ايقونات انفوجرافيك 2019

محتويات

الانفوجرافيك أو ما يعرف باللغة الإنجليزية باسم  Infographics ، هو عبارة عن فن تحويل المعلومات والبيانات إلى رسومات وصور يسهل فهمها بوضوح ، حيث يتم دمج رسومات مناسبة لتقديم معلومات ونصوص وبيانات محددة ، وبالتالي يطلق عليها اسم Data Visualization أو المعلومات المرئية ، حيث يتم عرض المعلومات النصية في صورة رسومات مرئية .

ما هو الإنفوجرافيك

تساعد تصاميم الإنفوجرافيك على إضافة شكل مختلف لعرض المعلومات والبيانات بإسلوب شيق وممتع ويعمل على تبسيط المعلومات المعقدة التي يريد الشخص عرضها ، كما يساعد فن الانفوجرافيك بتصميماته المتنوعة في محاولة لإضفاء شكل مرئي جديد لتجميع وعرض المعلومات أو نقل البيانات في صورة جذابة إلى القارئ .

كما أن التصاميم الإنفوجرافيكية لها دور مهم و فعال في تبسيط هذه المعلومات و السهولة في قراءة هذه الكميات الهائلة من البيانات المعلوماتية ، والتي يسهل قراءتها وتمكينها لجعل هذه البيانات أكثر سلاسة في قراءتها ومعرفتها و المقدرة على تحليل هذه البيانات بأسلوب جميل و جذاب وملفت للنظر .

كما تعمل شركات market research على إبراز نتائج أبحاثها ودراستها عبر فن الإنفوجرافيكس ، فهذا الفن لا يعد فقط مجرد أرقام ورسوم بيانية أو تصاميم، إنما هو مواد ودراسات بحثية معقدة تم تبسيطها وتحليلها وإخراجها برسم بياني مبسط لتُسهل على القارئ فهم محتوى الموضوع .

كما يستخدم الإنفوجرافيكس في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل تويتر وفيس بوك ، حيث تقوم الشركة بعرض منتجاتها أو عرض بياناتها بصورة شيقة في إنفوجرافيكس متحرك ، يجذب انتباه الزبائن والعملاء فقط من خلال مستخدمي الإنترنت ، وبالتالي تساعد تصاميم الإنفوجرافيكس في إنجاح الشركات وزيادة مبيعاتها .

أنواع الإنفوجرافيكس

وهناك نوعان من الإنفوجرافيك ، إما إنفوجرافيك ثابت وهو صورة لتوضيح شيء ما مثل الدعاية والإعلان لغرض ما ويتم طباعتها وتوزيعها ، أو صورة توضح معلومات وإحصائيات وبيانات محددة .

وهناك الإنفوجرافيك المتحرك ، وهو عمل فيديو أو animation يتم عرضه ، وهو طريقة شيقة لعرض المعلومات والبانات في صورة فيديو تفاعلي بطريقة مبدعة وجميلة ، يُطلق فيها مصمم الإنفوجرافيك مهاراته وخياله وإبداعه ، ويعد الإنفوجرافيك المتحرك هو أكثر أنواع الإنفوجرافيك المستخدمة عبر شبكات الإنترنت .

تنفيذ الإنفوجرافيكس

يتم تنفيذ الإنفوجرافيكس عن طريق وضع تصور لفكرة الإنفوجرافيكس بشكل عام بعد جمع المعلومات التي يجب تقديمها من خلال ذلك الفيلم ، ثم إنشاء هيكل للإنفوجرافيكس مع الحرص على اختيار ألوان تجذب الانتباه ، تعديل وتحرير الإنفوجرافيكس ليخرج بأجمل صورة .

مصمم الجرافيكس

وللقيام بتلك المهمة تحتاج لشخص مختص بتصميم الجرافيك أو ما يعرف باسم ( مصمم جرافيك graphic designer ) ، ومن أهم خصائص مصمم الجرافيك الناجح هو السرعة في تنفيذ المهام ، مع مراعاة الدقة والجودة العالية وذلك اعتمادًا على البرامج التي يستخدمها في تصميم الإنفوجرافيك ، مع التمتع بالذكاء والحس الفني ليُبرز المعلومات بأذكى طرق العرض .



أيقونات انفوجرافيكس

لا يمكن لأي مصمم جرافيك أن يستغني عن استعمال الأيقونات التي تخدم تصميم الإنفوجرافيكس ، ولهذا يلجأ المصمم إلى مواقع أخرى تغنيه عن تصميم كل أيقونة على حدة ، وذلك توفيرًا للوقت ، مما يلجأ إلى استعمال أيقونات جاهزة للتحميل .

وأصبحت الأيقونات والرموز المسطحة مهمة كثيرًا في مشاريع الويب والتصميم ونحوها ، وهي تستخدم الآن على نطاق واسع كثيرًا، وتتنوع مصادر الحصول على تلك الأيقونات والرموز كما تتنوع صيغها وأحجامها وما إلى ذلك ، وفي ظل ذلك التنوع الواسع يصبح من الصعب على المستخدم الاعتماد على مصدر واحد للحصول على الأيقونات المناسبة.

يمكنك تحميل بعض من أحدث أيقونات الإنفوجرافيكس عبر موقع iconfinder وعبر موقع canava وموقع pixelmarket ، إذا أردت تحميل أيقونة معينة إضغط عليها لتحصل على مختلف الإمتدادات المتاحة ، ثم حمل ما يناسبك ، والموقع يعطي إمكانية تحويل الأيقونات إلى إمتدادات أخرى ، ويمكنك الإنتقال لأحجام مختلفة للأيقونة ، وبالتالي تحصل على نفس الأيقونة بحجم يناسب الإنفوجرافيكس الخاص بك .

أيقونات متنوعة

 

أيقونات خاصة بالعمل والإدارة

أيقونات وسائل المواصلات

مواقع انفوجرافيك لتحميل الأيقونات

يتوفر عبر الإنترنت العديد من المواقع التي تساعد مصممي الجرافيك على إنشاء إنفوجرافيكس متحرك بأعلى جودة ، مثل موقع icons8 وهو يوفر العديد من الأيقونات المجانية والتي يمكنك الضغط عليها وتحميلها بسهولة مع توفر إمكانية تغيير لون الأيقونة التي قمت باختيارها لتتناسب مع الألوان المستخدمة في تصميم الإنفوجرافيكس الخاص بك .

كما يوجد موقع آخر يعد من أهم مواقع اختيار الأيقونات المستخدمة في تحميل الإنفوجرافيكس مثل موقع freeiconsweb وهو موقع يحتوي على تصامين أنيقة وبسيطة يمكن استخدامها في الإنفوجرافيكس ، كما يتوفر بحث بالاسم عن الأيقونة المراد تحميلها ثم تضغط على ( تحميل الآن ) لتصبح لديك الأيقونة في ثواني معدودة .

ويوجد موقع عملاق آخر يسمى iconarchive يحتوي على أكثر م 5000 أيقونة مجانية ، كما يمكنك الضغط على عد أيقونات في وقت واحد ثم الضغط على ( تحميل ) ليقوم الموقع بتحميل كافة الأيقونات التي قمت باختيارها في أسرع وقت ممكن .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة استخدام ” واي في ” ” stc wifi ” اس تي سي
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة