نظرة عامة وانطباعاتنا على Mortal Kombat 11 Beta المرتقبة بشدة !!

لعبة Mortal Kombat 11 واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في شهر أبريل العام الحالى وكانت على رأس قائمتنا لأكثر خمس ألعاب مرتقبة هذا الشهر، اللعبة من أشهر ألعاب القتال و تعد الأكثر دموية بينهم لما تحتوى من مشاهد تهشيم العظام و الـ Fatalities وغيرها.

اللعبة من تصميم NetherRealm Studios ونشر Warner Bros Interactive Entertainment وتم تصميم اللعبة هذه المرة من خلال محرك Unreal Engine لذلك فالجميع يتوقع مشاهد أكثر عنفا عن الأجزاء السابقة بسبب قوة المحرك الرسومية.

اللعبة ستصدر في يوم 23 من هذا الشهر على منصات الـ PC, PlayStation 4, Xbox 1 وأيضا الـ Nintendo switch النسخة التى أنتظرها بشكل شخصي فبالتأكيد أريد أن أرى كيف سيعرض جهاز مثل الـ Nintendo switch لعبة بكل هذه التفاصيل الدموية.

نسخة البيتا صدرت منذ أيام كتمهيد لإصدار اللعبة بشكل رسمى وإليك عزيزى القارئ نظرة عامة عن النسخة البيتا للعبة القتال الأكثر عنفا Mortal Kombat 11.

ما تقدمه لنا النسخة البيتا:

النسخة البيتا قدمت لنا طور اللعب الأونلاين وأيضا الطور الفردى أو الأوفلاين ما يعرف بإسم برج القتال ويمكنك أختبار هذه الأطوار عن طريق خمس شخصيات رئيسية متاحين أبرزهم بالطبع سكوربيون و براكا. وأخيرا واجهة التعديلات

طور الأونلاين قدم تجربة لعب أكثر من ممتازة وفاقت التوقعات من الأداء فلا يوجد أى مشاكل على الإطلاق بالنسبة للسيرفرات ولكنك ستلاحظ انخفاض بسيط جدا فى الاطارات بين اللعب الأونلاين و اللعب الأوفلاين ولكن هذا الانخفاض بسيط جدا قد يصل الى 5 إطارات فقط لذلك ستشعر بأن اللعب الأوفلاين أسرع بنسبة بسيطة جدا عن اللعب الأونلاين، ولكن ككل اللعبة قدمت تجربة سلسة جدا على عكس الكثير من الشركات حيث يوجد دائما العديد من مشكلات السيرفرات، ونتمنى عند صدور اللعبة بشكل رسمى تظل السيرفرات بنفس الأداء الثابت والسلس خاصة أنها ستكون معرضة الى الازدحام بنسبة كبيرة.

بالنسبة لطور الأوفلاين يعرف بأسم برج القتال أو Tower of fight وهو عبارة عن برج مكون من مجموعة أدوار كل دور به شخصية عليك مواجهتها و كذلك الى أن ترتفع الى نهاية البرج.

قدمت اللعبة أيضا ما يعرف بالـ Customization حيث يمكنك التعديل بصورة كبيرة على الشخصية التى تلعب بها من حيث الملابس التى ترتديها حيث تقدم لك اللعبة مجموعة متنوعة من الاكسسوارات و الملابس لكل شخصية حتى الأسلحة التى تستخدمها الشخصية يمكنك الأختيار بين أشكالها الكثيرة التى تقدمها لك اللعبة، ويقدم لك هذا النمط Photo Mode يمكنك من التقاط صور للشخصية بعد التعديل عليها، وأخيرا يوجد Preview يعرض لك الحركات التى تؤديها الشخصية وكيف تختلف شكل الحركة بتغيير شكل السلاح المستخدم مثلا.

ملاحظات على أسلوب اللعب:

بالتأكيد أسلوب اللعب يتمتع بقدر كبير من السرعة و الأساس فيه توجيه ضربات قوية من خلال الضغط على الأزرار بشكل معين ومتتابع أو ما يعرف بالـCombo ولكن ما ميز أسلوب اللعب فعلا هو السمات المميزة لكل شخصية، من الواضح أن المطور أهتم بجعل كل شخصية ذات أسلوب قتال مميز ومختلف فلن تشعر بالتكرار أثناء اللعب.

حركة الـ Fatality مازالت موجودة بالطبع ولكن ستشعر أحيانا بأن الاستجابة لبدء الحركة بطيئة حيث توجد ثانية من التوقف ثم تبدأ اللعبة فى عرض مشهد الحركة، وبالتأكيد الحركة تميزت بقدر عالى من الدموية الشديدة جدا ومازالت تحتفظ بنفس متعتها.

أحد أهم الحركات الجديدة هي حركة الـ Fatal Blow وهى حركة يمكنك تأديتها عند وصول مستوى صحتك لدرجة منخفضة، والحركة قوية بشكل لايصدق و يسهل تنفيذها حيث تنفذ بالضغط على زرين فقط، والحركة بدورها تقوم بتوجيه 9 ضربات قاتلة للعدو مع مشهد سينمائي دموى جدا، أعتقد أن الحركة ستكون محل جدال كبير فقد تكون أنت منتصر ومتحكم بالمعركة وعند وصول عدوك الى مستوى منخفض من الصحة تجده بحركة واحدة سهلة التنفيذ يقوم بالقضاء عليك، لذلك يجب على اللاعب عند وصول عدوه الى مستوى صحة منخفض وظهور إشعار حركة الFatal Blow توجيه العديد من الضربات المتتابعة وعدم منح اللاعب الأخر الفرصة على تنفيذ الحركة.

على الرغم من اختلاف أسلوب كل شخصية فى اللعبة إلا أن عدد الحركات المتاحة قليلة نسبيا لذلك ستشعر أنك والخصم فى كل قتال محكومين بعدد محدود من الضربات ولكن قد يكون هذا بسبب النسخة الBeta والنسخة الكاملة بها ضربات أكثر

حاول دائما ألا تعلق في زاوية اللعبة فاللعبة تعانى من سوء أستخدام للزاوية وإذا علقت لن يمكنك الإفلات إلا بعد تلقي عدد كبير من الضربات قد يقضي على نصف مستوى الصحة التى لديك.

تحكم اللعبة سلس و جيد جدا و الشخصيات فى اللعبة تشعر بأن لها وزن وليست خفيفة كبعض ألعاب القتال ولكن الـ Dashes بطيئة بعض الشيئ ولكن التجربة عموما تشعرك بأن الشخصيات حية.

Mortal Kombat 11 Unreal Engine

الرسوميات:

على الرغم من أن هذه النسخة هى نسخة Beta وهذا المقال ليس مراجعة للعبة ولكنه مجرد نظرة عامة إلا أن اللعبة قدمت مستوى رسومى عالى جدا و الشخصيات  مرسومة بشكل جدي جدا وممتلئة بالتفاصيل ، كذلك المقاطع التى تحتوى على الحركات الخاصة فى اللعبة ممتعة الى أقصى حد وبها قدر كبير جدا من الدموية والعنف، فيبدو أن المطور استطاع استغلال قدرة المحرك الى أقصى درجة.

لعبة Mortal Kombat 11 واحدة من أعرق سلاسل الألعاب عموما ولها قاعدة جماهيرية كبيرة جدا، شاركنا رايك هل أنت من متابعين السلسلة ؟، وما توقعاتك للأصدار الجديد من اللعبة هل ترى أنه سيحافظ على عراقة السلسلة أم لا؟



نظرة عامة وانطباعاتنا على Mortal Kombat 11 Beta المرتقبة بشدة !!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة