أخبار عاجلة
أنواع الرياضات المحظورة على الحوامل -
خطوة جديدة تقرب العلماء من فهم "المرض الخبيث" -
طريقة تعديل وتحسين موثوقية فرامل الطائرات -
ماهي الهندسة العكسية -
مميزات برنامج بوتون ” POWTOON “ -
قبل الشراء.. إليك 10 علامات تحدد جودة الهاتف -
ذواكر سانديسك 128 قيقا متاحة بخصومات بأمازون -
ساعة سامسونج Gear S3 Frontier متاحة بخصم بأمازون -
آبل ستدمج تطبيقات آيفون وآيباد وماك بعد سنتين -

تقرير يحذر من بعض تطبيقات «آيفون»: ترصد بيانات حساسة دون إذن

تقرير يحذر من بعض تطبيقات «آيفون»: ترصد بيانات حساسة دون إذن
تقرير يحذر من بعض تطبيقات «آيفون»: ترصد بيانات حساسة دون إذن

كشف تقرير أعده موقع “تك كرانش”، المعني بموضوعات التكنولوجيا عن قيام عدد من تطبيقات بعض الشركات الكبرى، مثل “أير كندا وهوليستر وإكسبيديا وهوتيلز دوت كوم” المستخدمة مع الهاتف الذكي “آيفون” بتسجيل استخداماتكم للهاتف دون الحصول على إذن منكم كمستخدمين.

وبحسب التقرير، فإن هذه التطبيقات تتضمن برنامج “تسجيل الجلسة” الذي تطوره شركة “جلاس بوكس”، ويتيح لمطوري التطبيقات تسجيل ما يحدث على شاشة الهاتف ومعرفة طبيعة استخدام المستخدم للتطبيق، وبالتالي فإنه يمكن رصد كل تحركات المستخدم من خلال التقاط صور للشاشة.

وحذر التقرير من أن هذا البرنامج المدمج في التطبيقات، يستطيع رصد بيانات حساسة من خلال لقطات صور الشاشة، لكنه أشار إلى أن التطبيق الخاص بشركة “أير كندا” لا يقوم بهذا التسجيل بصورة صحيحة دائمًا.



وبحسب التقرير، فإن بعض الشركات ترسل هذه الصور والبيانات إلى “جلاس بوكس” والأخرى إلى أجهزة كمبيوتر الخادم الخاصة بها، وأن أيًا من هذه الشركات لا تشير إلى تسجيل بيانات الهاتف في إعدادات الخصوصية الخاصة بتطبيقاتها.

من ناحيتها ذكرت شركة “أبركومبي” للسياحة أن برنامج “جلاس بوكس” يتيح لها تحديد وعلاج أي مشكلات قد تواجه العملاء حول استخدام تطبيقات الشركة الرقمية.

أما شركة “سنجابور أيرلاينز” السنغافورية للطيران، فقالت إنها تستخدم هذه التقنية والبيانات التي تحصل عليها بفضلها في تحديد المشكلات التقنية التي يواجهها العملاء الذين يستخدمون تطبيقها وحلها.

يذكر أن خبراء في أمن المعلومات اكتشفوا عام 2017 استخدام برنامج مماثل في تطبيق خدمة النقل الذكي “أوبر”، وقد حصلت شركة “أوبر” على تصريح من «آبل» لاستخدام هذه التقنية؛ لضمان عمل التطبيق بطريقة سلسة مع ساعة آبل الذكية “آبل ووتش”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 10 إعدادات ينصح بها لسلسلة جالكسي M
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة