شرح ” انشاء حساب هوتميل ” بسهولة

يوفر هوتميل Hotmail بريدًا إلكترونيًا احترافيًا وتطبيق تقويم يساعدك في البقاء على اطلاع على كل جديد والاشتراك في مختلف التطبيقات ، حيث يسمح للمستخدمين بالوصول إلى بريدهم عبر مختلف الأجهزة المحمولة ، وأيضا من خلال جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac ، جدير بالذكر أن إنشاء حساب هوتميل ليس أمرًا صعبًا ولكن يجب أن نعرف ما هو حساب هوتميل أولًا.

ما هو حساب هوتميل وتاريخه :

-يعد هوتميل Hotmail الذي يُعرف سابقًا باسم (Windows Live Hotmail) أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني المجاني عبر الإنترنت التي توفرها Microsoft.

-خدمة Hotmail هي خدمة بريد ويب ويمكن للمستخدمين الوصول إليها من أي متصفح ويب في أي مكان في العالم باستخدام اتصال بالإنترنت ، شريطة أن يكون اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى حساب Hotmail معروفًا.

ماذا حدث لـ Hotmail؟

  • في عام 2012م ، تمت إعادة تسمية خدمة Windows Live Hotmail إلى com.
  • يقوم الآن عنوان URL www.hotmail.com بإعادة توجيه المستخدمين إلى صفحة تسجيل الدخول الرئيسية لكافة حسابات Microsoft ، بما في ذلك Store و OneDrive و MSN و Skype و com وغيرها.
  • تم إطلاق Hotmail في عام 1996 وكانت أول خدمة بريد إلكتروني مجانية تعتمد على الويب.
  • أسسها صابر بهاتيا وجاك سميث ، تم تهجئتها في الأصل هوتمايل ، مع التركيز على “HTML” في الاسم.
  • حصلت Microsoft على Hotmail عام 1997.
  • في أغسطس 2012 ، قامت Microsoft بتحديث Hotmail وأعادت تسمية الخدمة بـ com
  • وعندما تم إطلاق Hotmail لأول مرة ، عرضت الحسابات المجانية ميزات مثل فلاتر البريد المزعج ومسح الفيروسات المحسّن والتخزين بسعة تصل إلى 250 ميغابايت.
  • عندما استحوذت Microsoft على خدمة البريد الإلكتروني ، تم تزويد مستخدمي Hotmail أيضًا بتقويم جدولة وإمكانية حفظ قوائم جهات الاتصال في دفتر العناوين.
  • يمكن للمستخدمين اختيار دفع رسم اشتراك لترقية حساب Hotmail الخاص بهم.
  • واليوم ، توفر خدمة com مساحة تخزين غير محدودة تقريبًا للوصلات المجانية إلى Skype ، و Facebook ، و Twitter ، و Google ، و LinkedIn ، والوصول عبر الهاتف المحمول ، والبحث المدمج ، وتصفية الرسائل غير المرغوب فيها. يمكنك أيضًا استخدام Outlook لإرسال بريد Outlook.com وتلقيه.

مميزات حساب هوتميل :

عندما تحصل على حساب هوتميل فأنت الآن بحوزة حساب مايكروسوفت Microsoft الذي يمنحك الامتياز للوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المتوفرة مجاناً ، وهي شركة تابعة لشركة Microsoft.

يمكنك الوصول إلى حسابك من خلال أي من المتصفحات الآتية و الاختيار بينها : Internet Explorer أو Google Chrome أو Mozilla أو Firefox أو Safari أو أي متصفح ويب مختلف من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac.

شرح إنشاء حساب هوتميل بسهولة :

يمكن لأي مستخدم إنشاء حساب هوتميل بسهولة شديدة بإتباع الخطوات الآتية :

الخطوة الأولى :الدخول على رابط الموقع ، بمجرد بدء تشغيل متصفح الويب ، قم بزيارة صفحة اشتراك Microsoft التي تم إدخالها هنا أو أدخل هذا الرابط  https://login.live.com في شريط عناوين المتصفح الخاص بك، ثم انقر فوق enter.

الخطوة الثانية: إدخال معلوماتك الشخصية، قم بإدخال معلوماتك الشخصية في الحقول الموجودة ؛ اسمك وتاريخ ميلادك ونوع الجنس.

الخطوة الثالثة: إنشاء اسم مستخدم فريد: في حقل “اسم المستخدم” ، اكتب عنوان البريد الإلكتروني المطلوب أو انقر على “الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد” لإعادة إدخال اسم مستخدم لم يتم استخدامه من قبل شخص آخر.

الخطوة الرابعة: بمجرد أن تقوم بإنشاء اسم مستخدم فريد بنجاح ، ستظهر قائمة  على يسار حقل اسم المستخدم ، حدد ما تريد سواء @ hotmail.com أو @ outlook.com من قائمة العناصر.

الخطوة الخامسة: ضع كلمة مرور البريد الإلكتروني الخاصة بك، سيُطلب منك تقديم كلمة مرور لبريدك الإلكتروني، وستحتاج إلى إدخال هذا المربّع لأغراض التحقق، إذا اخترت الحصول على بريد إلكتروني جديد ، فستصبح كل ما تكتبه في هذا الحقل كلمة المرور لحسابك الجديد.

الخطوة السادسة: أنت مطالب باختيار “البلد / المنطقة” من الحقل المقدم واختر من قائمة الدول بعد ذلك ، أدخل معلومات الرمز البريدي في الحقل المعني.

الخطوة السابعة: قم بحماية معلوماتك: ستحتاج إلى إدخال رمز البلد ورقم هاتفك (في حالة فقدك أو نسيان كلمة المرور الخاصة بك) ، وعنوان بريد إلكتروني بديل ، كما يُطلب منك إكمال اختبار CAPTCHA (هذا يحدد إذا كنت إنسانًا أو آلة).



الخطوات النهائية: بعد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه بنجاح ، تابع إلى توافق على بنود خدمة وسياسة الخصوصية الخاصة بـ Microsoft عن طريق تحديد المربع الموجود أسفل الصفحة ، ثم انقر فوق الزر “إنشاء حساب”

الانتهاء: بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل ، سيتم توجيهك إلى صفحة الترحيب التي تشير إلى أنه قد تم إنشاء حساب هوتميل الخاص بك بنجاح.

إذا كنت تمتلك أجهزة متعددة ؛ أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية والكاميرا الذكية ، ستجد أن هناك حاجة كبيرة للوصول إلى معلوماتك الشخصية على أي جهاز وفي أي وقت وفي أي مكان.

باستخدام حساب Hotmail الخاص بك ، يمكنك التمتع باستخدام Microsoft OneDrive. المعلومات عند الحاجة إليها ، ومن أي موقع بمجرد الوصول إلى الإنترنت.

أسئلة قد تسألها حول حساب هوتميل :

سؤال: هل يمكنني إضافة حسابات أخرى بعد الإعداد؟

ماذا أفعل إذا واجهت مشاكل في المزامنة أو الإعداد؟

أولاً. إذا كنت تستخدم Outlook.com (بما في ذلك حساب البريد الإلكتروني hotmail.com و msn.com و live.com وما إلى ذلك) ، فتحقق من حالة خادم Outlook.com هنا. اختر الآن من الخيارات أدناه:

“أحتاج إلى مساعدة في حل المشكلات لإعداد البريد الإلكتروني الخاص بي.”

– راجع استكشاف أخطاء إعداد البريد الإلكتروني على الجوال.

“أقوم بإعداد البريد الإلكتروني لأول مرة ولن تتم مزامنة التقويم أو جهات الاتصال الخاصة بي.” – اطلع على مزامنة التقويم مع هاتفي أو الجهاز اللوحي.

سؤال: كيف أقوم بتغيير أو تحديث إشعارات outlook الخاصة بي؟

ج:  تحديث الإخطارات لحسابات البريد الإلكتروني المحددة

افتح Outlook لنظام Android.

انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات ضمن البريد أو الإشعارات ضمن التقويم.

قم بتغيير حسابات البريد الإلكتروني التي ترغب في الاطلاع عليها

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تطلق رسميًا تحديث iOS 12.1.4 لإصلاح الخلل الأمني في خاصية Group FaceTime
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة