منصة “رنت إت” لتأجير المقتنيات بطريقة سهلة تقوم على الاقتصاد التشاركي

منصة “رنت إت” لتأجير المقتنيات بطريقة سهلة تقوم على الاقتصاد التشاركي
منصة “رنت إت” لتأجير المقتنيات بطريقة سهلة تقوم على الاقتصاد التشاركي

هناك الكثير من الأشياء التي يرغب البعض في اقتنائها لفترة محدودة دون الرغبة في دفع مبالغ كبيرة لشرائها بشكل كامل، لكن إيجاد تلك الأشياء يكون صعبًا جدًا بسبب عدم إيجاد مؤجر لها أو حتى عدم رغبة أصحابها بتأجيرها لغرابة الموضوع وعدم تماشيه مع عادات الكثير من الناس.

لكن مؤخرًا ظهرت منصة “رنت إت” وهي منصة تأجير تقوم بناء الاقتصاد التشاركي في السعودية، لتمثل مكانًا أساسيًا للمؤجر لعرض أي من مقتنياته التي يرغب بتحقيق دخل منها عند قلة الاستخدام، وكذلك المستأجر الذي سيجد ملاذًا للحصول أشياء عديدة لفترة قصيرة يصعب الحصول عليها بالوضع الطبيعي بسبب سعرها أو الرغبة بشرائها، أو حتى عدم توفرها بشكل كبير.

فمثلًا؛ لو كنت تملك كاميرا، فستان، كتب، أجهزة إلكترونية، أدوات كهربائية، ….إلخ، فإن منصة “رنت إت” تتيح لك عرضها بالقيمة المناسبة وانتظار مستأجرين. طبعًا، هذا الأمر بعيدًا عن العقارات والسيارات التي تمتلك سوقًا مختلفًا مقارنة مع المقتنيات الأخرى. ويستطيع أي شخص يرغب بالحصول شيء لوقت قصير دون الحاجة لشرائه بمقابل عالي، البحث في المنصة والاتفاق استئجاره. ما يمثل منفعة متبادلة بين طرفي الإيجار وفرصة لتوفير المال عليهما.



تأتي منصة “رنت إت” بأفكار سعودية خالصة بفضل المؤسس عبدالعزيز محمد الراشد وشريكه في التأسيس عبد العزيز إبراهيم العيسى، وهما بدورهما يقودان فريقًا من الشباب السعوديين والشابات السعوديات لتسير أعمال المنصة من تشغيل وتسويق وإدارة ورقابة جودة بعد فترة تنفيذ استمرت 8 أشهر.

ويقول مؤسس المنصة تعليقًا العقبات التي تواجهها: “ثقافة تأجير الأشياء والممتلكات الشخصية في المجتمع السعودي جديدة، ونعمل جاهدين خلق هذه الثقافة وتعويل المجتمع عليها في القريب العاجل بإذن الله. لكن بدأنا نرى بوادر التغيير في المجتمع السعودي.” وأضاف “كثير من التطبيقات تعتمد حاليًا مشاركة الممتلكات الشخصية مثل تطبيقات التوصيل وتطبيقات السيارات وتأجير المنازل، ومن العقبات التي واجهناها أيضًا هي ضعف الأمان والموثوقية لعمليات التأجير والاستئجار وهذه هي المشكلة اللي نعمل لها من خلال رنت إت.”

وتحصل المنصة نسبة من عملية التأجير عن طريق المطالبات المالية من العملاء، لكنها قريبًا ستوفر خيارات دفع عبر المنصة، وبالتالي ستساهم في الحصول نسبة مباشرة أثناء عملية الدفع وفي نفس الوقت توفير موثوقية بحصول المؤجر والمستأجر حقوقهما.

تمتلك المنصة حاليًا موقعًا إلكترونيًا بجانب تطبيقين للهواتف الذكية أحدهما iOS والأخر أندرويد، ويمكن للجميع التمتع بخدماتها بشكل سهل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب المواصفات التقنية الكاملة للهاتفين Huawei P30 و Huawei P30 Pro قبيل الإعلان الرسمي
التالى الهاتف Galaxy S10 5G يبلغ سرعة 2.6Gbps في إختبارات SK Telecom