دراسة: معظم تطبيقات الحماية ضد الفيروسات بأندرويد فاشلة إلا القليل

مجموعة AV-Comparatives الشهيرة بمراجعة برامج مكافحة الفيروسات، نشرت نتائج اختبار 250 تطبيق أمان متاحين بمتجر قوقل بلاي، وللأسف، فإن معظمها قدم نتيجة دون المستوى.

وقام اختبار AV-Comparatives على تعريض هاتف سامسونج جالكسي S9 إلى 2000 عينة من أشهر البرمجيات الخبيثة خلال 2018، لدراسة إذا ما كانت تطبيقات الأمان ستستطيع كشفها، ووفقا لتقرير الشركة، فإنه مع هكذا عينة، يتوقع للتطبيق الفعال أن يكشف عن 90 إلى 100% من الفيروسات.

وفقا للتقرير، فإجمالي 138 تطبيق كشف أقل من 30% من عينات البرمجيات الخبيثة التي عُرض لها هاتف جالكسي S9 المستخدم بالاختبار، بل وإن بعض هذه التطبيقات يبدو مزيفا، ويحوي برمجيات خبيثة بنفسه.

وأضاف، أن 32 تطبيق من الخاضعين للاختبار تم سحبهم في وقت لاحق من متجر بلاي أثناء مراجعتهم، بسبب أن القائمين على التطبيق ليسو خبراء في المجال الأمني على الأرجح، حيث كانوا ينون فقط التربح من عائدات الإعلانات المقدمة بالتطبيقات.

من بين 250 تطبيق، فقط 23 تطبيق كانوا قادرين على كشف 100% عينات البرمجيات الخبيثة، وكان من أفضل هذه التطبيقات: Avast و Bitdefender و ESET و F-Secure و Kaspersky Lab وMcAfee.



وتنصح AV-Comparatives المستخدم بعدم الاعتماد على تقييم تطبيقات الحماية من الفيروسات خاصة لتقرير استخدامها، لأنه يسهل تزييف التقييمات، كما تفتقر الغالبية العظمى من المستهلكين إلى المعرفة التقنية بشأن طريقة حماية التطبيق للهواتف.

فكانت أغلت التطبيقات الخاضعة للاختبار حاصلة على تقييم أعلى من 4/5. ونفس الأمر ينطبق على عدد التحميلات التي لا يمكن اعتمادها كمعيار لاختيار تطبيقات الحماية، لذا ينصح باستخدام منتجات الشركات المعروفة في المجال الأمني.

قائمة بأفضل التطبيقات في اكتشاف أشهر فيروسات 2018:

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريلمي تعلن رسمياً عن هاتف Realme 3 وسيتم الكشف عن نسخة Pro قريباً
التالى لعبة Modern Combat Blackout متوفرة الآن على أجهزة Nintendo Switch