المتصفح Firefox قد يبدأ بالحظر التلقائي لطلبات إرسال الإشعارات على المواقع الإلكترونية

Mozilla Firefox

هناك العديد من المواقع التي تطلب منك الإذن لإرسال الإشعارات، ولكن العديد منكم يتجاهلون هذه الطلبات. في غالب الأحيان تكون هذه الإشعارات مزعجة وخصوصا إذا كانت تعرض مواضيع مماثلة، وهذا ما لاحظته شركة Mozilla كذلك. وبالتالي، فهي بدأت الآن بتجربة حظر طلبات إرسال الإشعارات على المواقع الإلكترونية بشكل إفتراضي في النسخة التجريبة الأحدث من المتصفح Firefox. سيتم حظر طلبات إرسال الإشعارات تلقائيًا حتى يتخذ المستخدم إجراءات معينة على الموقع المعني.

تقول شركة Mozilla أن بياناتها تظهر أن أقل من ثلاثة في المئة من طلبات الإشعارات المرسلة إلى مستخدمي المتصفح Firefox هي التي يتم المصادقة عليها. هذا يعني أن الغالبية العظمى من المستخدمين لا يوافقون أبدًا على تلقي الإشعارات من مواقع الويب. أظهرت بيانات الشركة أيضًا أن واحدًا من كل خمسة أشخاص يضطرون إلى مغادرة الموقع الذي أرسل الطلب على الفور.

firefox-nightly-notifications

لذلك في النسخة التجريبية من المتصفح Firefox والتي تحمل إسم Firefox Nightly لن تعرض طلبات إرسال الإشعارات على المواقع الإلكترونية إلا بعد قيام المستخدم بإجراء معينة لتفعيل تلك الخاصية. ستستمر هذه التجربة إلى غاية اليوم 29 أبريل.

سيبدأ المتصفح أيضًا في عرض أيقونة إعتبارًا من 15 أبريل في شريط العناوين والتي تشير إلى أن الموقع يريد إرسال الإشعارات. تقوم شركة Mozilla فقط بإختبار هذه الميزة حاليًا، وبالتالي فمن السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت ستصل إلى النسخة الرسمية والمستقرة من المتصفح Firefox أم لا.

المصدر.

 



المتصفح Firefox قد يبدأ بالحظر التلقائي لطلبات إرسال الإشعارات على المواقع الإلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة