كيف ُتغير مهام زر مساعد Bixby في هواتف سامسونج

الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته من مساعدين شخصيين يُعد أداة ذكية للقيام بالعديد من المهام فقط من خلال الأوامر الصوتية وهو ما دفع الكثير من الشركات لتطوير مساعدها الخاص وتقديمه في أجهزتها المختلفة. سامسونج من جهتها طورت مساعد Bixby الشخصي ووفرته في هواتفها في الفئة العليا من سلسلتي Galaxy S و Galaxy Note خلال العامين الماضيين بالإضافة إلى بعض هواتفها الأخرى من الفئة المتوسطة من خلال زر مخصص له أسفل أزرار الصوت في تلك الهواتف.

وبرغم التطوير المستمر للمساعد الشخصي إلا أن الكثيرين نفروا منه ليس بسبب محدودية إمكانياته ولكن بسبب مكان الزر المخصص له الذى يضغط عليه المستخدمين دون قصد لتظهر Bixby دون رغبتهم. سامسونج استجابت بعد فترة لرغبة المستخدمين بإمكانية إيقاف عمل الزر ولكن تطلعات المستخدمين كانت أبعد من ذلك حيث تمنى الكثيرين إمكانية إعادة تحديد مهام الزر بدلاً من تواجده دون فائدة لتستجيب الشركة الكورية أخيراً وتتيح إمكانية تحديد مهام الزر وهو ما سنعرضه عليكم في السطور التالية.

كيفية تغيير مهام زر Bixby:

  1. تأكد أن هاتفك يعمل بتحديث الاندرويد الأخير Android Pie لهواتف سامسونج و الذى توافر بالفعل لأجهزة Galaxy S8, Galaxy S8+, Galaxy S9, Galaxy S9+, Galaxy Note 8 و Galaxy Note 9 بالإضافة إلى هواتف Galaxy S10 الجديدة.
  2. قم بتحديث متجر تطبيقات سامسونج Galaxy Store إلى آخر إصدار
  3. حدث Bixby voice إلى لآخر إصدار برقم  2.1.04.18 إذا لم تظهر لك إمكانية التحديث من خلال متجر سامسونج اتجه إلى إعدادات Bixby voice ثم توجه إلى About أو حول التطبيق بحسب اللغة التي تستخدمها وقم بالبحث عن التحديثات.



  4. بعد القيام بالتحديثات اللازمة قم بفتح Bixby voice من خلال الضغط على الزر ثم اضغط على الثلاث نقاط أعلى الشاشة لفتح قائمة الخيارات واختار الإعدادات أو Settings.
  5. اختار Bixby button واضبط إعدادات الزر كما تشاء من خلال تحديد فتح تطبيق مخصص عند الضغط على الزر أو تحديد أمر معين للمساعد الشخصي.

للأسف سامسونج منعت تخصيص زر Bixby لتشغيل أي مساعد شخصي آخر بدأ منه كما أنها أبقت على الضغط باستمرار لتفعيل Bixby مهما كان تخطيطك للزر.

هل استخدمت مساعد Bixby من قبل؟ ما رأيك فيه؟ وما رايك في خطوة سامسونج في إتاحة القدرة لتغير مهام الزر؟
شاركنا برأيك!

Like this:

Like Loading...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لوحات أم MSI X470 و B450 تتلقى تحديث جديد لدعم معالجات Athlon Raven Ridge
التالى تيم كوك يزعم أن منتجات شركة أبل المستقبلية ستثير إعجاب الجميع