أخبار عاجلة
مراجعة للماسح الضوئي Perfection V19 من Epson -
سرعة الـ SSD مع واجهة PCIe 4.0 مجنونة! -
ستصدر Beta لتوسعة Monster Hunter World Iceborne قريباً ! -

إطلاق الليزر على الدماغ قد يكون المفتاح لمعالجة مشاكل الإدمان

إطلاق الليزر على الدماغ قد يكون المفتاح لمعالجة مشاكل الإدمان
إطلاق الليزر على الدماغ قد يكون المفتاح لمعالجة مشاكل الإدمان

doctor-health-science

لدينا جميعًا عادات سيئة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تتطور تلك العادات لدرجة تؤثر فيها فعليًا على حياتنا وحياة الآخرين من حولنا، مثل إدمان الكحول. هناك بعض الأشخاص الذين نجحوا في التغلب على إدمانهم على المشروبات الكحولية، ولكن هناك أشخاص آخرون يواصلون الإنتكاس، مما يشير إلى أن طرق الشفاء الموجودة اليوم قد لا تكون فعالة بنسبة 100 في المئة.

ومع ذلك، وفقا للعلماء في Scripps Research، فيبدو أنهم وجدوا الحل. يتم ذلك من خلال إطلاق الليزر على المخ حيث يفجر الليزر بعض الخلايا العصبية مما يساعد على عكس تأثير إعتماد الشخص على الكحول. ومع ذلك، فهناك مشكلة كبيرة تتمثل في أنه تم إختبار ذلك على الفئران فقط حاليًا، مما يعني أنه يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سينجح على الإنسان أم لا.

في الوقت نفسه، النتائج تبشر بالخير وهذا هو السبب الذي يجعل العالم يشعر بالإثارة حيال ذلك. أثناء حديثه مع موقع Digital Trends، قال الدكتور Olivier George من Scripps Research : ” الأمر المثير في هذه النتائج هو أننا تمكنا من التحكم في الحافز لشرب الكحول لدى الأفراد المعتمدين. عن طريق زرع الآلياف البصرية بعمق في الدماغ وتشغيل الليزر الذي يمنع هذه الخلايا العصبية على وجه التحديد، يمكننا تقليل شرب الكحول بشكل كبير والأعراض الجسدية لإيقاف معاقرة الخمر “.

لسوء الحظ، على الرغم من أن هذا الحل قد يكون واعدًا، فيبدو أنه قد يستغرق وقتًا طويلا قبل أن نرى الأطباء يستخدمونه على البشر. ووفقا للدكتور Olivier George، فإن هذا يرجع إلى إستخدام التقنيات المتطورة والتي لم يتم الموافقة بعد على إستخدامها على البشر، وقد يستغرق الأمر من 15 إلى 30 عامًا قبل أن يتم إستخدام هذه التكنولوجيا على البشر.



إطلاق الليزر على الدماغ قد يكون المفتاح لمعالجة مشاكل الإدمان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة