أخبار عاجلة
ريميك Metal Gear Solid عبر لعبة Dreams بات قابلا للتجربة -
العرض الجديد للعبة DAEMON X MACHINA يستعرض لنا القصة -

طائرات خاصة يمتلكها مليارديرات التقنية

بالتأكيد يمتلك عدد كبير من مليارديرات التقنية العديد من الممتلكات مرتفعة الثمن مثل السيارات الخارقة والتاريخية، ومن بين أفخم ممتلكاتهم وأكثرها شيوعاً هي الطائرات الخاصة، لما توفره لهم من انتقال سريع بين المدن والدول لإنهاء الصفقات، لذا نأخذكم اليوم في نظرة عليها.

1) جيف بيزوس

يعد جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، حيث يمتلك طائرة خاصة عبر شركته القابضة Poplar Glen، من نوع Gulfstream G650ER تتسع لـ 8 أشخاص بسعر 65 مليون دولار.

2) بيل جيتس

يمتلك بيل جيتس طائرة من نوع Bombardier BD-700 Global Express تتسع لـ 19 شخصاً، ويقول عنها أنها أكثر مقتنياته فخامة ورفاهية حيث يبلغ ثمنها 40 مليون دولار.

3) ستيف جوبز

قبل وفاته، امتلك مؤسس ورئيس آبل، ستيف جوبز، طائرة من نوع Gulfstream V تسع 15 شخص، وكانت جزء من مكافأة قدمتها الشركة له بجانب 10 مليون سهم عام 2002، ولكن قامت أرملته ببيعها إلى جوني آيف، رئيس قسم تصميم منتجات آبل بسعر مخفض نظراً لكونه ساهد في تصميمها من الداخل بالأساس.

4) ايلون ماسك

يمتلك ايلون ماسك المدير التنفيذي لشركتي تيسلا للسيارات الكهربائية وSpaceX، طائرات خاصة تتضمن طائرة Dassault Falcon 900 موديل 1994 تتسع لـ 12 شخص، وقام ببيعها بعد ذلك عام 2016، واستبدلها بطائرة Gulfstream G650ER يستخدمها ماسك كثيراً حيث وصلت تكلفة رحلاته سنوياً 700,000$ مما أثار جدلاً كبيراً بين المستثمرين في تيسلا، ويبلغ سعرها 70 مليون دولار.

5) مارك كوبان

قال رجل الأعمال والمستثمر الأمريكي مارك كوبان خلال مقابلة صحفية عام 2017 أن طائراته الخاصة كانت أحد أهم أهدافه لما توفره له من وقت، حيث يمتلك طائرة Gulfstream V وطائرتين بوينج 757 و767 المخصصة لرجال الأعمال.

6) ريتشارد برانسون

يمتلك ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجن، طائرة خاصة من نوع Dassault Falcon 50 EX يحلق بها بنفسه إلى جزيرته الواقعة ضمن مجموعة جزر فيرجن البريطانية.

7) سيرجي برين ولاري بيج

وصلت ثروة مؤسسي قوقل سيرجي برين ولاري بيج إلى 50 مليار دولار لكل منهما، وذلك بفضل النمو الهائل للشركة، وقد استثمر كلاهما في امتلاك أسطول من الطائرات الخاصة عبر شركته القابضة Blue City، حيث قاما بشراء أول طائرة خاصة لهما في عام 2005 من نوع 767-200 التجارية من خطوط الطيران الأسترالية مقابل 15 مليون دولار، وتم تحويلها إلى طائرة خاصة تسع 50 شخص عن طريق تجديد مقصورتها بتكلفة بلغت 10 ملايين دولار، وامتلكا أيضاً ثمانية طائرات أخرى مثل Gulfstream V وبوينج 757 وDassault/Dornier Alpha العسكرية، كما يمتلكان محطة طيران خاصة في مطار سان خوسيه الدولي بتكلفة بلغت 82 مليون دولار.

المصدر: businessinsider

اعلان





طائرات خاصة يمتلكها مليارديرات التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة