افضل برنامج الانفوجرافيك

محتويات

الكمبيوتر والتكنولوجيا الحديثة لا نهاية لها من كمية البرامج التي يتم اختراعها كل يوم حتى تتناسب مع الجيل الحالي، من البرامج التي تم اختراعها في السنوات الأخيرة هو برنامج الانفوجرافيك الخاص بالتصوير، لهذا سوف نستعرض معكم بعض التفاصيل عن هذا البرنامج موضحين لكم ما هي أفضل البرامج التي تتناسب مع برنامج الانفوجرافيك.

نبذة عن برنامج الانفوجرافيك

– الانفوجرافيك هو عبارة عن برنامج تصميم صور يستخدم في الإعلان أو التوعية وهذا البرنامج يتميز بأنه  يحتوي على رموز تعبر عن الموضوع أو الهدف منه.

– يمكن تعريف الانفوجرافيك بأنه مجموعة من الصور والكلمات التي تعبر عن تحول البيانات المعقدة أو الرسومات الكبيرة إلى مجموعة صغيرة من الرسومات بطريقة مبسطة على من يشاهدها.

– تتميز الصور على هذا البرنامج بأنها صور مريحة للعين ومحبوبة للناس في نفس الوقت، بالإضافة إلى احتوائه على أشكال وألوان عالية التقنية في عالم التصميم.

– أما فيديوهات الانفوجرافيك فهو الانجرافيك العادي المكون من مجموعة من الصور التي يمكن تحريكها عن طريق استخدام بعض برامج المنتج.

الأساسيات التي يجب أن تتوفر في تصميم الانفوجرافيك

هناك بعض الأساسيات التي يجب أن تتوفر في الانفوجرافيك ومنها:

– اختيار الألوان المستخدمة في التصميم.

– الخطوط المستخدمة في التصميم.

– الأيقونات والصور الرمزية التعبيرية.

– الموضوع نفسه.

أفضل البرامج الخاصة ببرنامج الانفوجرافيك

أن برنامج الانفوجرافيك يحتاج إلى بعض البرامج حتى تساعد البرنامج على التصوير بشكل جيد ومن هذه البرامج ما يلي:

1- برنامج أدوبي إلستريتر Adobe Illustrator هذا البرنامج هو البرنامج الأول في تصميم الانفوجرافيكس الذي يستخدمه معظم المصممين، وذلك لأن هذا البرنامج يتميز بالمرونة الشديدة والقابلية لإعطاء نتائج جذابة، بالإضافة إلى توفر العديد من الشرح لهذا البرنامج عبر اليوتيوب.

2- أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop يمكنك استخدام فوتوشوب لتصميم الانفوجرافيكس، على الرغم  من أنه لن يكون بمرونة برنامج إلستريتر، حيث أنه برنامج تحرير صور في المقام الأول، لكن يمكن أن يستخدم هذا البرنامج ويستغل في أنه عرض البيانات بطرق جميلة كذلك.

3-  إنسكيپ inkscape هذا البرنامج من البرامج المجانية وهو يعتبر بديل الالستريتر.



4- تابلوه Tableau هذا البرنامج هو برنامج مجاني يعمل في نظام الويندوز فقط، ويستخدم للقيام بوضع التصاميم الملونة والفريدة من نوعها.

5- أدوبي فايروركس Adobe Fireworks هو برنامج متميز وجميل يقوم بتصميم الانفوجرافيكس، لكن هذا البرنامج قليل في الاستخدام في تصميم الانفوجرافيكس ولكنه فعال بشكل جميل.

أهم المواقع التي تستطيع من خلالها العمل على برنامج الانفوجرافيكس بشكل مجاني

– موقع  ‏piktochart

هذا الموقع من اهم المواقع التي توفر لك فرصة كبيرة لعمل أفضل الانفوجرافيكس من خلال استخدام العديد من أشكال التصميمات المختلفة في عدة مجالات مختلفة، كما أن هذا الموقع يوفر لك إمكانية ‏ عمل عرض ‎ (presentation)‎‏ بسهولة‏‎

.‎

‏-‏ موقع ‏Canva ‎

يوفر لك هذا الموقع المجاني العديد من التصميمات  لمساعدتك في عمل الانفوجرافيك لأنه يتميز بوجود العديد من القوالب الجاهزة من الانفوجرافيك ‏التي تجعلك تقوم بالتصميم بنفسك دون الاحتياج الى مصمم محترف. ‏

‏-‏ موقع venngage.com

هذا الموقع هو عبارة عن أداة مجانية  تساعدك على تصميم الانفوجرافيك بشكل بسيط وسهل في الاستخدام، بالإضافة إلى أن هذا الموقع يتميز بأنه يحتوي على الكثير من الرسومات المختلفة التي تساعدك في اختيار العديد من المجالات المختلفة من أعمال البيزنس.‏

‏- موقع‏  ‏visual.ly ‏

هذا الموقع هو أداة  إضافية أخرى متميزة وهو من اهم الأدوات التي تضم أكثر من 25 الف مصمم يشاركون بتصاميمهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ‏

‏-‏ موقع ‏easel.ly

‏ هذا الموقع هو أيضًا أداة أخرى مجانية لا تحتاج الى تحميل فإنه  يمكنك من خلالها انشاء الانفوجرافيك رائع وفي دقائق قليلة من خلال القيام باتباع بعض النماذج الجاهزة مسبقا، بالإضافة إلى توفير إمكانية الاختيار من بين العديد من الأشكال.

‏-‏ Freepik

هذا الموقع يعتبر واحد من أهم المنصات التي توفر لك القدرة على اختيار كل شيء جديد في عدة مجالات، لكن تختلف هذه الأداة عن غيرها من الأدوات السابقة في ‏أنها تحتاج الى شخص له خبرة بسيطة في برامج التصميم مثل ‏Photoshop, Illustrator ‎‏ للقيام بالتعديل على التصميمات الجاهزة ‏التي يمكنك تحمليها بشكل مجانى.

‏- موقع‏ Visme‏ ‏

هذا الموقع من المواقع المتخصصة في إنشاء الانفوجرافيك الخاص بالمواقع في حالة إنشاء مخطط من أجل موقع أو مدونة وإضافة بعض الرسوم ‏المتحركة لتوصيل المعلومة إلى أحد القوالب الجاهزة داخل الموقع.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الهاتف Xperia XZ3 ينخفض إلى 499€ في ألمانيا قبيل إطلاق الهاتف Xperia XZ4
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة