أخبار عاجلة
جوجل تضيف زر مخصص للمشاركة في نتائج البحث -
تسريبات جديدة تكشف عن تصميم Switch Mini من Nintendo -

بالفيديو: هكذا خُدع قارئ البصمة في جالكسي S10

ما يميز قارئ البصمة الصوتي في جالكسي S10 عن قارئ البصمة البصري بهواتف المنافسين، هو أنه يستطيع تكوين صورة ثلاثية الأبعاد لبصمة الإصبع، أما قارئ البصمة بأجهزة المنافسين فيستطيع تكوين صورة ثنائية الأبعاد للبصمة، تماما مثل الفرق بين تقنية التعرف على الوجه Face ID بهواتف آيفون وتقنيات المنافسين التي تعتمد على كاميرا واحدة يمكن خداعها بصورة عادية لوجه المستخدم.

وعليه، فإنه يمكن نظريا خداع قارئ بصمة الشاشة بمعظم الهواتف عند تعريضه للبصمة مطبوعة بالأبعاد الثنائية، ويمكن خداع قارئ بصمة جالكسي S10 بمجسم ثلاثي الأبعاد للبصمة، وهو ما أثبته أحدهم بالتجربة.

View post on imgur.com

نشر مستخدم على ريديت طريقته لخداع قارئ البصمة بجالكسي S10، حيث كتب أنه التقط صورة لبصمة تركها على كأس، وبواسطة برنامج فوتوشوب قام بزيادة التباين، ثم استخدم برنامج ثري دي إس ماكس لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد من الصورة، وأخيرا، قام بطبع النموذج باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

ورغم أنه تطلب تنفيذ الخطوات ثلاث مرات حتى يتمكن أخيرا من إنشاء بصمة قادرة على خداع جالكسي S10، فإنها على حد وصفه عملية بسيطة تستغرق 15 دقيقة فقط.

وقد أراد المستخدم بهذه التجربة تنبيه المستخدم على مدى أمان التقنية؛ حيث كما وضح تحتاج فقط لصورة كاميرا بسيطة وطابعة ثلاثية الأبعاد لتزييف بصمة تخدع قارئ بصمة جالكسي S10 الذي يعد أكثر أمانا من الموجود بأجهزة المنافسين.

اعلان





بالفيديو: هكذا خُدع قارئ البصمة في جالكسي S10

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة