محرك البحث DuckDuckGo الذي لا يتبعك ينضم إلى محركات Chromium

محرك البحث DuckDuckGo الذي لا يتبعك ينضم إلى محركات Chromium
محرك البحث DuckDuckGo الذي لا يتبعك ينضم إلى محركات Chromium

في خُطوةٍ قد يراها البعض غريبةً بعض الشيء كأن تقوم بتضمين أحد المُنافسين ليكون خياراً لمُستخدميك في نظامك الشخصي، قامت شركة جوجل اليوم بالإعلان عن انضمام محرك البحث DuckDuckGo إلى قائمة محركات البحث التي يدعمها محرك Chromium مُشغِّل مُتصفح Google Chrome.

طالع أيضاً: الصين تنهى خدمات محرك بحث جوجل في البلاد

لمنح المُستخدمين المزيد من الخيارات الحيادية قامت شركة جوجل مالكة كُلٍ من مُحرك البحث الأكبر في العالم Google ومتصفح الإنترنت Google Chrome بتضمين محرك البحث DuckDuckGo إلى قائمة خيارات محركات البحث الافتراضية في متصفح Google Chrome.

جاء ذلك الإعلان بالتزامن مع استعداد جوجل لإطلاق الإصدار Chromium 73 المُستقر وهو التحديث المُنتظر لمتصفح Google Chrome، وذلك في مُحاولة منها لتقليل النزاعات بينها وبين المُؤسسات الحكومية التي تدعي عدم قدرتها على حماية بيانات المُستخدمين الذين يستخدمون متصفح Google Chrome، وذلك رداً على السؤال الذي سألته مجموعة من الحكومات سابقاً بخصوص الشركات الضخمة التي لا تقبل إضافة محركات البحث المختلفة والمنافسة لها في متصفحاتها.

هل بدأت آبل بتطوير محرك بحث خاص بها ؟

يُعد محرك بحث DuckDuckGo أكثر محركات البحث شيوعاً من بين الذين قد أضافتهم جوجل إلى مُتصفحها، وذلك بما يتمتع به من مُميزات تُركِّز على حماية بيانات المُستخدم وعدم تتبعه أثناء التصفح.



يُذكر أن جوجل قد أضافت أيضاً محرك البحث الفرنسي الضخم Qwant بشكلٍ حصري في فرنسا.

طالع أيضاً: الحكومة الفرنسية تستبدل جوجل كمحرك البحث الاساسي بمحرك Qwant الأوروبي

عُرِف هذا الأمر من خلال قائمة محركات البحث الافتراضية الموجودة في الكود الخاص بمتصفح Google Chrome على منصة GitHub المملوكة لميكروسوفت، وقد قال عليها Orin Jaworksi المُهندس بشركة جوجل أن هذه القائمة تم تحديثها بُناءً على مجموعة من إحصائيات الاستخدام الجديدة ومجموعة من البيانات التي تم تجميعها مُؤخراً.

بهذه الطريقة، تستطيع جوجل أن تُزيح عن نفسها الكثير من الاتهامات بخصوص الاحتكار وعدم تقبل المُنافس من خلال تضمينه كخيار في مُتصفحها، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخيارات الأكثر أماناً لمُستخدميه مما قد يُزيد من قاعدة جماهير متصفح Google Chrome في المُستقبل.

Like this:

Like Loading...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مزايا وتحسينات نظام Android Q Beta وكيفية الحصول عليه
التالى لعبة كلاسيكية تنضم لمكتبة خدمة Backwards Compatibility لمنصة Xbox One