آبل تعمل على قارئ بصمة بقدرات ثورية

بينما تسعى هواتف أندرويد الرائدة إلى تقديم قارئ بصمة الإصبع مع ميزة التعرف على الوجه كوسائل مصادقة حيوية، ربما تسعى آبل لإرجاع قارئ البصمة قريبا لكن بنهج مختلف.

وفقا لبراءة اختراع مسجلة في أمريكا، ربما تعمل آبل على تطوير قارئ بصمة معقد لينافس كلا من مستعشر لينوفو من حيث استحواذه مساحة كبيرة من الشاشة، ومستشعر هواتف جالكسي S10 من حيث السرعة وملائمة ظروف الاستخدام المختلفة.

يصف براءة الاختراع تقنية قارئ بصمة آبل بـ”تشفير نبض صوتي لتصوير أسطح الإدخال” والتي تعني أن آبل ستستخدم أمواج راديو لرسم صورة مشفرة لقارئ بصمة المستخدم.

تصف وثيقة براءة الاختراع أن الهدف من التقنية هو تسريع وتسهيل مستشعرات قارئ البصمة، وتشير إلى استبدال المستشعر الحالي بـ”عدد من المحولات الصوتية” يمكنها توليد موجات ميكانيكية أو صوتية أو نبضات في موضع إصبع المستخدم استجابة لإشارة من وحدة التحكم.

263978e8dd.jpg



Apple-fingerprint-recognition-patent.jpg

بعبارة أخرى: يتم التعرف على بصمة الإصبع عند اتصالها عبر الشاشة بالمحولات الصوتية التي تقوم بإنشاء صورة للبصمة من أمواج الراديو، وبعد ذلك يتم مقارنة الصورة بالبصمة المسجلة على الهاتف.

وتذكر آبل عدة احتمالات لاستخدام التقنية التي تأمل أن تكون رائدة، منها توفير وسيلة حماية للمعلومات المالية والأسرار التجارية عبر بصمة الإصبع أو حتى “رسم صورة فريدة لأُذن المستخدم ” بمساعدة نظام صور جديد يعتمد على التقنية.

يبدو أن قارئ البصمة المدمج بالشاشة باعتماد هذه التقنية سيستحوذ على الشاشة بكامله، لذا من الممكن أن تتوقع قارئ بصمة متطور للغاية إن قررت آبل تطويره وتقديمه مع هواتف آيفون وغيرها من أجهزتها.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق WhatsApp تقوم بحظر نحو 2 مليون حساب كل شهر للحد من إنتشار المحتوى المضلل
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة