أخبار عاجلة
سوني توقف تصنيع أجهزة بلايستيشن فيتا -
قوقل تنفي نيتها منع إضافات حجب الإعلانات -
أنواع الرياضات المحظورة على الحوامل -
خطوة جديدة تقرب العلماء من فهم "المرض الخبيث" -
طريقة تعديل وتحسين موثوقية فرامل الطائرات -
ماهي الهندسة العكسية -

طريقة عمل نسخة احتياطية لسامسونج على الكمبيوتر

محتويات

يستخدم الملايين من الناس في كل دول العالم  أجهزة الأندرويد الآن، وقد يحدث أن يتعرض الجهاز لفيروس فيخرب جميع البيانات المحملة، واحيانا يستوجب عمل ما على الجهاز إلى ضرورة حذف بعض الملفات من السعة التخزينية لإخلاء مساحة فارغة، كما أن تعرض الهاتف لتلف ما قد يعرض الملفات والبيانات للحذف أو التعطيل.

وهو الأمر الذي يستلزم ضرورة الإبقاء على بياناتك وملفات الجهاز وما تحمله في نسخة احتياطية، يمكنك الرجوع إليها عند الحاجة واستعادة بياناتها، وقد أصبح عمل هذه النسخة الاحتياطية يمكنك على الكمبيوتر أو تحميل ملف النسخ الاحتياطي إلى دروب بوكس، جوجل درايف، عملا بسيطا وفعال، وتوجد عدة طرق لإنشاء نسخ احتياطية عن بيانات الأندرويد وتحديدا ماركة سامسونج.

نسخ احتياطي واستعادة بيانات الأندرويد

يمكنك عمل نسخة احتياطية إلى الكمبيوتر واستعادة بياناتك بشكل انتقائي عن طريق حزمة من الخطوات، هي

1- قم بتحميل وتثبيت جهاز الأندرويد على الكمبيوتر.

2- اذهب إلى المزيد من الأدوات، وقم باختيار “نسخ احتياطي واستعادة بيانات الأندرويد” ثم قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر باستخدام كابل usb، سوف يتم الكشف تلقائياً عن الجهاز.

3- انقر على نسخ احتياطي لبدء اختيار الملفات التي ترغب بإنشاء نسخة احتياطية منها.

4- بعد اختيار الملفات المراد نسخها، انقر على زر “نسخ احتياطي” لبدء العملية.

5- بعد انتهاء الجهاز من عملية النسخ الاحتياطي، تأكد من رؤية محتوى النسخة الاحتياطية بالنقر على عرض النسخة الاحتياطية.

6- إذا أردت استعادة انتقائية عن المحتوى المنسوخ، قم بتوصيل الجهاز واتبع نفس الخطوات السابقة، ثم قم بالنقر على استعادة واختر الملفات التي تريد استعادتها.

7- يمكنك اختيار البيانات التي ترغب باستعادتها، فقط قم باختيار أنواع الملفات المختلفة في الجهة اليسرى واختر الملفات التي ترغب، انقر على استعادة لبدء العملية.

8- لبدء عملية الاستعادة، من الضروري إعطاء الصلاحيات للجهاز بذلك، عن طريق النقر على  ok للمتابعة.

9- سوف تحصل على إشعار مع معلومات كاملة عن الملفات التي تم استعادتها، وذلك بعد اكتمال العملية.

 طريقة mobiletrans لنقل الهاتف

يمكنك إنشاء نسخ احتياطية واستعادتهم بشكل انتقائي عن هاتف الأندرويد إلى الكمبيوتر باستخدام طريقة mobiletrans  التي تمتاز بالسرعة والسهولة، وإضافة لما تتميز به هذه الطريقة من السهولة والسرعة حيث أن عملية النسخ تتم في غضون 10 دقائق فقط، تمتاز أيضا بإمكانية نقل الصور والفيديوهات والتقويم والأسماء والرسائل والموسيقى من الأندرويد إلى آيفون/آيباد.

 وتسمح بالنقل من أجهزة  htc، samsung nokia، motorola وغيرهم إلى الآيفون 7/se/6s (plus)/6 plus/5s/5c/5/4s/4/3gs التي تعمل بنظام ios 10/9/8/7/6/5، كما تتم بشكل مثالي مع أجهزة apple، samsung، ht، lg sony، google، huawei، motorola، zte، nokia وغيرهم من الأجهزة اللوحية والهواتف.

 وتتم عملية نقل الهاتف بطريقة mobiletrans باتباع هذه الخطوات



1- تحميل وتثبيت mobiletrans على الكمبيوتر.

2- تشغيل mobiletrans على الكمبيوتر، ثم اختيار إنشاء نسخ احتياطي عن الهاتف في الشاشة الأساسية، وصل الهاتف عبر usb وسوف يتم الكشف عنه تلقائياً.

3- قم باختيار الملفات التي تريد عمل نسخة إحتياطية منها، ثم انقر على بدء النقل لبدء العملية.

4- بعد اكتمال العملية، يمكنك التأكد من أن عملية النسخ تمت، بالوصول إلي النسخة الاحتياطية من خلال النافذة المنبثقة، أو الذهاب إلى الإعدادات لايجاد ملف نسخة احتياطية.

 نسخ احتياطي واستعادة الرسائل النصية

يوجد تطبيق في أجهزة الأندرويد هو sms backup and restore يمكنه إنشاء نسخ احتياطية واستعادة الرسائل النصية وسجلات المكالمة إلى الهاتف.

ولعمل نسخ احتياطية عن الرسائل النصية وسجلات المكالمات، اتبع هذه الخطوات

1- قم بتحميل وتثبيت التطبيق من جوجل بلاي.

2- شغل التطبيق على الجهاز واختر النسخ الاحتياطي، اختر المجلد الذي يتوفر فيه الرسائل.

3- يظهر اشعار يسألك لإنشاء نسخة احتياطية جديدة، أنت أمام خيار يتضمن على رسائل الوسائط والإيموجي والحروف الخاصة، اختر الخيارات التي تريد تضمينها في النسخة الاحتياطية.

4- يمكنك أيضا اختيار بعض المحادثات بشكل انتقائي لإنشاء نسخة احتياطية عنها أو كلها مرة واحدة، وتكون أمام خيارين إما نسخ احتياطي محلي فقط أو نسخ احتياطي وتحميل على الانترنت.

5- إذا اخترت نسخ احتياطي محلي فأنت تعرض ملفات النسخ الاحتياطي للحذف إذا مسحت بيانات الهاتف، لذا اختر الخيار الثاني، يمكنك أيضاً تحميل ملفات النسخ الاحتياطي إلى جوجل درايف أو الايميل أو دروب بوكس بعد اختيار الخيارات، انقر على  o k للبدء.

6- في غضون عدة دقائق تتم عملية النسخ الاحتياطي بعد اكتمال النسخ انقر على إغلاق.

7- للتأكد يمكنك استعادة رسائلك وسجلات المكالمات، قم بتشغيل التطبيق واختيار استعادة، سوف تمتلك خيارات تتضمن على رسائل الوسائط وعدم استعادة المكررة، وأيضاً استعادة جميع الرسائل أو الرسائل المرسلة/المستقبلة فقط.

8- اختر الخيارات التي ترغب بها وانقر على ok سوف يتم استعادة البيانات.

إنها طريقة ذكية وبسيطة لإنشاء نسخة احتياطية عن الرسائل النصية وسجلات المكالمات واستعادتها، ولأهمية عمل نسخ احتياطية توجد تطبيقات أخرى يمكنك تحميلها وتثبيتها وإنشاء النسخ الاحتياطية التي تريد، ومن هذه التطبيقات تطبيق هيليوم ذو الميزات الرائعة.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول نظرة على كاميرا تويتر الجديدة
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة