أخبار عاجلة
مراجعة للماسح الضوئي Perfection V19 من Epson -
سرعة الـ SSD مع واجهة PCIe 4.0 مجنونة! -
ستصدر Beta لتوسعة Monster Hunter World Iceborne قريباً ! -

حل مشكلة اجهزة bluetooth الطرفية

حل مشكلة اجهزة bluetooth الطرفية

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 7 وترى رسالة الخطأ التي تفيد بعدم العثور على برنامج تشغيل بعد إقران أجهزة البلوتوث الخاصة بك، فأنت لست وحدك، حيث يقوم العديد من مستخدمي الويندوز بالإبلاغ عن هذه المشكلة أيضا، ولكن لا تقلق فمن الممكن إصلاحه .

طرق حل مشكلة اقتران البلوتوث بالويندوز

1- الطريقة الأولى، تحديث برنامج التشغيل يدويا .
2- الطريقة الثانية تحديث برامج التشغيل تلقائيا (مستحسن) .
3- الطريقة الثالثة استخدام جهاز ميكروسوفت موبايل .

تحديث برنامج التشغيل يدويا

أحد أول الأشياء التي تقوم بها عندما ترى إعلاما كهذا هو تحديث برامج تشغيل جهاز البلوتوث، ويمكنك إجراء التحديث عبر ديفايس مانجر أو تحديث الويندوز، أو الانتقال مباشرة إلى موقع دعم الشركة المصنعة على الويب، ولكن يجب عليك القيام بذلك فقط عندما تكون متأكدا مما تفعله .

تحديث برامج التشغيل تلقائيا

إذا لم يكن لديك الوقت أو الصبر أو مهارات الكمبيوتر لتحديث برامج التشغيل الخاصة بك يدويا، يمكنك القيام بذلك تلقائيا باستخدام درايفر ايزي، وسوف يتعرف “Driver Easy”  تلقائيا على نظامك ويعثر على برامج التشغيل الصحيحة له، ولا تحتاج إلى معرفة بالضبط النظام الذي يعمل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولا تحتاج إلى المخاطرة بتنزيل وتثبيت برنامج التشغيل الخاطئ، ولا داعي للقلق بشأن ارتكاب خطأ عند التثبيت، ويمكنك تحديث برامج التشغيل الخاصة بك تلقائيا إما باستخدام الإصدار المجاني أو Pro من درايفر ايزي ولكن مع الإصدار Pro ، ويتطلب الأمر نقرتين فقط، وسوف تحصل على دعم كامل وضمان استرداد الأموال لمدة 30 يوما، والطريقة هي :

1- قم بتنزيل وتثبيت برنامج درايفر ايزي .

2-  تعيين برنامج التشغيل السهل وانقر فوق زر المسح الآن، وسيقوم درايفر ايزي بعد ذلك بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك والكشف عن أي برامج تشغيل مشكلة .

3- انقر فوق الزر “تحديث” بجانب برنامج تشغيل USB ذي علامة لتنزيل وتثبيت الإصدار الصحيح من برنامج التشغيل هذا تلقائيا ويمكنك القيام بذلك باستخدام الإصدار المجاني، أو انقر فوق “تحديث الكل” لتنزيل الإصدار الصحيح الصحيح من جميع برامج التشغيل المفقودة أو القديمة على نظامك وتثبيته، ويتطلب هذا الإصدار Pro وسيطلب منك الترقية عند النقر فوق “تحديث الكل .

جهاز مايكروسوفت موبايل

1- إذا كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز 7 أو فيستا 32 بت .

2- بعد التنزيل انقر نقرا مزدوجا فوق ملف drvupdate-x86 أو drvupdate-amd64 exe وفقا لتشغيل التثبيت .

3- انتقل إلى إدارة الأجهزة، وحدد موقع بلوتوث جهاز محيطي ضمن فئة الأجهزة غير المعروفة، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد الأجهزة وانقر فوق تحديث برنامج التشغيل .

4- انقر فوق استعراض الكمبيوتر الخاص بي للحصول على برنامج التشغيل .

5- انقر فوق “اسمحوا لي بالاختيار” من قائمة برامج تشغيل الأجهزة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، وإذا طلب منك الاختيار من قائمة  يرجى تحديد راديو بلوتوث .

6- ثم في النافذة التالية سيتم عرض قائمة السائقين مع الشركة المصنعة في قائمة واحدة وطراز برنامج التشغيل في آخر، انقر فوق تعاون ميكروسوفت، وقد ترى أكثر من برنامج تشغيل واحد يحمل اسم دعم الأجهزة المستندة إلى موبايل ويندوز، ويمكنك اختيار أحدث نسخة منها ثم اضغط التالي للمتابعة .

7- تجاهل التحذيرات واستمر في الضغط على “التالي” ثم “إنهاء” في النهاية، وإذا سارت عملية التثبيت بشكل جيد فستتمكن من رؤية الرسالة التي تم فيها تثبيت برنامج تشغيل الجهاز بنجاح، وفي ديفيس مانجر قم بتوسيع خيار راديو البلوتوث، ويجب أن يعرض عنصرا آخر يقول دعم الأجهزة المستندة إلى موبايل ويندوز .

8- إذا قمت بالفعل بإضافة الجهاز في قائمة جهاز البلوتوث الخاص بك ولم يكن يعمل، فستحتاج إلى إزالته وإضافته إلى القائمة مرة أخرى، وقد تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر لجعل التغييرات نافذة المفعول .

ما هي تقنية البلوتوث

هي تقنية لاسلكية تستخدم لنقل البيانات بين الأجهزة الإلكترونية المختلفة، ومسافة نقل البيانات صغيرة بالمقارنة مع أوضاع الاتصالات اللاسلكية الأخرى، وتقضي هذه التقنية على استخدام الأسلاك والكابلات والمحولات وتسمح للأجهزة الإلكترونية بالاتصال لاسلكيا فيما بينها، كما تسمح تقنية البلوتوث  بسماعات أذن خالية للمكالمات الصوتية الواردة، وإمكانية الطباعة والفاكس والتزامن التلقائي لأجهزة المساعد الرقمي الشخصي .

تصنيف البلوتوث

تتوفر أنواع مختلفة من تقنية البلوتوث في الأسواق والتي تساعد المستهلكين على الاتصال لاسلكيا، والأنواع المختلفة من أجهزة البلوتوث هي بطاقات الكمبيوتر وأجهزة الراديو ودونغل وسماعات الرأس، وتستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة التي تدعم الإنترنت تقنية البلوتوث مثل الماوس اللاسلكي ولوحة المفاتيح للاتصال لاسلكيا، وتستخدم مشغلات الموسيقى مثل الايباد أو الهواتف الموسيقية أو مشغلات MP3 الأخرى سماعات الرأس الاستريو .

تطبيقات البلوتوث

1- تتمثل أكبر مساهمة بلوتوث في تزويد هاتف بسماعة رأس تعمل لاسلكيا، وهذا ممكن عن طريق تزويد المتصل بسماعة أذن وميكروفون صغير متصل بقميص المتصل، ويمكن وضع الهاتف المحمول في حقيبة أو في أي مكان في الجسم، ويمكن للمتصل طلب رقم حتى دون لمس زر على الهاتف المحمول، وتتمتع هذه التقنية بميزة القضاء على الإشعاع الذي يصيب المنطقة الدماغية .

2- يمكن لأجهزة الباد أو الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول التي مكنت البلوتوث من التواصل مع بعضها البعض وتحديثها بأحدث المعلومات، وساعدت هذه التقنية في مزامنة البيانات بسهولة .

المراجع:
  • Fix: Bluetooth Peripheral Device Driver Not Found on Windows
  • Bluetooth Peripheral Device Driver Not Found on Windows 7 [Solved]
  • Bluetooth Technology : An overview


حل مشكلة اجهزة bluetooth الطرفية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة