أخبار عاجلة

طريقة تعريف الطابعة hp بدون سي دي

اصبحت الان الطابعة جزء من حياة الكثيرين اليومية حيث يمكنك بسهولة ان تقوم بطباعة الاوراق من خلال ضغطة زر واحدة من الحاسوب كما ان هناك طابعات يمكنها التواصل معها من خلال الهواتف الذكية ، و لكن قبل القيام بذلك عليك ان تقوم بعملية تعريف الطابعة على الحاسوب حتى تتمكن بعد ذلك من استخدامها ، اي جهاز جديد يتم ربطه بالحاسوب يحتاج الى التعريف و كذلك الطابعة hd .

طريقة تعريف الطابعة hp بدون سي دي

الطريقة التالية سنتعلم منها كيفية تعريفة الطابعة اتش دي او اي نوع طابعة اخرى و ذلك بدون الحاجه الى اسطوانات التعريفات كما لن نقوم بتحميل التعريفات من الانترنت ، ففي الكثير من الاحيان نفقد اسطوانات التعريف الخاصة بالطابعة كما ان هناك بعض اللاب توب ذو الحجم الصغير لا يحتوي على مدخل خاص بالاسطوانات .

هذه الطريقة سنعتمد بها على نظام تشغيل ويندوز الخاص بالكمبيوتر و الحاسوب و الذي من خلاله سنتمم اجراءات التعريفات و تمت هذه الاعدادت على ويندوز 10 .

خطوات تعريف الطابعة hp بدون سي دي

– قم بتوصيل الطابعة اتش دي بالحاسوب من خلال كابل USB الخاص بها .
– قم بالدخول الى ” لوحة التحكم ” من قائمة Start على الحاسوب و انتقل من خلالها الى الاجهزة و الصوت .
– يوجد من داخل هذه الصفحة ثلاث خيارات نختار منها ” عرض الاجهزة و الطابعات ” .
– داخل صفحة الطابعات سنقوم بالضغط على زر ” اضافة طابعة ” .

– الان ستظهر لك نافذة باسم ” اختار جهاز او طابعة لاضافتها الى الكمبيوتر ” ومن المفترض ان يقوم في هذا التوقيت بالبحث عن تعريف الطابعة التي قمت بتوصيلها و لكنها حتى الان لست معرفة لذلك عليك الضغط على زر ” الطابعة التي اريدها غير مدرجة ” و ستجده في اسفل هذه الصفحة .

– الان ستظهر لك صفحة جديدة تحت اسم ” العثور على طابعة بخيارات اخرى ” و ستجد في هذه الصفحة اربع خيارات نختار منها الخيار الاخير و هو باسم ” اضافة طابعة محلية أو طابعة متصلة بشبكة باستخدام الاعدادات اليدوية ” و نقوم بالضغط على زر ” التالي ” .

– الان سنتنقل الى صفحة بعنوان ” تثبت برنامج تشغيل الطابعة ” و في هذه الصفحة ستجد جميع اسماء شركات الطابعات نقوم باختيار منها ” hd ” ، بعد اختيار اسم الشركة المصنعة فاننا نقوم بالبحث عن اسم الطابعة “موديل الطابعة سيكون مطبوع عليها ” ثم نضغط على زر ” التالي ” .

– الان سيطلب منك الانتظار قليلا الى ان يتم التحميل و ظهور صفحة بعنوان ” مشاركة الطابعة ” ثم نضغط على زر التالي و ستظهر لك الصفحة النهائية باسم ” تم اضافة طابعة …. بنجاح ” و ستجد في هذه الصفحة زر باسم ” طبع صفحة اختبار ” نقوم بالضغط عليها و الغرض منها هو تجربة طباعة ورقة اختبارية على الصفحة و بعد الضغط على هذا الزر نقوم بتشغيل زر الباور في الطابعة و علينا الانتظار الى ان يتم طباعة احد الصفحات للتربة و تخرج الورقة من الطابعة .

الصفحة التي سيتم طباعتها بشكل افتراضي من اجل التجربة ستحتوي على بعض المعلومات والبيانات الخاصة بالطابعة و اسماء ملفات تشغيل اطابعة على الحاسوب .

كيفية الطباعة من الكمبيوتر

في الخطوات التالية سنتحدث عن كيفية طباعة صفحة وورد من الكمبيوتر الى الطابعة و سيتم ذلك من خلال النقاط التالية :

– قم بفتح صفحة وورد على الحاسوب و قم بكتابة الكلمات التي تريدها في هذه الصفحة .
– بعد الانتهاء من ذلك قم بالضغط على زر ” File ” في الشريط العلوي لتظهر لك قائمة جانبية نختار من بينها ” Print ” .

– الان ستظهر لك صفحة لاعدادات الطباعة و التي تختار منها عدد الاوراق المطلوب طباعتها و حجمها و جميع المعلومات الخاصة عن الطباعة و في النهاية يتم الموافقة و نتر خروح الورقة من الطابعة .



طريقة تعريف الطابعة hp بدون سي دي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة