أخبار عاجلة
أنواع الرياضات المحظورة على الحوامل -
خطوة جديدة تقرب العلماء من فهم "المرض الخبيث" -
طريقة تعديل وتحسين موثوقية فرامل الطائرات -
ماهي الهندسة العكسية -
مميزات برنامج بوتون ” POWTOON “ -
قبل الشراء.. إليك 10 علامات تحدد جودة الهاتف -
ذواكر سانديسك 128 قيقا متاحة بخصومات بأمازون -
ساعة سامسونج Gear S3 Frontier متاحة بخصم بأمازون -
آبل ستدمج تطبيقات آيفون وآيباد وماك بعد سنتين -

غرامة 560 ألف ريال على رجل صنع شفرات GTA

غرامة 560 ألف ريال على رجل صنع شفرات GTA
غرامة 560 ألف ريال على رجل صنع شفرات GTA

تأكيداً على أن الغش في الألعاب ليس مجرد خطأ عادي وإنما يتم محاسبته قانونياً، حيث سيضطر “جوني بيريز” المقيم في ولاية فلوريدا الامريكية إلى دفع مبلغ 560 ألف ريال إلى صانعي لعبة V GTA من أجل ابتكار وبيع برامج وشفرات للغش في اللعبة الشعبية، فقد قام بإنشاء برنامج يسمى Elusive يتيح له التحكم في اللعبة لصالحه وبيعها عبر الإنترنت مقابل 30 إلى 100 ريال سعودي.

يذكر ان بعض الشفرات تخلق بيئة غير عادلة للاعبين عبر الإنترنت، وهذا الأمر يضر بسمعة اللعبة، حيث يمكن للاعبين الذين يستخدمون Elusive أن يولدوا كمية لا نهائية من النقود داخل اللعبة، مما يقلل من قدرة الشركة المطورة على بيع عملتهم الرقمية للاعبين، كما يخلق البرنامج مزايا وعناصر جديدة في اللعبة يمكن استخدامها لإلحاق الضرر على اللاعبين الشرعيين.

وقد حكمت المحكمة على بيريز بدفع الغرامة سالفة الذكر بسبب انتهاك حقوق النشر وخرق العقد والتدخل فيه، وهذا هو الحد الأقصى للغرامات المسموح به بموجب القانون.



جدير بالذكر أنه في أكتوبر 2018، قدمت شركة Epic، التي ابتكرت فورتنايت، شكوى بشأن حقوق الطبع والنشر ضد اثنين من اليوتيوبر يعتقد أنهم مسؤولون عن بيع مجموعة متنوعة من برامج التعديل على ألعاب الإنترنت الشائعة بما في ذلك فورتنايت وV GTA وغيرهم.

كما تم منح نينتندو حكماً بقيمة 46 مليون ريال ضد زوجين من ولاية أريزونا أنشأوا موقعاً إلكترونياً يسمح بتنزيل ألعاب بشكل مجاني مثل سوبر ماريو وورلد، حيث حصلوا على أكثر من 17 مليون زائر شهرياً بفضل ذلك.

المصدر: Torrent Freak

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفيسبوك تتيح لمدراء الصفحات بالرد على رسائل إنستاجرام من صندوق الوارد على الفيسبوك
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة