جميع مواقع ” تحويل التاريخ ” اون لاين

محتويات

يوجد العديد من المواقع أون لاين وبرامج تساعد في تحويل التااريخ من الهجري إلى الميلادي والعكس ، وهو أمر بالغ الأهمية نظرًا لأن هناك العديد من الدول العربية مثل المملكة تعتمد على التاريخ الهجري في التعاملات اليومية وتدوين المواليد وإصدار الأوراق الرسمية ، كما أن التاريخ الهجري هو التاريخ الأساسي المستخدم في المؤسسات الدراسية والمدارس والجامعات والمعاهد التعليمية ، كما أنه التاريخ المستخدم في العديد من قطاع الأعمال الخاصة والحكومية مثل المستشفيات والبنوك .

ومن ناحية أخرى هناك دول عربية أخرى مثل جمهورية مصر العربية ، تعتمد على التاريخ الميلادي في التعامل اليومي ، وهو التاريخ المستخدم في جميع الهيئات الحكومية والتعليمية والطبية .

الفرق بين التاريخين الهجري والميلادي

وتختلف السنة الهجرية عن السنة الميلادية ، حيث أن عدد أيام السنة الهجرية 354 يوم ، بينما عدد أيام السنة الميلادية 365 يوم ، فبالتالي يكون الفرق بينهما 11 يوم .

والتاريخ الهجري ، هو التاريخ الذي هاجر فيه سيدنا محمد ( عليه أفضل الصلاة والسلام ) من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ، بينما التاريخ الميلادي هو التاريخ الذي ولد فيه المسيح عيسى عليه الصلاة والسلام .

الأشهر الميلادية هي يناير ، فبراير ، مارس ، أبريل ، مايو ، يونيو ، يوليو ، أغسطس سبتمبر ، أكتوبر ، نوفمبر ، ديسمبر .

الأشهر الهجرية هي محرم ، صفر ، ربيع الأول ، ربيع الاخر ، جمادي الأول ، جمادي الاخر ، رجب ، شعبان ، رمضان ، شوال ، ذي القعدة ، ذي الحجة .

ويعتمد التقويم الهجري على دورة القمر لذا يسمى التقويم الهجري القمري أيضًا ، بينما يسمى التقويم الميلادي بتقويم غريغوري أو التقويم الغربي

مواقع ” تحويل التاريخ ” اون لاين

وتوفر العديد من المواقع برامج لتحويل التاريخ من الهجري إلى الميلادي والعكس بطريقة سهلة جدًا ودقيقة ، ولا تستغرق من مستخدم الإنترنت سوى لحظات قليلة من خلال كتابة التاريخ الهجري والحصول على التاريخ الميلادي والعكس .

كما تقوم تلك البرامج بتحويل التاريخ الهجري بمجرد تحديدك لتاريخ اليوم بالهجري ثم يقوم الموقع بصورة أوتوماتيكية و سريعة بعملية التحويل إلى التاريخ الميلادي في بضع من اللحظات المستغرقة في هذه العملية ، بل ويمكن إتمام العملية العكسية أيضًا بسهولة ، حيث يمكنك معرفة تاريخ ميلادك بالهجري أو الميلادي ويمكنك معرفة تاريخ اليوم أو أي تاريخ سابق أو قادم .

موقع ihijri.com

حيث يظهر مربع كبير مكتوب رأسيًا ( الميلادي – الهجري ) ، ومكتوب أفقيًا ( يوم – شهر – سنة ) يتم إدخال اليوم والشهر والسنة في الخانة الميلادية أو الهجرية ، ثم الضغط على مسح لتظهر النتائج .



موقع  date-convert.com

وهو خدمة مجانية تمكن المستخدم من إجراء عملية تحويل بين التاريخ الهجري والميلادي بشكل دقيق بحيث ستكون النتيجة مفصلة لك وتحتوي على اليوم والشهر والسنة من التاريخ الميلادي ، بما يوافقها بالتاريخ الهجري والعكس كذلك بسهولة ويسر.

موقع beseyat.com

حيث يتم كتابة اليوم والشهر والسنة بالهجري أو التاريخ الميلادي ثم الضغط على زر ( حول التاريخ ) وسيظهر التاريخ الجديد في خانة ( التاريخ ) أسفل الصفحة

موقع al-eman.com

برنامج تحويل التاريخ هو برنامج لتحويل التاريخ الميلادي إلى ما يوافقه من التاريخ الهجري، فكثير من الناس لا يعرفون متى ولدوا بالتاريخ الهجري ، الذي بدأ بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة ، وهذا التقويم يقوم على أساس دورة القمر من اجتماعه بالشمس إلى أن يجتمع بها مرة أخرى.

حيث يتم إما تحديد خانة ( تحويل الهجري إلى ميلادي ) أو خانة ( تحويل الميلادي إلى هجري ) ، ثم كتابة تاريخ اليوم والشهر والسنة ، ثم النقر على خانة ( تحويل ) .

موقع ts3a.com

يحتوي على ( محول التاريخ ) وفيه يتم تحديد التاريخ باليوم والشهر والسنة ثم الضغط على خانة ( التحويل من الميلادي الى الهجري ) أو خانة ( التحويل من الهجري الى الميلادي .

برنامج تحويل التاريخ

كما تتوفر برامج يمكن تحميلها على هواتف الأيفون والأندرويد مثل برنامج ( تحويل التاريخ ) ، ويمكنك إستخدام هذا البرنامج بسيط الواجهة في أي وقت و أي مكان حيث إنه يمكنك تحميله على هاتفك المحمول الداعم للآندرويد و الآيفون بجميع أنواعهم .

ويمكنك من خلال البرنامج معرفة مواعيد المناسبات الدينية الإسلامية أو القبطية و مواعيد الأجازات الرسمية و ما غير ذلك من تواريخ تقويمية ميلادية أو هجرية على السواء ، ويبلغ حجم البرنامج 20.9  ميجا بايت ويتوفر باللغتين العربية والإنجليزية ، وهو يسمح لحاملي الهاتف بتحويل التاريخ حتى بدون الإتصال بشبكة الإنترنت .

معادلة تحويل التاريخ من الميلادي الى الهجري وبالعكس

يمكن تطبيق طريقة يديوة لتحويل التاريخ من الهجري إلى الميلادي والعكس بناء على قانون ثابت وهو كالأتي :

التاريخ الميلادي = التاريخ الهجري + 622 – ( الهجري/33 )
التاريخ الهجري = التاريخ الميلادي – 622 + (الميلادي – 622/ 33 )

وهو خاص بتحويل السنوات فقط من التاريخ الهجري إلى التاريخ الميلادي والعكس ، لكن لا يفيد في تحويل الأيام أو الشهور من الميلادي أو الهجري والعكس .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «سوني» تطلق سماعة زجاجية لاسلكية بقدرات رائعة
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة