النسخة التجريبية الثانية من Android Q تجلب معها الفقاعات والمحاكي للهواتف القابلة للطي

People try out Google's Pixel 2 phones during a launch event in San Francisco

بعد أقل من شهر على إطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام Android Q، قامت شركة جوجل الآن بإصدار النسخة التجريبية الثانية. هذه النسخة التجريبية الجديدة جلبت معها ميزات جديدة مثل الفقاعات ومحاكي الهواتف الذكية القابلة للطي للمطورين، وهو المحاكي الذي يدعم حاليًا شاشات كل من Galaxy Fold و Huawei Mate X.

على الرغم من أن الفقاعات ( Bubbles ) قد تبدو وكأنها تكرار لفقاعات الدردشة العائمة من تطبيق Facebook Messenger، إلا أنها تمثل تطورًا لعناصر التبديل الذكي السريع ( Quick Smart Toggles ) في درج التطبيقات على نظام الأندرويد الخام. بدلاً من ترك هاتفك يخمن الوظيفة التي تحتاجها، يمكنك إعدادها. يمكن أن توفر وصولا سريعًا إلى واجهة المستخدم المحمولة مثل الملاحظات والترجمات وإظهار التذكيرات المرئية للمهام.

20

أدركت شركة جوجل بسرعة إلى أين يتجه عالم الهواتف الذكية، ولذلك فهي قدمت الآن محاكيًا للهواتف الذكية القابلة للطي كجهاز إفتراضي في Android Studio. يمكنك معاينة تطبيقاتك على جهاز يضم شاشة بقطر 7.3 إنش أو 8 إنش قبل الطي وبعده.

تتضمن التحسينات الأخرى معاينة المحتوى أثناء مشاركة الإختصارات من خلال واجهة برمجة التطبيقات API، وتحديد الميكروفون الذي يجب إستخدامه أثناء إلتقاط التسجيل الصوتي في الأجهزة التي تحتوي على أكثر من ميكروفون واحد، فضلا عن واجهات API مجانية عامة جديدة.

21

النسخة التجريبية الثانية من نظام Android Q متوفرة لجميع هواتف جوجل الذكية، بدءًا من Google Pixel وصولاً إلى Google Pixel 3 XL. يجب أن يصل التحديث إلى الأجهزة المسجلة في البرنامج التجريبي لشركة جوجل قريبًا، ولكن إذا كنت لا تستطيع الإنتظار، فهناك أيضًا إمكانية تحميله وتثبيت يدويًا.

المصدر.

 



النسخة التجريبية الثانية من Android Q تجلب معها الفقاعات والمحاكي للهواتف القابلة للطي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة