استعراض قدرات كاميرا سوني 3D القادمة لهواتف أندرويد وآيفون

استعراض قدرات كاميرا سوني 3D القادمة لهواتف أندرويد وآيفون
استعراض قدرات كاميرا سوني 3D القادمة لهواتف أندرويد وآيفون

ربما ستكون الشاشات المثقوبة أبرز اتجاه لمصنعي الهواتف الذكية خلال 2019، ويبدو أن كاميرا 3D ستكون اتجاها رائجا أيضا وفقا لشائعات إطلاقها في خليفة آيفون XS ماكس ونسخة جالكسي S10 الفاخرة.

سوني ستكون أحد أهم موردي كاميرا 3D أو ما يعرف بمستشعر وقت-الرحلة في الهواتف الذكية خلال 2019، وقد رأينا بالفعل مجيء أونور View 20 بهكذا كاميرا.

ونشرت سوني فيديو قصير يرينا مدى تحسين كاميرا 3D لعمل تطبيقات الواقع المعزز عبر التعرف الدقيق على العناصر المادية التي تصورها الكاميرا، حيث وإن كان يمكن لبرمجيات ARCore تمكين التفاعل الرقمي مع عناصر المشهد، يتضح من الفيديو أن التفاعل سيكون على دقة عالية مع كاميرات 3D التي يمكنها مسح عناصر المشهد بالأبعاد الثلاثة.



أحد أمثلة سوني على جودة أداء كاميرا 3D بتطبيقات الواقع المعزز يتمثل في دقة ربط رسائل وعناصر افتراضية على أبواب الغرف والأشياء المادية في حياتنا، بحيث يمكن أن يراها مستخدم تطبيق ما، وهي بالفعل فكرة تطبيق WallaMe على كل من أندرويد وiOS.

وأحد السيناريوهات الأخرى المحتمل ظهور قدرات كاميرا 3D فيها هي تمكين التفاعل السريع وبدقة عالية بين العناصر الافتراضية والواقع الحقيقي في ألعاب الواقع المعزز. كذلك تحسين ميزة معاينة البضائع قبل شرائها من تطبيقات المتجرات التي تدعم هكذا ميزة. وأحد الاستخدامات المحتملة لكاميرا سوني إذا كانت ضمن إعداد الكاميرات الأمامية هو إضافة تأثيرات افتراضية أثناء التصوير في وضع السيلفي.

ومع ذلك، فإن الاستفادة الحقيقية من كاميرا 3D لن يظهر إلا بتطوير تطبيقات واقع معزز قيمة يمكن أن تقدم قيم حقيقية للمستخدم، وربما تشهد 2020 طفرة في هذا المجال مع استعداد آبل لإطلاق أول نظارة واقع معزز لها، ودعم آيفون بكاميرا 3D.

اقرأ أيضا — تقرير: كشف تفاصيل كاميرات آيفون 2019 و2020

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Nubia Red Magic Mars لا يزال يتربع على عرش أسرع هواتف الأندرويد على منصة AnTuTu
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة