آبل تحل مشكلة Flexgate في إصدار ماك بوك برو 2018 دون الاعتراف بوجودها في الإصدارات السابقة

آبل تحل مشكلة Flexgate في إصدار ماك بوك برو 2018 دون الاعتراف بوجودها في الإصدارات السابقة

أوضح تقرير لموقع iFixit حل آبل للخلل المعروف باسم ” Flexgate” في ماك بوك برو 2018 عبر إطالة الكابل الداخلي الواصل بين الشاشة ولوحة الجهاز بمقدار 2 مم دون اعترافها بوجود هذا الخلل أصلاً في نسخ ماك برو 2016 وما يليها.

حيث عاني مستخدمي النسخ السابقة من تقطيع في عرض المحتوى ينتج بعد فترة من الاستخدام وفتح غطاء الشاشة بزواية تزيد عن 90 درجة؛ يؤدي في نهاية المطاف إلى تلف الشاشة بشكل كامل نظراً لقصر كابل الشاشة الداخلي وطريقة توصيله المحكمة التي لا تسمح بتمدده بشكل يحفظه من التلف مع مررو الوقت.

وبدأت المشكلة بالظهور لدى العديد من مالكي ماك بوك برو عند ملاحظتهم فشل في إضاءة الشاشة بشكل متكرر وعدم توازنها أجزاء المختلفة بشكل متساو، تكن بداية بتركيز الإضاءة في الجزء السفلي ومع كثرة الاستخدام يحدث الفشل التام نظراً لانقطاع كابل الوصل المرن الداخلي.



فيما أشار التقرير إلى أن الكابل المرن هذا يبلغ سعره 6 دولارات فقط لكنه يلحم بالشاشة ويستحيل استبداله بشكل منفرد مما يعني إضطرار مالك الجهاز إلى تغيير الشاشة كاملة بتكلفة 700 دولار بعد إنتهاء فترة الضمانة.

وبالنظر لحداثة ماك بوك برو 2018 في السوق لا يمكن الحكم أو الجزم بشكل نهائي كونه لن يواجه هذه المشكلة مجدداً في المستقبل لكن يمكن توقع نجاعة الحل نظراً للمعطيات وإطالة الشركة لكابل الوصلة الداخية للشاشة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Realme تستعد للإعلان عن هاتف Realme 3 Pro في شهر أبريل
التالى Asus تبدأ رسميًا بإختبار تحديث Android 9 Pie للهاتف Asus Zenfone Max Pro M1