أخبار عاجلة
ريميك Metal Gear Solid عبر لعبة Dreams بات قابلا للتجربة -
العرض الجديد للعبة DAEMON X MACHINA يستعرض لنا القصة -

بيان آبل حول ادعاءات Spotify

بيان آبل حول ادعاءات Spotify
بيان آبل حول ادعاءات Spotify
بيان آبل حول ادعاءات Spotify

قامت شركة آبل اليوم بالرد على ادعاءات Spotify بان apple تمنع وصولهم إلى المنتجات ونمنع وصول التحديثات إلى تطبيقهم.

وقالت آبل في بيانها الذي نشرته عبر مدونتها الاخبارية ” ما تطلبه Spotify هو شيء مختلف تماماً. فبعد استخدامها App Store على مدار سنوات حققت خلالها توسعاً وازدهاراً، تريد Spotify الاحتفاظ بجميع مزايا App Store، بما في ذلك الإيرادات الكبيرة التي يجنونها من عملاء App Store، من دون تقديم أي إسهامات في هذا السوق. وفي الوقت ذاته، يوزعون الموسيقى التي يحبها العملاء ولا يعطون الفنانين والموسيقيين والمؤلفين الذي يبدعون لتستمتعوا بتلك الأغاني إلا الفتات، بل ووصل بهم الأمر إلى مقاضاة هؤلاء الفنانين في ساحات المحاكم. ” .

وتضيف آبل أيضا ً قد عملنا مع Spotify كثيراً لمساعدتهم على تقديم خدمتهم إلى المزيد من الأجهزة والمنصات:

  • عندما تواصلنا مع Spotify بخصوص دعم Siri وAirPlay 2 عدة مرات، أخبرونا بأنهم يعملون على حل المشكلة، وأبدينا استعدادنا لتقديم يد العون حيثما نستطيع.
  • Spotify من أهم التطبيقات المدمجة في منصات مثل CarPlay، ويتمتع بإمكانية الوصول إلى الأدوات والموارد الخاصة بتطوير التطبيقات التي يتمتع بها أي مطور تطبيقات آخر.
  • فوجئنا تحديداً بادعاءات Spotify حول Apple Watch. عندما قدمت لنا Spotify تطبيقها المخصص لساعة Apple Watch في سبتمبر 2018، راجعناه ووافقنا عليه متبعين نفس الإجراءات والسرعة التي نطبقها مع أي تطبيق آخر. وفي الواقع، يحتل تطبيق Spotify على Apple Watch الآن المركز الأول ضمن فئة الموسيقى على Apple Watch.

Spotify لديها كامل الحرية لتصميم تطبيقات لمنتجاتنا ومنصاتنا والمنافسة من خلالها، ونأمل أن تفعل ذلك.

Spotify تريد الاستمتاع بجميع المزايا التي تتمتع بها التطبيقات المجانية من دون أن تكون تطبيقاً مجانياً.

84 بالمئة من التطبيقات الموجودة على App Store لا تدفع شيئاً لشركة Apple عندما تقوم بتنزيلها أو استخدامها. وهذا ليس تمييزاً كما تدعي Spotify، بل هو أمر متعمد ومدروس.

  • لا تتقاضى Apple أي شيء من التطبيقات المجانية بالنسبة للمستخدمين.
  • لا تتقاضى Apple أي شيء من التطبيقات التي لا تحقق أرباحاً إلا من خلال الإعلانات، مثل بعض الألعاب التي تحبها.
  • لا تتقاضى Apple أي شيء عن المعاملات التجارية التي تتم من خلال التطبيقات حيث يقوم المستخدمون بالاشتراك أو شراء سلع رقمية خارج التطبيق.
  • لا تتقاضى Apple أي شيء من التطبيقات التي تبيع سلعاً مادية، بما في ذلك خدمات التوصيل بالسيارات وخدمات توصيل الطعام على سبيل المثال.

لا تطلب Apple مساهمة مالية إلا في حالة السلع والخدمات الرقمية التي تُشترى من داخل التطبيقات باستخدام نظام الشراء الآمن داخل التطبيقات الذي نقدمه. وكما أوضحت Spotify فإن النسبة التي نتقاضاها هي 30 بالمئة في العام الأول في حالة الاشتراكات السنوية، لكنها لم تذكر أن تلك النسبة تهبط إلى 15 بالمئة في السنوات التالية.

لم تكن هذه المعلومة الوحيدة التي أغفلتها Spotify حول كيفية عملها:

  • أغلب العملاء يستخدمون منتج Spotify المجاني المعتمد على الإعلانات، والذي لا تتقاضى عنه Apple أي شيء.
  • هناك نسبة كبيرة من عملاء Spotify يأتون من خلال شراكات مع شركات الهاتف المحمول، ولا ينتج عن ذلك أي مساهمة لصالح App Store، لكنه يستلزم من Spotify دفع رسوم توزيع مماثلة لتجار التجزئة وشركات الاتصالات.
  • حتى في الوقت الحالي، هناك نسبة ضئيلة من اشتراكاتهم تقع ضمن نظام مشاركة الإيرادات لدى Apple، وما تطلبه Spotify هو أن تهبط هذه النسبة الضئيلة إلى صفر.

لنوضح ما يعنيه ذلك , تقوم Apple بتوصيل Spotify لمستخدمينا، كما أننا نوفر المنصة الذي يستطيع المستخدمون من خلالها تنزيل تطبيق Spotify وتحديثه، بالإضافة إلى أننا ندعم تطوير تطبيق Spotify من خلال مشاركة أدوات مهمة لتطوير البرامج. وطورنا نظاماً آمناً للدفع يسمح للمستخدمين بالوثوق في المعاملات التي يجرونها داخل التطبيقات، وهو ليس عملاً بسيطاً. تطالب Spotify بالاحتفاظ بكل هذه المزايا مع الإبقاء على نسبة 100 بالمئة من العائدات.

ما كان للنجاح الذي حققته Spotify اليوم أن يكون لولا منظومة App Store، ولكنهم الآن لا يريدون المساهمة في الحفاظ على هذه المنظومة، ونحن نؤمن بأن هذا خطأ.

لقراءة البيان كامل من هنا .


بيان آبل حول ادعاءات Spotify

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة