أخبار عاجلة
تويتر ستطلق خاصية إخفاء الردود في يونيو -
مايكروسوفت تكشف عن Surface Hub 2S بقياس 85 بوصة -

مراجعة قرص التخزين المحمول الآمن Istorage diskAshur Pro2 1TB

في وقت ما سابق تحدثنا عن أقراص التخزين المحموله بكافة أنواعها وكيف انتشرت بشكل واسع خلال السنوات الماضية ومع ازدياد أحجام الملفات بشكل كبير خاصةٍ أحجام الألعاب التي تصل في بعض الأحيان الي 100 جيجا للعبة الواحدة وايضاً أحجام الأفلام ذات الدقات العالية 4K أصبح من الضروري ان يكون لديك قرص تخزين محمول مُنتقل بسعات تخزينة مُرتفعة يمكنك استخدامة في أي مكان واي وقت تريد.

Istorage diskAshur Pro2 1TB
مراجعة Istorage diskAshur Pro2 1TB

ومع انتشار ذلك واجة المُستخدمين مُشكلة تتعلق بأمن هذه الملفات المحفوظه علي الإقراص المحمولة ، ماذا اذا فقدت القرص المحمول الخاص بك وهو يحتوي علي معلومات حساسة او صور شخصية أو اي معلومات أخري لا تريد لأحد الإطلاع عليها ؟ لقد قامت العديد من الشركات بتقديم برمجيات مُساعدة تمكنك من تشفير الملفات وحفظها بكفاءة ، تلك البرامج قدمت بعض الأمان النسبي للمستخدمين ولكنها لم تقدم الحماية الكاملة التي تمتد لمستوى الحماية التي تقدمه شركة iStorage وذلك لأنها شركة فريدة فى تقديم حلول التخزين بمستوي حماية يصل لحماية العتاد نفسه بدلاً من مجرد إستخدام تطبيقات تشفير.

تطبيقات التشفير التي تستخدمها الشركات الأخرى قد يسهل اختراقها عندما يسقط القرص مع الأيدي الخاطئة لأن تلك الحماية لا تتم على مستوى العتاد نفسه (Hardware Level Encryption) , الأمر ليس مغايراً مع قرص DiskAshur 2 والذى يقدم مستوى مُتقدم من الحماية , حيث أنك لن تستطيع من الوصول إلى البيانات الموجودة على القرص إلا عن طريق إدخال رمز القفل عن طريق اللوحة الرقمية الموجودة على القرص من الخارج , قد تتساءل عن مدى حماية القرص إذا وصل أحدهم إلى القرص وقام بالوصول إلى المكونات الداخلية له؟ لأن القرص محصن ضد مثل تلك المخاطر فإن القرص لا يمتلك أي براغي أو أماكن يمكن تفكيك القرص منها فالطريقة الوحيدة للوصول للقرص هي أن تقوم بكسر الغطاء الخارجي للقرص.

حتي عندما تقوم بتلك الخطوة وتصل للقرص الداخلي فيُأسفني أن أُخبرك أنك أيضاً لن تستطيع أن تصل إلى البيانات الموجودة على القرص وذلك بفضل الرقاقة الموجودة تحت طبقة من سائل ال Epoxy  والذى إذا تعرض للإزالة يقوم بإفساد الرقاقة الموجودة بأسفله , تلك الرقاقة هي المسئول  الحصري عن توصيل القرص بالكابل USB 3.1 والذى يقوم بمسح كافة البيانات الموجودة على القرص فى حالة العبث بها.

اليوم لدنيا قرص Istorage diskAshur Pro2 بسعة تخزين 1TB وسوف نقوم بمراجعة شاملة له خلال السطور المُقبلة .

بشكل عام القرص يأتي بحجم كبير نسبياً بالنسبة إلي انه قرص SSD ففي هذا الوقت قد تجد في الأسواق اقراص SSD محمولة باحجام أصغر بكثير ولكن الحجم مُبرر بسبب طبقات الحماية التي يملكها هذا القرص وايضاً بسبب لوحة الأرقام الكبيرة التي توجد علي هيكل القرص والتي من خلالها ستضع الرقم السري الخاص بك ولن يفتح القرص دون ان تضع هذا الرقم .

تغليف القرص كان مميز للغاية بداية من صندوق القرص نفسة حتي جراب الحفظ الخارجي الذي يأتي مع الصندوق ليسهل من حمل القرص والتنقل به كما توفر الشركة القرص بوفرة كبيرة من الألوان , حيث أنك ستستطيع أن تحصل على 4 ألوان مختلفة لتختار من بينها .

أم عن سرعة القرص فهو فى مستوى الأقراص الخارجية الأخرى التي قمنا باختبارها ولا يختلف كثيراً عن شقيقة الأصغر ISTORAGE DISKASHUR 2 الذي قمنا بمراجعتة قبل أكثر من شهر ، تلك الأقراص فى العادة لا تصل إلى الحد الأقصى للسرعة حيث أن تحدها سرعة منافذ USB 3.1 ولا تصل لمستويات سرعة أعلى من تلك.

سرعة القرص علي برنامج CrystalDiskMark

عند القيام باختبار القرص فى عملية يومية قمنا بنقل فيلم بدقة 4K ذو مساحة 13 جيجابايت استغرق الأمر دقيقتان فقط لنقل الفيلم بالكامل مقابل دقيقتن ونصف لشقيقة الأصغر والذى حافظ على سرعة النقل 108 ميجابايت فى الثانية طوال مدة النقل ولم يواجه انحدار فى الأداء بعد فترة من النقل مُقابل 88 ميجابايت في الثانية لشقيقة الأصغر .

STORAGE DISKASHUR PRO2 1TB
STORAGE DISKASHUR PRO2 1TB
Istorage diskAshur Pro2
Istorage diskAshur Pro2

قد يصدمك السعر قليلاً او ربماُ كثيراً لكن مثل هذا النوع من الحماية علي القرص هو مُبرر لمسألة التسعير المبالغ فيه قليلاً ، فالقرص موجه لمن يملك معلومات وبيانات حساسة ويضع كافة الاحتمالات السيئة اذا ضاع القرص ولا يريد ان يتم تسريب اي منها وبالتالي يكون هذا القرص مناسب له اما اذا كنت مُجرد شخص عادي تمتلك علي القرص الخارجي مجموعة من الأفلام والألعاب فربما لن يلائمك القرص حتي اذا فقدتة فانت لن تقلق حيال الداتا التي تتواجد علي القرص وسوف تتوجه لشراء قرص أرخص وربما بمساحة تخزينية أعلي ـ حسناً بسعر 260 دولارً للنسخة الـ 1TB ستحصل علي القرص Istorage diskAshur Pro2 1TB مع جميع مميزات الحماية التي لن تستطيع الحصول عليها مع اي قرص آخر.

Like this:

Like Loading...



مراجعة قرص التخزين المحمول الآمن Istorage diskAshur Pro2 1TB

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة