حل مشكلة ” تحذير: هذا الحساب محدود الإستخدام مؤقتا “

محتويات

” تحذير: هذا الحساب محدود الإستخدام مؤقتا “,”تم حجب هذا الحساب مؤقتا”، إذا كنت ممن ظهرت لهم أحد هذه الرسائل التحذيرية في حسابك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، فأنت واحد من كثيرون يواجهون نفس المشكلة في الفترة الحالية ، نتيجة لبعض التحديثات التقنية لصيانة موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، و لكن لا تقلق سنساعدك في هذا المقال للتمكن من إعادة استخدام حسابك بصورة طبيعية مرة أخرى ، بطريقة واضحة و سهلة و مجربة من خلال تعديل بعض إعدادات الحساب الخاص بك.

تعريف بموقع تويتر “Twitter”

– موقع تويتر “Twitter” هو موقع للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت ، و الذي يعد واحدًا من أهم شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم ، و هو موقع يقدم خدمة للتدوين و هي خدمة تدوين مصغرة تسمح للمستخدم بكتابة و إرسال تغريدات او رسائل صغيرة بحد أقصى 280 حرف للرسالة الواحدة ، و الحصول على إعجاب أو إعادة تغريد للرسالة من قبل مستخدمي نفس الموقع من الأصدقاء و العامة.

– تأسس موقع تويتر بواسطة مجموعة من المؤسسين هم : ( جاك دورسي- نوح غلاس – بيز استون –  إيفان ويليامز) ، و ذلك في  شهر مارس عام 2006 م ، تم الإطلاق الفعلي لموقع تويتر في شهر يولية من نفس العام ، و لكن بدون نسخة عربية للموقع.

– يمتلك موقع تويتر رمزًا خاصًا به مستوحى من كلمة تغريدة ، و هو عبارة عن صورة للطائر الأزرق المغرد.
– نشرت أول تغريدة على الموقع من قبل جاك دورسي في يوم 21 مارس عام 2006 في تمام الساعة 9:50 مساء بتوقيت المحيط الهادي ، و التي تضمنت : ( قررنا استعمال كلمة تويتر ، هو عنوان مثالي فعلًا حيث يجمع بين كتابة رسالة نصية قصيرة و بين التغريد كالطيور ، هذا بالضبط ما كنا نطمح له).

– تم إتاحة استخدام موقع تويتر باللغة العربية في شهر مارس من عام 2012 م ، و ذلك بعد حصوله على شعبية عالية بين مستخدمي  شبكة الانترنت.

– يضم الموقع حاليًا عددًا كبيرًا من المشاهير و الشخصيات العامة .

مواقع التواصل الاجتماعي المنافسة لموقع تويتر

مما لاشك فيه أننا نعيش الآن في عصر التواصل الاجتماعي فلا يخلو منزل من مجموعة من الأجهزة الإلكترونية المحمولة ، التي تحمل تطبيقات و مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة بشكل موسع و سريع على مستوى العالم ، حتى أننا أصبحنا نقضي معظم أوقاتنا أمام  شاشات التواصل الاجتماعي المتعددة ، و قد ظهرت بالطبع مجموعة من مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي في فترة زمنية قصيرة منها موقع تويتر و غيره من المواقع المنافسة مثل:

– موقع فيسبوك
– موقع لنكدإن
– موقع بينتيريستموقع
– غوغل بلاس
– موقع انستاغرام

شرح لأسباب حجب الحساب الخاص بك أو غلقه مؤقتا على موقع تويتر

خلال الفترة الأخيرة تزامن التحديث الأخير لموقع تويتر مع إغلاق الكثير من حسابات المستخدمين على الموقع ، و ذلك مع تصنيف الحساب بالمزعج أو المسيء طبقًا لشروط تويتر واتفاقية  سياسة الأمان والخصوصية الخاصة بمستخدمي موقع تويتر، يعمل موقع تويتر باستخدام مجموعة من الخوارزميات القادرة على اكتشاف وتحديد الحسابات العشوائية أو المزعجة و من ثم يقوم الموقع بإيقاف استخدام هذه الحسابات حتى يتم التأكد من صحة بياناتها و حقيقة أصحابها و التأكد من عدم استخدامها بواسطة برامج آلية أو اسكربتات، لذا إذا كنت تستخدم احد هذه التطبيقات الآلية فإن هذا بالتأكيد هو سبب غلق الحساب ، يعد نشر الأدعية والآيات القرآنية بصفة مستمرة وشكل آلي أيضًأ من المخالفات على موقع تويتر.

لماذا يمنع موقع تويتر النشر التلقائي

موقع تويتر هو موقع  للتواصل الاجتماعي الآمن والذي يهدف إلى خلق بيئة تواصل اجتماعي هادئة وواقعية خالية من الحسابات الوهمية ، وبالرغم من ذلك قد تغلق بعض الحسابات رغم أن أصحابها هم أشخاص حقيقيون و يرجع ذلك إلى أن أصحاب هذه الحسابات قد يقومون باستخدام التطبيقات الآلية بصفة دورية مما يجعل الموقع يصنفها على أنها حسابات عشوائية مزعجة .

حل مشكلة ” تحذير: هذا الحساب محدود الإستخدام مؤقتا “

– لحل مشكلة وقف استخدام حسابك يمكنك تسجيل الدخول إلى المتصفح بنفس بياناتك ثم إتباع جميع التعليمات المطلوبة منك لتجاوز الاختبارات الأمنية لإثبات أنك لست روبوت آلي وبعد ذلك ستتمكن من تسجيل دخولك إلى حسابك بالموقع ولمنع حدوث هذا مرة أخرى يرجى الدخول إلى إعدادات حسابك وإلغاء أي اشتراك بالتطبيقات ذاتية النشر على الموقع .

– أيضًا يمكنك الدخول على إعدادات حسابك ثم إعدادات الأمان ثم قم بتوثيق جميع معلومات وبيانات الاتصال الخاصة بك من رقم الجوال وأيضًا تأكيد عنوان البريد الإليكتروني الخاص بك لمنع إيقاف استخدام حسابك مرة أخرى.

– إذا لم يتم حل المشكلة قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك ومن ثم اضغط على اختيار مركز المساعدة ثم تقديم ما يشبه بالاستئناف أو التظلم وإرساله إلى مسئولي تطوير الموقع .



حل مشكلة ” تحذير: هذا الحساب محدود الإستخدام مؤقتا “

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة