التحديث الأخير من Firefox يجلب تجربة أفضل لمستخدمي أجهزة آيباد

إذا كنت تستخدم متصفح Firefox على جهاز آيباد، فمن الضروري أن تعلم أن هناك تحديث جديد سيسهل عليك تجربة التصفح. فنظرًا إلى أن جهاز آيباد يأتي بشاشة أكبر من جهاز آيفون، فإن تجربة التصفح بالتالي تختلف، فعلى سبيل المثال، قد ترغب في مشاهدة مقطع فيديو وتصفح الإنترنت في نفس الوقت.

ولكي يتم ذلك، من المفترض أن يدعم المتصفح ميزة تقسيم الشاشة، وهي ميزة تتيح لك فتح أي تطبيقين إلى جانب بعضهما، مما يسهل عليك مشاركة الروابط أو تدوين الملاحظات دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات. والمفاجأة أن التحديث الأخير من متصفح Firefox على آيباد يدعم بالفعل ميزة تقسيم الشاشة بين المتصفح وتطبيق آخر مثل Google Maps أو Slack.

وإلى جانب دعم تقسيم الشاشة، أضافت Mozilla أيضًا بعض التحسينات، مثل إدارة علامات التبويب بشكل أفضل، وسهولة الوصول إلى المتصفح الخاص، بالإضافة إلى اختصارات لوحة المفاتيح.

بعد التحديث، سوف تلاحظ أن Firefox يعرض علامات التبويب بشكل جديد يُسهل رؤيتها. وعلاوةً على ذلك، قام هذا الإصدار الحديث بوضع المتصفح الخاص في الركن الأيسر السفلي من نافذة المتصفح بحيث يمكنك الوصول إليه عن طريق نقرة واحدة فقط، وهذا لتسهيل الوصول إلى الصفحات الخاصة على جهاز iOS الخاص بك.

وإذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح خارجية مع جهاز آيباد، فهناك ميزة جديدة، إذ أنك ستتمكن من الضغط باستمرار على مفتاح الأوامر على جهازك اللوحي لعرض اختصارات لوحة المفاتيح. وقد قامت Mozilla بإضافة بعض الاختصارات تمامًا كما هي على نظام Mac.

يوجد أيضًا ميزة جديدة تم تقديمها، وهي ميزة تتيح لك إرسال علامات تبويب بين الأجهزة دون الحاجة إلى مغادرة المتصفح، ولكنك ستحتاج إلى حساب Firefox لتفعل ذلك.

أخيرًا وليس آخرًا، يتم الآن تطبيق الميزة الأكثر طلبًا في Firefox، ولكن على نطاق محدود فقط. فنظرًا إلى أن نظام iOS لا يسمح لـ Mozilla بتمكين المستخدمين من تعيين Firefox كمتصفح افتراضي، فقد وجد المطورون طريقة للسماح لهم بتعيينه كمتصفح افتراضي عند فتح روابط البريد الإلكتروني من Microsoft Outlook.

المصدر

اعلان



التحديث الأخير من Firefox يجلب تجربة أفضل لمستخدمي أجهزة آيباد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة