تُعاني من تكرار الأحرف والمسافات عند استخدامك أجهزة ماك بوك؟ إليك الحل

ظهرت مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في الكثير من أجهزة ماك بوك وماك برو خلال الأشهُر الماضية، تعرف عليها والحلول المُمكنة قبل الذهاب إلى مركز الصيانة الآن.

مُنذُ أشهُرٍ ليست بالكثيرة ظهرت مُشكلة جديدة تخُص أجهزة شركة Apple وتحديداً مجموعة حواسيب الشركة المحمولة ماك بوك وماك بوك برو التي تتعالى الشركة بها على غيرها من مُصنعي الحواسيب المحمولة بما تُوفِّره من أداء وانسيابية وأمان.

تمثلت المُشكلة فيما قام مجموعة من المُستخدمين بالتبليغ عنه وهو تكرار الأحرف والمسافات عند الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح ماك بوك أو ماك بوك برو.

كانت شركة Apple تتباهى في السابق بلوحة المفاتيح الفراشية التي جعلت الحواسيب الحمولة أكثر نحافة عن ذي قبل، ولكن; ولسوء الحظ، فقد قام عدد من المُستخدمين بالتبليغ عن عُطلٍ في لوحة المفاتيح الجديدة يُكلفهم ما يصل إلى 700 دولار لإصلاحها كون الشركة المُصنعة لم تكن قد ضمنت مشاكل لوحة المفاتيح المُشابهة في الضمان الذي تُوفِّره لهذه الأجهزة.

طالع أيضاً: MACBOOK PRO 2018 I9 أسخن لابتوب على كوكب الارض بسعر 7000دولار !!

لِحُسنِ الحظ، فقد اعترفت الشركة في يناير الماضي بالمشكلة وبأنها مصدرها وليس سوء الاستخدام كما كان يظن البعض في الماضي، ووفرت بعد ذلك خدمةً للإصلاح المجاني لها لكافة المُستخدمين، بالإضافة إلى استعادة أموال من قاموا بدفع 700 دولار أو ما يزيد عندما أصلحوها قبل ذلك القرار.

كانت المُشكلة نتيجةً لخطأٍ في التصميم الخاص بلوحة المفاتيح، وقد تسببت في أزمةٍ كبيرة وضربة قوية لسُمعة شركة ابل وسط الشركات المُنافسة، وقد تمثلت في ثلاثة أنواع من المشاكل وهي:

  • تكرار الأحرف والمسافات بشكلٍ غير طبيعي.
  • عدم ظهور الأحرف عند كتابتها بسبب مُشكلة في الاستجابة.
  • تعلق حرف S وعدم استجابته بشكلٍ مُستمر.

مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في أجهزة ماك بوك

الحل الأول والأمثل لهذه المُشكلة بالطبع هو الذهاب لأحد مراكز الصيانة المُعتمدة لدى شركة ابل وطلب إصلاح المُشكلة بالمجان.

اما إذا كُنت تود المُحاولة في منزلك أولاً قبل الاضطرار للذهاب لمركز الصيانة، فأنا أُقدِّم لك هذا المقال الذي أشرح فيه عِدة حُلول لمُشكلة تكرار الأحرف والمسافات في أجهزة ماك بوك وماك بوك برو، فتابع الأسطُر التالية.

حل مشكلة تكرار الأحرف والمسافات – ضبط الإعدادات

يكمُن الحل الاولي لمشكلة تكرار الأحرف والمسافات في أجهزة ماك بوك وماك بوك برو في ضبط إعدادات تكرار الأحرف في الحاسب ذاته، ذلك لأن هُناك إعداداً خاصاً بهذا الأمر يُمكن ضبطه من داخل النظام ذاته، وقد يكون حلاً لهذه المُشكلة كي لا تضطر للذهاب إلى مركز الصيانة.

كُل ما تحتاج للقيام به هُنا هو إلغاء تفعيل تكرار الأزرار من خلال اتباع الآتي:

أولاً: قُم بفتح قائمة Apple ومن ثم اذهب إلىSystem Preferences.

ثانياً: اضغط على Keyboard، واختر تبويب Keyboard إذا لم يكُن مُختاراً بشكلٍ افتراضي.

ثالثاً: قُم بسحب السهم الموجود أسفل خيار Key Repeat إلى أقصى اليسار حيث تجد كلمة”Off“.

مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في أجهزة ماك بوك

بعد الانتهاء، قُم بإغلاق صفحة إعدادات لوحة المفاتيح وقُم بتجربة الكتابة على أياً من التطبيقات التي تقوم باستخدامها عادً مثل TextEdit أو Word أو غيرهم.

إذا كنت قادراً حينها على الكتابة بشكلٍ سليم بدون تكرار الأحرف والمسافات، إذاً فقُد حُلت المُشكلة بالنسبة لك، أما إذا لم تُحل، فلا تتعجل بعد بالذهاب إلى مركز الصيانة، فقد يكون الحل في الأسطُر التالية.

تنظيف لوحة المفاتيح باستخدام Keyboard Cleaner

ثاني وآخر الحلول التي يُمكنك القيام بها قبل الذهاب إلى مركز الصيانة هو تنظيف لوحة المفاتيح.

يُمكنك استخدام تطبيق مثل Keyboard Cleaner والذي يُساعدك على تنظيف لوحة المفاتيح دون القيام بأية أخطاء من خلال إغلاق كافة الأزرار لتكون لوحة المفاتيح كما لو كانت غير مُتصلة بالجهاز كي لا تحدث أية مُشكلة أثناء عملية التنظيف.

يُمكنك أن تقوم هُنا بتنظيف أسطح الأزرار والمسافات التي بينها، فقد تكون الأتربة أو الغُبار أحد مُسببات مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في اجهزة ماك بوك وماك بوك برو.

أما إذا كنت تمتلك أحد إصدار أجهزة ماك بوك أو ماك بوك برو التي صدرت في عام 2016 أو ما يليه والتي تتميز بلوحة المفاتيح المُسطحة، فإن شركة ابل قد وفرت لك دليلاً توضيحياً لكيفية تنظيف لوحة المفاتيح هذه ويُمكنك الولوج إليه من هُنا.

مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في أجهزة ماك بوك

يُركِّز هذا الدليل على الزاوية التي يجب عليك تثبيت الجهاز عندها أثناء التنظيف والتي تُساوي 75 درجة كي لا يكون عمودياً، ومن ثم استخدام مضخة للهواء على الازرار المُصابة، وتكرار العمل مع الناحية الأُخرى.

لم تُحل مشكلة تكرار الأحرف والمسافات بعد؟ لا بديل إذاً عن الذهاب لمركز الصيانة

إذا لم تتمكن من حل المُشكلة بعد القيام بالخُطوات السابقة، فإن الحل الأوحد في هذه الحالة بدلاً من بيع حاسبك المحمول هو أن تترجل إلى أقرب مركز صيانة مُعتمد لشركة ابل، وسيقومون هُناك باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه المُشكلة دون دفع أية أموال.

لِحُسنِ الحظ، فقد قامت شركة ابل بمد برنامج الخدمة والضمان لكافة أجهزة Mac بما يتضمن إصدارات ماك بوك برو التي صدرت في عام 2016، وأجهزة ماك بوك برو التي صدرت في عام 2017، بالإضافة إلى كافة إصدارات ماك بوك ذات الاثنا عشر بوصة التي صدرت في أعوام 2015 و 2016 و 2017 مع استثناءها لأجهزة ماك بوك برو التي صدرت في عام 2015 بالإضافة إلى ماك بوك إير والتي تمتلك بالفعل تصميماً مُختلفاً للوحة المفاتيح مما يجعلها لا تُعاني من مشكلة تكرار الأحرف والمسافات.

أما بالنسبة للأجهزة التي تم شراءها خلال العام الجاري والذي سبقه، فإنها في أغلب الحالات مازالت واقعة تحت الضمان المحدود لها بما يتضمن برنامج حلول لوحة المفاتيح.

أجهزة MACBOOK تحصل على مستشعرات لضربات القلب وضغط الدم وِفقاً لهذه الورقة

هل عانيت أنت أو أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك من مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في أجهزة ماك بوك أو ماك بوك برو وقُمت باللجوء إلى مركز الصيانة كي يُساعدوك في حلها؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

Like this:

Like Loading...



تُعاني من تكرار الأحرف والمسافات عند استخدامك أجهزة ماك بوك؟ إليك الحل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة