مراجعة لعبة Far Cry New Dawn من Ubisoft

لعبة Far Cry New Dawn من Ubisoft هي الجزء المكمل للإصدار الخامس من السلسلة Far Cry 5، فهل قدمت لنا Ubisoft تجربة بها المزيد من التجديد كما فعلت مع الإصدار السابق؟

كما هو الحال مع أي إصدار متسلسل تعمل عليه Ubisoft في الفترة الأخيرة، المدة التي تي تفصل اللعبتين أقل من عام وهذا ترتب عليه عدم وجود أي تغيرات جوهرية في ميكانيكات لعبة Far Cry New Dawn.

الإصداران يعتبران لعبة واحدة في الحقيقة ولكن مع صبغة ألوان جديدة تأتي بها New Dawn.

 القصة:far cry new dawn ubisoft

far cry new dawn ubisoft

قصة اللعبة في Far Cry New Dawn تحدث بعد 17 عاماً من أحداث الجزء السابق وتحديداً بعد نهاية معينة من النهايات المتعددة للعبة وتحديداً النهاية بالانفجار النووي.

ستؤدي دور قائد الحراسة لفريق توماس راش الذي يسعى لإعادة البناء في منقطة هوب كاونتي وستعرف فقط باسم “الكابتن”. بعد تسارع الأحداث في بداية اللعبة ستجد نفسك مسؤولاً بشكل مباشر عن إعادة عملية الإعمار في المنطقة وبناء مجتمع جديد في قرية بروسبيريتي وحمايتها من جماعة قطاع الطرق بقيادة التوأمتان “ميكي” و “لو”.

وعلى الرغم مما يبدو عليه دورك الهام، إلا أن شخصيتك كالعادة لن تتفاعل بأي شكل مع ما يحدث من حولها لتترك المجال كما هو المعتاد في سلسلة Far Cry لشخصيات الـ Villains ليكونوا مركز الاهتمام والنجوم الحقيقيين في أحداث اللعبة.

أسلوب اللعب:

far cry new dawn ubisoft

خلال اللعبة ستقضي معظم وقتك في تجميع الأدوات والمواد المختلفة مثل وقود الإيثانول والأشرطة اللاصقة والمعادن، وهو أمر معتاد ومتوقع في أي لعبة تدور أحداثها في حقبة إعادة البناء بعد نهاية العالم. وهو ما يجعل اللعبة تميل أكثر إلى تجربة ألعاب الـ RPG.

خريطة اللعبة كبيرة ومليئة بالتفاصيل التي يمكنك اكتشافها بالانتقال من مهمة لأخرى ولكن عليك أن تعلم أنك أمام نفس خريطة اللعبة في الجزء الخامس تقريباً. التغير الوحيد يأتي بشكل اللون الوردي الذي يكسو الخريطة بسبب الأزهار والطبيعة.

ومع ذلك فالمواقع الرئيسية المألوفة بالنسبة لك ما زالت في مكانها ولكن مع تصميم ديكور جديد يناسب أجواء نهاية العالم.

تجديدات في أسلوب لعب Far Cry New Dawn:

من الجوانب الجديدة في اللعبة هو مهمات الـ Expeditions الاستكشافية التي تضعك في مواجهة أعداد كبيرة من الأعداء لفرصة للحصول على مواد مفيدة في بناء القاعدة والحصول على أسلحة أفضل. الأمر يشبه إلى حد كبير فكرة الغارات أو الـ Raids في ألعاب أخرى.

أماكن هذه المهمات الاستكافية ستكون في أجزاء مستقلة ومنفصلة عن الخريطة الرئيسية داخل Far Cry New Dawn.

بالنسبة لأسلوب اللعب فميكانيكيات اللعبة ما زالت كما هي بلا أي تطوير ولكن ربما سيلفت نظرك المستوى المتدني جداً للذكاء الاصطناعي لشخصيات الأعداء وأيضاً الشخصيات المساندة لك.

الأمر يجعل المواجهات في Far Cry New Dawn سهلة أكثر من اللازم، بل يمكن ان نقول أنك لن تجد نفسك أبداً في موقف صعب إلا لو قررت فجأة التصرف بطريقة أقل ذكاءًا وهو أمر مستبعد.



على الرغم من ذلك فالشخصيات المساندة لها فوائدها الكثيرة وأغلبهم لديه القدرة على مساعدتك فعلاص في الكثير من المواجهات لكن عليك أن تعلم أن هذا لا يعني أبداً انه من الممكن أن تجد أحدهم بعد لحظات من مساعدتك في موقف محرج يحتاج منك أن تساعده أيضاً.

أبرز الشخصيات المساعدة هم كارمينا راي وهي من نوع Assault و شخصية نانا وهي Sniper. يمكنك أيضاً تجنيد بعض الحيوانات للمساعدة في مواجهاتك المختلفة. واهمها مهام السيطرة على المخيمات أو الـ Outposts والتي يمكنك الاحتفاظ الاستحواذ على ما فيها من موارد ثم تركها أو الاحتفاظ بها  لتقوم بإمدادك بالموارد شكل دوري. ولكن، عليك الحذر لأن الاحتفاظبها يعني أنه يتوجب عليك الدفاع عن هذه المخيمات ضد هجمات جماعة قطاع الطرق والتي ستتزايد قوتها مرة بعد أخرى.

الأسلحة:

الأسلحة في Far Cry New Dawn متعددة ومبتكرة من حيث الشكل. ولكن، شتعر دوماً أن العبة تجبرك على استخدام سلاح القوس والمنشار بسبب قوته المفرطة بالمقارنة بباقي الأسلحة الأخرى.

ضربة واحدة بقوس المنشار تكون في الغالب أقوى من طلقة للرأس بالبندقية القناصة أو المسدس الاعتيادي، وهو أمر مناف للواقع تماماً وغير منطقي بالمرة.

مع ذلك فنظام الأسلحة في اللعبة به جانب إيجابي وهو أنك ستقوم بتصنيع أسلحتك بنفسك باستخدام المواد التي تجعمعها. وهذا بدلاً من شراء الأسلحة، وهذا أيضاً ينطبق على جميع الاضافات والتعديلات التي يمكنك تزويد أسلحتك بها.

تأتي لعبة New Dawn هذه المرة كما هو الوضع مع الاصدار السابق بدون طور Arcade حيث قررت Ubisoft التركيز على تجربة اللعب Single Player بشكل أكبر. هذا لا يعني إطلاقاً أن اللعبة لا تحوي جانب Multiplayer.

يمكنك أن تلعب خلال أحداث القصة بأسلوب تعاوني co-op كما انك تستطيع فعل ذلك خلال مهمات الـ Expeditions الاستكشافية.

بالنسبة للجانب البصري فاللعبة تحوي الكثير والكثير من الألوان الزاهية التي تزين البيئة المحيطة بك. وسيطرة الطبيعة بالنهار والحيوانات البرية على معالم الخريطة المألوفة من Far Cry 5 تجعل العالم أكثر جمالاً.

التعريب:

بالنسبة للتعريب فاللعبة لا تاتي مدبلجة ومعربة بالكامل ولكن القوائم معربة كما أن الجمل الحوارية تاتي مترجمة أيضاً. ربما ليست الترجمة بأفضل حال وخاصة عندما تلحظ تأخر ترجمة بعض الجمل أو تعريبها بشكل مقلوب يجعل مما يجعل متابعة قراءة الترجمة أمر صعب، خاصة لو كنت تفهم بالفعل الجمل المنطوقة بالانجليزية، فلن تسبب لك الترجمة المكتوبة إلا الحيرة والارتباك.

يمكننا في النهاية أن نقول أن لعبة Far Cry New Dawn هي بالفعل الجزء الثاني من Far Cry 5 ولا يمكننا أبداً أن نعتبرها جزءًا منفردًا جديدًا.

أياً كان المحتوى الجديد المقدم من Ubisoft في هذا الأصدار فهو لا يستحق أبداً أن يصدر في جزء منفصل حتى ولو لم يكن بسعر لعبة كاملة.

نستطيع أن نلخص حالة Far Cry New Dawn من Ubisoft بكونها فجر جديد للعبة قديمة.

Like this:

Like Loading...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق eBay تبدأ بدعم خدمة قوقل للدفع الإلكتروني
التالى تسريبات تشير إلى خطط ابل للإعلان الرسمي عن AirPods 2 في 29 من مارس