افضل كاميرا جوال حسب احدث التقارير العالمية

محتويات

نحن الان في بداية عام 2019 و بالتالي عند البحث عن افضل كاميرا جوال فسنقوم بالبحث عنها خلال الجوالات التي كشف عنها في عام 2018 ، و خلال هذا العام قامت العديد من شركات الهواتف بالكشف عن كاميرات ذات اداء عالي و راقي لهواتفها و قد اجريت العديد من التقارير العالمية عن افضل كاميرا لهاتف ذكي و خلال هذا العام شاهدنا ايضا العديد من الابتكارات المختلفة مثل الكاميرا الخلفية الثلاثية و الكاميرا الخلفية الرباعية .

الموقع الاشهر عالميا في مراجعة كاميرات الهواتف الذكية و الذي يسمى ” DxOmark ” اجري عليه العديد من الاختبارات على الكاميرات و جاءت من خلال هذا الموقع مراجعة شملت عدد من الهواتف الذكية و التي اعتبرها الموقع هي صاحبة افضل كاميرا لفية و امامية خلال عام 2018 .

قائمة أفضل كاميرا جوال حسب احدث التقارير العالمية

Samsung Galaxy S9 Plus

في المركز الرابع من هذه القائمة جاء الهاتف Samsung Galaxy S9 Plus و هو الشقيق الاكبر حجما من الهاتف S9 ، هذا الجوال يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و فتحة العدسة F/1.5 و تتمتع هذه العدسة بزاوية تصوير عريضة كما انها تتمتع بخاصية الفوكس التلقائي الثنائي و خاصية الثتبيت البصري OIS لتحسين التقاط الصور وقت الاهتزازات .

اما العدسة الثانية فانها تأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و هذه العدسة فانها مخصصة لصناعة عزل الخلفية اثناء التصوير و صناعة زووم بصري تصل الى 2X مع فلاش ليد و خاصية التصوير البانوراما ، تصوير الفيديو يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية و التصوير البطيء يأتي بعدد 240 اطار في الثانية عند التصوير بدقة 1080p بينما التصوير الاكثر بطء فهو بعدد 960 اطار في الثانية عند خفض الدقة الى 720p .

HTC U12 Plus

اما المركز الثالث فكان من نصيب الهاتف اتش تي سي U12 Plus و الذي تميز عن باقي هواتف شركة اتش تي سي في حصوله على عدد اربع كاميرات منها كاميرا خلفية مزدوجة و كاميرا اخرى امامية ، هذا الهاتف يمتلك الكاميرا الخلفية بعدسة اولى بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 مع خاصية الفوكس التلقائي الثنائي و خاصية التثبيت البصري OIS لمنع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير .



اما العدسة الثانية فانها تأتي بدقة 16 ميجابكسل و فتحة عدسة F/2.6 و هذه العدسة بمكنها صناعة زووم بصري يصل الى 2X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقة كما انها تتمتع بخاصية الفوكس التلقائي ، فلاش ليد ثنائي و تصوير الفيديو يأتي بدقة 2160p بعدد ستون اطار في الثانية و يمكن تخفيض الجودة الى 1080p لتحصل على عدد 240 اطار في الثانية .

Huawei P20 Pro

شركة هواوي عندما قامت بالكشف عن هذا الجوال فقد اصبح هي اول شركة تقدم جوال يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية راقية ، جاء الجوال Huawei P20 Pro في المركز الثاني حيث جاءت العدسة الاولى من الكامير الخلفية بدقة 40 ميجابكسل و تمتلك فتحة عدسة F/1.8 مع زاوية تصوير عريض و خاصية الفوكس التلقائي و خاصية التثبيت البصري OIS و تقوم هذه العدسة بتجميع الالوان اثناء التصوير فقط .

اما العدسة الثانية و هي المخصصة عن التقاط الابيض و الاسود في الصورة لتدمجها مع العدسة الاولى في بقة 20 ميجابكسل معفتحة عدسة F/1.6 و تتمتع هذه العدسة بخاصية الفوكس التلقائي و اصية التثبيت البصري OIS ، العدسة الثالثة و الاخيرة فهي بدقة 8 ميجابكسل و التي تتمتع بفتحة عدسة F/2.4 و تتمتع هذه العدسة بقدرتها على صناعة البزووم البصري لتصل الى 3X دون ان تفقد جودة هذه الصورة الملتقطة .

تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا فهو بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية و يمكن الحصول على تصوير بطء بعدد 960 اطار عند 720p .

Samsung Galaxy Note 9

يرى هذا الموقع ان افضل كاميرا صدر حتى الان – حتى عام 2018 – هي كاميرا Samsung Galaxy Note 9 و هذا لا يعني انها افضل بفارق كبير عن الكاميرات السابقة و انما هي تمتاز بحساسايتها القوية تجاه الضوء و قدترتها على التصوير في ظروف الاضائة الضعيفة .

الكاميرا الخلفية من هذ الجاول جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة F/1.5 و التي تتمتع بخاصية الفوكس التلقائي ثنائي و خاصية التثبيت البصري OIS ، بينما العدسة الثانية فهي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة F/2.4 و التي يمكنها صناعة عزل على الخلفية و الزووم البصري حتى 2X و تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية مع امكانية التصوير البطيء بعدد 960 اطار عند خفض الدقة الى 720p

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل بدأت بإصدار التحديث الأمني لشهر فبراير لأجهزة Google Pixel
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة