معاينة مترجم Travis Touch Plus

يعتبر اكتشاف مكان جديد من العالم مغامرة بحد ذاته ولكن غالبا ما تكون اللغة اكبر عائق في اكتشاف عادات وتقاليد المكان الذي انت متواجد فيه الان. وقد يكون لديك مترجم قوقل على هاتفك ولكن يعتمد هذا المترجم بشكل اساي على هاتفك الذي عند استخدامه ستكون مشغلا عن من يقابلك في كتابة ما ترغب في قوله.

وقد صدر منذ عدة أشهر جهاز ترجمة عالمي Travis Touch Plus يعد بكسر العوائق اللغوية بين الناس، وربما جاء متأخر قليلاً وسط فوضى التقنيات المتطورة لكن لعل وعسى وصوله كان محموداً؟

يقوم هذا المترجم بترجمة صوتك الى لغتك المرغوبة خلال لحظات. والترجمة جدا ممتازة بحيث ان هذا المترجم يمكنك من ترجمة اكثر من 105 لغة عندما تكون متصلا بالانترنت و 16 لغة دون الحاجة الى اتصال انترنت.

يعتبر Travis Touch Plus الجيل الثاني من منتج Travis الأول -الذي تجاوزت مبيعاته 100 ألف وحدة- وأضاف ميزات عديدة أبرزها التحكم به عبر الصوت الاتصال اللاسلكي، وفكرته كما ذكرنا في البداية هي الترجمة الفوري لكافة لغات العالم بشكل سريع يتيح لك التواصل مع الناس من مختلف اللغات. كيف يتم ذلك؟ ببساطة عبر حمل الجهاز بالقرب من الفم والتحدث. وابرز ميزة في صالح هذا المنتج هو توفير جو الحوار بين الشخص الي يستخدمه و من يستمع له من خلال اعتماد مترجم ترافيس على الذكاء الاصطناعي.

لابد التحدث في البداية عن السعر، فلن تستطيع الحصول عليه بأقل من سعر يقع بين حدود 200 و 190دولار، وفي البداية سيبدو لك هذا السعر منطقي وعادل، فالبناء الخارجي للجهاز جميل ومتقن، واللمس على الأزرار الرئيسية مريح، بالإضافة إلى شكله الدائري أو بالأحرى البيضوي الذي يعتبر ميزة مريحة عندما تطلب من المتحدث باللغة الأخرى أن يضعه أمام فمه، أما لوحة اللمس فهي متكئة على نظام الأندرويد وتصبح مريحة وسهلة نوعاً بعد أن تعتاد عليها. فتكبس زر واحد لترجمة ما تقوله أنت، وزر أخر لترجمة ما يقوله الشخص الأخر.

من ميزات الجهاز الأخرى في جهاز Travis Touch Plus دعم تقنيات البلوتوث إذا أردت استخدام سماعات، مع العلم أن من أبرز ميزات الجهاز الأخرى أيضاً امتلاكه لسبيكر -مخرج صوت- عالي للغاية، هذا بجانب تقنيات لاعزل الضوضاء عن المايكروفون المستقبل للصوت في الجهاز.

تفعيل ستة عشر تطبيق ترجمة

يستخدم مترجم ترافيس ستة عشر تطبيق ترجمة مختلف مما يقدم ترجمة سريعة ومفهومة. ويتطلب الاتصال بالانترنت لتحصل على افضل نتيجة وكما ذكرنا تستطيع استخدامه بدون اتصال. ويوفر مترجم ترافيس ميزة الاوامر الصوتية وكيزة اللمس ويعمل هذا المترجم على اساس التحدث والسماع ثم التحدث والسماع بين الطرفين.

الصندوق والمحتويات

يقدم هذا المترجم في صندوق جميل يحتوي على الجهاز واسفل منه كتيب التعليمات مع الإبرة الخخاصة بفتح منفذ الشريحة وكيبل الشحن من نوع مايكرو يو اس بي.

Travis Touch Plusالجهاز صغير نسبياً وخفيف الوزن ويقدم شاشة عرض بحجم 2.4 بوصة من نوع IPS ملونة وتعمل باللمس واسفل منها تتوفر ثلاثة مفاتيح المفتاح اذي يحمل علامة المربع سيكون خاص بك عند التحدث بلغتك المرغوبة من ضمن 105 لغة يوفرها الجهاز. والمفتاح ذو العلامة الدائرية هو المفتاح الخاص بالشخص الذي سيقوم بالرد عليك بلغته. والمفتاح الاوسط سمنة بالمفتاح السحري الذي يفعل خاصية الاوامر الصوتية لتغير اللغة. وذكرت الشركة المصنعة انه سيتم تقديم المزيد من الخصائص لهذا المفتاح في التحديثات القادمة التي ستحصل عليها من خلال الشبكة.

وبالحديث عن الشبكة فمن الممكن الاتصال من خلال الواي فاي او من خلال تركيب شريحة بيانات تمكن الجهاز من الاتصال بالانترنت وحتى توفر امكانية توفير نقطة اتصال لهاتفك ودعم حتى 11 جهاز.

Travis Touch Plusنظام التشغيل الخاص بمترجم ترافيس هو ما تسميه الشركة المصنعة بنظام (Travis OS) المبنى على نظام اندرويد.

نظرة اقرب

واجهة الجهاز بسيطة جدا ولا تحتاج الى معرفة تقنية, فمن خلال المفاتيح الموجودة على واجهة الجهاز تستطيع الدخول الى الاعدادات واختيار اللغة المراد ترجمتها وبالتاكيد كون هذا الجهاز مترجم فمن الطبيعي ان تكون اللغة العربية مدعومى بشكل كامل.

Travis Touch PlusTravis Touch Plus

من الوجهة يمكن اختيار ما ترغب من اللغات.

Travis Touch Plus

ومن الجانب الايمن يتوفر مفتاح التشغيل والاغلاق واسفل منه منفذ اعادة ضبط المصنع. وفي الاعلى يتوفر مكبر الصوت القوي والواضح. ومن الجانب الايسر يوجد منفذ الشريحة ولاقط صوتي ثاني. اخيرا اسفل الجهاز يتوفر منفذ يتوافر فيه منفذ الشاحن ومخرج سماعة بمقاس 3.5 ملم.

Travis Touch Plus

 

الجهاز بعد التجربة

بعد تجربة الجهاز تبين أن بطاريته تصمد حقاً لنحو 12 ساعة مثلما تدعي الشركة، حيث يمكن أن يستمر لعدة أيام عند الاستخدام الخفيف والعادي ببطارية ذات حجم 2500 ملي امبير.

يوفر هذا الجهاز امكانية ترجمة تصل الى اربع جمل في كل مرة. بالاضافة الى تخزين المحادثات التي تمت ترجمة في حال الرغبة للرجوع لها.

عند استخدام الجهاز لاحضنا عدم توفر خاصية التحدث في بعض اللغات وتتوفر فقط خاصية التحدث والترجمة الكتابية ولكن على الاقل في عدد قليل من اللغات غير الشائعة.

Travis Touch Plusوباختصار الجهاز يفعل بشكل جيد ما جاء للقيام به، لكن هنالك مشكلة كبيرة في هذا الجهاز أتعرفون ما هي؟ هنالك شيء أخر يستطيع القيام بنفس الشيء تماماً، وهو على الأغلب ما تستخدمه لقراءة هذه المراجعة الآن.

نعم إنه هاتفك الذكي، فهنالك تطبيقات عديدة من بينها مترجم جوجل، تتيح لك ميزات الترجمة الصوتية نفسها وبشكل مجاني، بالإضافة إلى أن بعضها يتيح ترجمة نصوص عبر التقاط صور لها، وهي ميزة غير موجودة في Travis Touch Translator .

و ربما الميزة الوحيدة الي قد تجعلك مقنع بتجاهل هذه المشكلة السلبية، هي أن الجهاز يدعم 105 لغة بداخله (ستة عشر لغة محفوظة في الجهاز والباقي عبر اتصال إنترنت)، أي أكثر من أي تطبيق متوفر على الهواتف الذكية، فمثلاً جوجل لا يدعم أكثر من 41 لغة، ومترجم Microsoft لا يدعم سوى 11 لغة.

 

هل ننصحك بشرائه؟

هذا السؤال يطرح نفسه من البداية، جهاز Travis Touch Translator يتمتع بميزات تظهر أنه مخصص حقاً للترجمة الفورية، فاللغات الكثيرة التي يدعمها وتقنيات اتصال حديثة 4G وتوفير ميزة نقطة الاتصال وغيره تجعله جهاز يُنصح باقتنائه لمن يسافر كثيراً ويتنقل بين بلدان كثيرة، لأنه مخصص بشكل رئيسي ليساعدك في المحادثات دون أن تبدو غير طبيعية أو غريبة او حتى من خلاله تستطيع تعلم بعض المفردات المفيدة، أما المستخدم الأخر، أي أنا وأنت، فربما سيكون هاتفك يكفي بالغرض عندما تريد ترجمة نصوص وحوارات وما إلى ذلك لكن بشكل محدود، وامكانية تحديث اللغات والمميزات بشكل دوردي ممتازة جدا.

سعر الجهاز حاليا 900 ريال سعودي ونرغب في الحصول على سعر اقل ليكون هذا الجهاز صفقة جيدة لعشاق السفر.

 

 

التقييم النهائي

جهاز يقوم بواجبه المفترض لكن ميزاته القليلة تجعل سعره باهظ ومرتفع ومن الصعب إقناع المستخدم العادي أنه مختلف ومميز عن هاتفه الذكي.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تحميل...



معاينة مترجم Travis Touch Plus

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة