أخبار عاجلة
أنواع الرياضات المحظورة على الحوامل -
خطوة جديدة تقرب العلماء من فهم "المرض الخبيث" -
طريقة تعديل وتحسين موثوقية فرامل الطائرات -
ماهي الهندسة العكسية -
مميزات برنامج بوتون ” POWTOON “ -
قبل الشراء.. إليك 10 علامات تحدد جودة الهاتف -
ذواكر سانديسك 128 قيقا متاحة بخصومات بأمازون -
ساعة سامسونج Gear S3 Frontier متاحة بخصم بأمازون -
آبل ستدمج تطبيقات آيفون وآيباد وماك بعد سنتين -

دليل استخدام مدير كلمات المرور LastPass

ذكرنا مسبقا أن LastPass يقدم أفضل خدمة مجانية لحفظ وإدارة كلمات المرور، واليوم سنوضح بالتفصيل طريقة الاستخدام.

لماذا نحتاج مدير كلمات المرور؟

إذا كان يُنصح بإعداد كلمات مرور مختلفة لكل حساب على الإنترنت من أجل تجنب اختراق جميع الحسابات إذا تعرض أحدهم للاختراق، فمن المؤكد أن المستخدم قد يتعرض لنسيان كلمة المرور، ولذا تتواجد تطبيقات إدارة كلمة المرور مثل LastPass.

مع تطبيق إدارة كلمة المرور، كل ما عليك حفظه هو كلمة مرور واحدة فقط، وهي كلمة المرور المرتبطة بحساب LastPass، إذ بتسجيل دخولك على الخدمة أينما كنت على الهاتف أو التابلت أو الحاسب، يسمح لك بالإدخال التلقائي لكلمات مرور الحسابات المسجلة على التطبيق، فإليك الخطوات:

1) تحميل LastPass

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الموقع الرسمي واختيار تحميل الأداة كإضافة على متصفحات الويب الشهيرة مثل قوقل كروم وفاير فوكس وسفاري وأوبرا، ثم على هاتفك قم بتحميله من متجر قوقل بلاي أو آب ستور، كما يمكنك تحميله كبرنامج على أجهزة ماك ليعمل مع التطبيقات.

2) إنشاء حساب

eb19f77e67.jpg

Logging1.png?w=1220&ssl=1

عندما تفتح التطبيق أو تنقر على إضافة الويب، ستجد خيار إنشاء حساب، قم بإدخال بريد إلكتروني وكلمة المرور الرئيسية التي يجب أن تحفظها.

بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول بالحساب على باقي الأجهزة، كما يمكنك تفقد الإعدادات لتخصيص الاستخدام، فمثلا على الهاتف ستجد خيار استخدام بصمة إصبعك مع كلمة المرور.

3) حفظ كلمات المرور

الغرض من التطبيق كما قلنا هو حفظ كلمات المرور لجميع الحسابات على الإنترنت، من تطبيقات التواصل الاجتماعي وحتى وسائل الدفع أون لاين وغيرهم.



لذا ينصح أولا بتغيير كلمات المرور للحسابات المختلفة لتكون طويلة ومعقدة، وقد تطلب من LastPass أن يساعدك في ذلك؛ بالنقر على الإضافة ثم اختيار “توليد كلمة مرور آمنة” (Generate Secure Password) – وهو خيار متوفر في التطبيق أيضا ضمن قسم الأمان، ويمكنك بعد توليد كلمة المرور استخدامها ككلمة المرور لحسابك.

أي حساب تقوم بتسجيله الدخول عليه لأول مرة على أجهزتك، سيقوم LastPass باقتراح حفظ كلمة المرور وهو ما يجب الموافقة عليه، وحتى تتأكد من حفظ كلمة المرور يدويا، قم بالنقر على الأيقونة الموجودة في خانات ملء كلمات المرور عند التسجيل لأول مرة لتجد خيار الحفظ.

حفظ كلمة المرور مرة واحدة على أي من الأجهزة، يقوم تلقائيا بحفظها أو تحديث حفظها على باقي الأجهزة.

4) استخدام LastPass

طالما قمت بتحميل أداة LastPass على الجهاز الذي تستخدمه، يمكنك التوجه إلى الأداة والتطبيق لرؤية كلمات المرور ونسخها للدخول إلى الحسابات المختلفة.

وعلى أحدث أنظمة الهواتف ومتصفحات الويب، يمكنك الملء التلقائي  (Auto fill) لكلمة المرو دون الحاجة إلى التوجه للتطبيق، فعلى الهاتف انقر مطولا في خانة إدخال كلمة المرور ليتم اقتراح استخدام أحد البيانات المسجلة، وعلى متصفحات الويب انقر على أيقونة الإضافة واختر الملء التلقائي.

هكذا يمكنك تعزيز قوة طبقة الحماية الأولى لأنشطتك على الإنترنت وهي كلمة المرور الرئيسية، فإذا أردت تعزيز الحماية أكثر، يمكنك إضافة طبقة حماية ثانية تُسمى “التحقق بخطوتين” أو “المصادقة الثنائية” وهي ميزة متوفرة لمعظم الخدمات على الإنترنت وهنا: طريقة تفعيل التحقق بخطوتين بتطبيقات التواصل الاجتماعي.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب سيحظر أجهزة شبكات هواوي والشركات الصينية
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة