحميل وكذلك البينج بكل تأكيد، هنا عليك أن تعلم أن أي بينج أقل من 20ms هو شيء في غاية العظمة، بينما سيسبب أي بينج أعلى من 150ms في لاج ملحوظ.

 

كيف تقوم بتقليل البينج واللاج في الألعاب الأونلاين

قبل كل شيء لنتفق أنه لا يوجد طريقة ميعنة بمجرد تنفيذها سيتم حل مشكلة البينج/ اللاج في الألعاب الأونلاين، هذا غير منطقي، للأسف ما سنقوم بتنفيذه هو تنفيذ أكثر من تجربة حتى يتم حلّ المشكلة، أول وأسهل خطوة هي بكل تأكيد إغلاق البرامج والنوافذ المفتوحة والتي يمكنها أن تسحب سرعة الإنترنت وقوته مثل التطبيقات التي تقوم بعمل مزامنة للملفات أو تحميل ملفات أو حتى تحميل تحديثات.

في بعض الأحيان يكون السبب الرئيسي للمشكلة هو وجود تطبيق معيّن أو نشاط معيّن شره جدًا من حيث سحب السرعة مثل عمل Stream على Netflix بدقة 4K مثلًا أو تحميل ملفات ضخمة في الخلفية، كل هذه الأمور تأثر بكل تأكيد على السرعة الخاصة بالشبكة وكذلك البينج، إن قمت بتنفيذ كافة هذه الخطوات ولاحظت أن شيئًا لم يتغيّر هنا سيكون عليك أن تجرّب أن تقترب بجهازك من الراوتر قليلًا أو أن تستغني عن الوايفاي تماماً وتستخدم كيبل Ethernet للتوصيل، إن فشلت كل هذه الخطوات فسنجرّب الآن الحل السحري القديم.. قم بإيقاف الراوتر ومن ثم تشغيله مرة أخرى.

هنا، وفي هذه الخطوة، نحن نعلم أنه لا توجد عمليات تحميل في الخلفية أو عمليات Streaming وقد تأكدنا أن الجهاز موصّل بالراوتر بشكل صحيح ومثالي، إن كانت المشكلة لازالت مستمرة فأول ما يمكنك فعله هو شراء راوتر جديد، خاصةً إن كنت تستخدم الراوتر الذي تحصّل عليه من شركة الإنترنت عن الإشتراك، هذا الراوتر يحدّ من استفادتك من الشبكة بكل تأكيد. الحل الأخير إن فشلت كل هذه المحاولات هو الاتصال بمزوّد الإنترنت وتقديم شكوة، وإن كنت في مصر وتستخدم شبكات المصرية للاتصالات فالله معك.

شاركنا في التعليفات إن كنت قد استفدت من هذه الخطوات، كذلك شاركنا نصائحك وخطواتك الخاصة للتغلب على هذه المشكلة..

 



كيف تقوم بقياس الـPing وتقليله بقدر الإمكان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة