أخبار عاجلة

افتتاح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسيك 2019

افتتاح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسيك 2019
افتتاح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسيك 2019

بدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني وشرطة دبي ومكتب دبي الذكية.. يهدف الاجتماع السنوي للأمن السيبراني إلى تبسيط الطبيعة المعقدة للأمن السيبراني


افتتحت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، اليوم معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسيك 2019، أكبر فعالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في الأمن السيبراني، والذي تمتد أعماله خلال الفترة بين 1 – 3 أبريل بمركز دبي التجاري العالمي.

ويهدف الحدث السنوي، المدعوم من قبل كل من مركز دبي للأمن الإلكتروني وشرطة دبي ومكتب دبي الذكية، إلى استكشاف الطبيعة المعقدة لشبكات الأمن السيبراني.

ومن المقرر أن يستقطب نخبة من خبراء الصناعة ورجال الأعمال، وعلى رأسهم أبرز قراصنة الإنترنت في العالم، والذين سيقدمون محاضرات ونصائح عملية للشركات بشأن الثغرات التي يمكن أن يخترقها قراصنة الشبكة للانقضاض على أنظمتهم.

ويعقد الحدث بالتزامن مع انعقاد معرض إنترنت الأشياء IoTX، بالإضافة إلى قمة مستقبل البلوك تشين، التي تعقد للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن فعاليات ضمن فعاليات أسبوع تقنيات المستقبل.

وعقب الافتتاح، قامت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بجولة في عدد من أجنحة معرض Gisec، والتي تستعرض من خلالها أكثر من 170 شركة من أكثر من 86 دولة أحدث منتجاتها وخدماتها التي تلبي الطلبات المتزايدة على حلول الأمن السيبراني من المنطقة وخارجها.

وتوقفت عند مجموعة كبيرة من منصات الشركات العارضة، بما في ذلك مركز دبي للأمن الإلكتروني، والقيادة العامة لشرطة دبي، ومؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء)، بالإضافة إلى Spire وهواوي و Proofpoint وساب و Carbon Black و Crowdstrike.

وفي معرض تعليقها، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول للمعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “إن الأمن السيبراني ليس بظاهرة جديدة، لكنه أصبح موضوعاً متزايد الأهمية بالنسبة للمؤسسات في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف “نظراً لأن خروقات البيانات وهجمات الأمان السيبراني تدفع بالمؤسسات والجهات الحكومية لتوخي كافة أشكال الحيطة والحذر طوال الوقت، فإن كلاً من جيسيك وإنترنت الأشياء، يتيحان نقاشات متعمقة في جانبي المعادلة لتزويد الشركات والحكومات على حد سواء بكافة الوسائل التي تضمن لهم الحماية في هذا العصر الجديد من الاتصال والبيانات”.

وأكملت كلامها قائلة: “ستلقي الفعاليتان، معرض إنترنت الأشياء وقمة مستقبل البلوك تشين سوياً، بالضوء على التقنيات الذكية القادرة على خلق مدن ذكية ودور تكنولوجيا البلوك تشين في تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع بعضنا البعض”.

ومع توقع وصول قيمة سوق الأمن السيبراني في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 34.6 مليار دولار بحلول عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15.6%، وفقاً لشركة أبحاث السوق والاستشارات الرائدة Mordor Intelligence، فإن كلاً من جيسيك ومعرض إنترنت الأشياء، يشكلان المكان المناسب لأي شخص معني بأمن المعلومات، والمفتوح للجمهور لأول مرة، بحسب الجهة المنظمة لأسبوع تقنيات المستقبل.

ويجمع الحدث أشهر قرصانين للإنترنت على مستوى العالم، وهما كيفين ميتنيك، الذي كان على رأس قائمة المطلوبين من قبل وكالة الاستخبارات الأمريكية إف بي آي بعد قيامه بقرصنة شبكات أكثر من 40 شركة من كبريات الشركات، وجامي وودروف، وهو أبرز القراصنة الأخلاقيين في أوروبا والذي اخترق حسابات الممثلة الأمريكية الشهيرة كيم كاراديشيان، بالإضافة إلى قراصنة من شركات جوجل ومايكروسوفت وفيسبوك وتويتر.

ويحتضن جيسيك النسخة الأولى من مؤتمر دارك ستيج الذي يتم خلاله استعراض تجارب قرصنة عملية.

ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في دبي، حيث يشكل منتدى مفتوحاً لإجراء مناقشات متعمقة حول عمليات القرصنة، ويقوم الخبراء الحضور بالمؤتمر بإجراء عمليات قرصنة فعلية.

ويضم جيسيك مجموعة أخرى من الفعاليات، منها Secret Briefings، وهي عبارة عن سلسلة من المحاضرات التي سيلقيها نخبة من كبار المتخصصين أمام نخبة أخرى من كبار المتخصصين، ويشكل برنامجاً لمساعدة الشركات للتعرف على الجهات المناسبة لبيع البرمجيات.

ويشهد الحدث، المتوقع أن يحضره أكثر من 1200 زائر على مدار ثلاثة أيام، انعقاد ورش عمل ISC2 للأمن السيبراني، التي تضم خبراء معتمدين في هذا المجال.

وقال إيميل أبو صالح، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط أفريقيا في شركة Proofpoint، الراعية للحدث: “يشرفنا أن نكون الشركة الراعية لمؤتمر ومعرض جيسيك للعام الثاني على التوالي. ولا شك أن جيسيك يشكل حدثاً فارقاً على أجندة فعاليات الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط، وهو فرصة رائعة لالتقاء الشركاء والعملاء وتباحث آفاق الارتقاء بمستوى أمن المعلومات والشبكات على مدار أيام انعقاد الحدث”.



افتتاح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسيك 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة