أخبار عاجلة
عرض الإطلاق للعبة Bloodstained: Ritual of the Night -
ليش عودة هواوي بتطول؟ -
“ليبرا”.. عملة “فيسبوك” الجديدة -

فيسبوك تطلب كلمة مرور إيميل المستخدمين الجدد!

فيسبوك تطلب كلمة مرور إيميل المستخدمين الجدد!
فيسبوك تطلب كلمة مرور إيميل المستخدمين الجدد!

يبدو أن فيسبوك لم تعتبر من فضائح تسريب البيانات التي وصلت ذروتها مع قضية كامبريدج أناليتيكا
العام الماضي، بطلبها ببيانات أكثر حساسية؛ فوفقا لتقرير جديد تطلب الشركة من بعض المستخدمين الجدد تزويدها بكلمة مرور الإيميل لتأكيد الهوية.

وفقا للتقرير، فإنه وأثناء إجراءات تسجيل حساب جديد يتطلب من بعض المستخدمين تأكيد البريد الإلكتروني بإدخال كلمة المرور الخاصة به من أجل إتمام عملية التسجيل.

وأضاف التقرير أن فيسبوك تطلب إدخال كلمة المرور عندما تشك في شرعية عملية تسجيل الحساب، ويبدو أن الطلب يظهر لعناوين الإيميل التي لا تستفيد من بروتوكول أوث، وهو بروتوكول يستخدمه أشهر مزودو خدمة البريد الإلكتروني ليتيح لجهات الطرف الثالث التأكد من صحة بيانات الإيميل دون تسجيل الدخول إليه.

وفي تصريح اختصت به Gizmodo، أكدت فيسبوك أن كلمات المرور التي تحصل عليها لا تُحفظ بخوادم الشركة، وأنه يتاح خيار تأكيد الهوية برقم الهاتف، مع العلم أن هذا الخيار يهيأ المستخدم لتصدير جهات الاتصال إلى فيسبوك، كما يستخدم رقم الهاتف في استهدافه بالإعلانات لاحقا.

وقد أكدت فيسبوك أنها ستتوقف عن طلب كلمات المرور من المستخدمين في المستقبل، لكن تأخرها حتى صدور التقرير يمنحها علامة سيئة أخرى عندما يتعلق الأمر بمسألة خصوصية المستخدم والبيانات.

اعلان





فيسبوك تطلب كلمة مرور إيميل المستخدمين الجدد!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة