كيف يتم تحديد موقع رقم الجوال على الخريطة

محتويات

على الرغم من ان البعض سوف يتفاجئ بموضوع المقال هذا ـ وقد يفكر البعض أننا نسهل على مجموعة من الأشخاص ان يقوموا بعملية تجسس على المعلومات الشخصية او مواقع اشخاص أخرون ، الا ان الحقيقة أن هناك عدد من الحالات التي نحتاج خلالها معرفة أماكن اشخاص بعينها لأكثر من دافع ، حيث أن بعض الاباء والامهات يحتاجون إلى الأطمئنان على أبنائهم .

اهمية تحديد الموقع على الخريطة

وكذلك في حالة تعرض شخص على تهديد او ابتزاز من خلال اتصال هاتفي ، يكون من الضروري أن يتعرف على موقع رقم الهاتف . التطور الكبير في عالم التكنولوجية الذي نعيشه اليوم ، جعل كل شيء كان مجرد خيال في أفلام الخيال العلمي  أصبح حقيقة بالنسبة لنا ، فهل كان أحد يتوقع أن يصبح التواصل بين الأشخاص الموجودين في دول مختلفة وأن يصير الأمر لا يحتاج سوى لحظات .

ولن يقف الامر عند التواصل الصوتي أو الفيديو فقط ، ولكن أيضاً الخرائط الموجودة على المتاجر الالكترونية والانترنت جعلتنا نستطيع بسهولة أن نحدد موقعنا في أي مكان في العالم ، ولن يقف الأمر عند تحديد مكاننا فقط عن طريق الهاتف الجوال ، ولكن يمكننا ايضاً أن نحدد مكان الأشخاص الاخرين عند التحدث معهم من خلال التطبيقات المختلفة ، ولكن هل حاولت من قبل أن تتعرف على مكان تواجد احد من خلال رقم هاتفه فقط ؟ هذا ما ستتعرف عليه اليوم من خلال هذا المقال .

إذا كنت تريد أن تتعرف على مكان أي شخص ، فعليك أن أولاً أن تعرف رقم هاتف هذا الشخص وأن يكون الرقم مسجل على الهاتف ، وكذلك أن يكون الهاتف الخاص به هاتف ذكي ، وذلك لأن التواصل سيكون من خلال شبكة الانترنت واستعمال خرائط جوجل ، وهناك أكثر من تطبيق متوفر بالمجان على متجر جوجل سوف تساعدك في انجاز هذه المهمة بسهولة .

1- تطبيق ( Locate vie SMS)

تطبيق ( Locate vie SMS )

إن تطبيق Locate vie SMS متوفر على متجر جوجل بلاي  بالمجان ، حيث يوفر لك التطبيق الوصول بسهولة على مكان أي شخص ترغب في معرفة مكانه ، وكل ما عليك هو القيام بهذه الخطوات البسيطة :

1- قم بتنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي ، وبعد ذلك قم بتثبيته على هاتفك .

2- قم بتفعيل خاصية الـ (GPS) على هاتفك .



3- بعد التثبيت وتفعيل الـ(GPS)  سوف تظهر لك خانة ادخل بها الرقم الذي تريد معرفة مكانه .

4- بعد ادخال الرقم قم بالنقر عل زر Track الذي سوف يظهر لك ، وسوف يرسل التطبيق رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تريد معرفة مكانه ، وبمجرد استلمه الرسال سوف يظهر لك مكان تواجده على الخريطة مباشرة .

2- تطبيق (phone locator )

phone locator

هذا التطبيق أيضاً يعتبر من أشهر التطبيقات المتاحة بشكل مجاني على متجر جوجل الإلكتروني ، حيث أنها يساعدك للوصل إلى مكان تواجد الشخص الذي يتصل بك من خلال رقمه فقط حتى وإن كان غير مسجل على هاتفك الذكي ، حيث أن كل ما عليك القيام به هو تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك ، وبعد ذلك يمكنك البحث من خلاله على أي رقم تريد معرفة مكانه ، حيث يقوم التطبيق بالاتصال بخاصية خريطة جوجل ويظهر لك مكانه بالتحديد ، كما يتميز التطبيق عن غيره بأنه يتيح لك تتبع تحركات هذا الرقم ، وكذلك يجعل مكانه معلوم لك حتى وإن كان غير متصل بالإنترنت .

ولم ينحصر الأمر على هذان التطبيقان فقط ، ولكن يوجد عدد كبير من التطبيقات على المتاجر التجارية البعض منها متاح بالمجان ، والبعض الاخر يباع بمبالغ بسيطة ، يمكنك من التوصل على مكان أي رقم على خرائط جوجل الموجودة على الهواتف الذكية .

الفرق بين هذه التطبيقات وتطبيق share location

هناك فارق أساسي بين التطبيقات التي يتم تحميلها من المتاجر الالكترونية ، وبين خاصية (share location ) الموجودة ضمن خصائص خرائط جوجل المثبتة على الهواتف الذكية ، حيث أن هذه التطبيقات تظهر لك موقع صاحب  الرقم الذي تبحث عنه على خريطة جوجل ، أما خاصية share  فصاحب الهاتف يكون هو المتحكم بها ، وكذلك يمكننا أغلاقه في أي وقت وكذلك ينقطع الاتصال بينك وبين الشخص الذي يتابع حركتك على خريطة جوجل بمجرد قطع الاتصال بالإنترنت .

إلا أنه في حالة استخدم بعض التطبيقات المذكورة ، نستطيع أن نتابع حركة الهاتف على الخريطة أيضاً في حالة إنقطاع اتصاله بالإنترنت ، وفي كلا الحالتين قد أصبح الىن وصف الأماكن للاخرين وأيضاً الأطمئنان على سير ابناءنا وحماية أنفسنا من الابتزاز وكذلك تتبع مكان وجود هواتفنا الذكية في حالة السرقة امر بسيط وغير مستحيل .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افضل برنامج قص الصوت
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة