أخبار عاجلة
Meizu تعقد مؤتمر في 6 من مارس للكشف عن هاتف Note 9 -
حل مشكلة عدم استجابة الطابعة لامر الطباعة -

شرح برنامج ريمارك أوفيس التصحيح الالكتروني

محتويات

يعتبر برنامج ريمارك أوفيس من أهم برامج تجميع وتحليل البيانات التي تُستخدم في الدراسات والاختبارات وغيرها من النماذج الورقية العادية ، والتي يتم خلالها فحص النماذج باستخدام ماسح ضوئي للصور أو طابعة متعددة الوظائف .

وصف برنامج ريمارك أوفيس

إذا كان هناك الحاجة إلى جمع البيانات بسرعة وبشكل دقيق من خلال الدراسات الاستقصائية أو الاختبارات أو التقييمات أو غير ذلك من الأشكال ، فإن برنامج ريمارك أوفيس Remark Office  هو الحل المناسب لذلك .

يُعتبر برنامج ريمارك أوفيس Remark Office  أشهر البرامج في العالم لمعالجة النماذج عن طريق إنشاء وطباعة النماذج على ورق عادي ومسح النماذج المكتملة مع أي ماسح ضوئي للصور ، بعد عملية مسح النماذج يتم تحليل البيانات في البرنامج أو يتم إرسال البيانات إلى التطبيق الذي يتم اختياره .

مميزات برنامج ريمارك أوفيس

يعتبر برنامج ريمارك أوفيس من أشهر البرامج المُستخدمة في العالم ، حيث يقوم باستخدامه أكثر من 100،000 عميل في أكثر من 130 دولة ، عن طريق هذا البرنامج تم معالجة الملايين من النماذج والدراسات منذ عام 1991 .

لا مزيد من النماذج والماسحات الضوئية الخاصة

عند استخدام برنامج ريمارك أوفيس لا يكون هناك الحاجة إلى مزيد من النماذج والماسحات الضوئية الخاصة ، حيث يتم طبع الاختبارات والاستطلاعات والتقييمات وغيرها من النماذج على أوراق الطابعات عن طريق استخدم طابعة الليزر والماسح الضوئي أو الطابعة متعددة الوظائف .

المعرفة المتقدمة بالبيانات من النماذج

يتميز برنامج ريمارك أوفيس بمعرفته المتقدمة بالبيانات من النماذج عن طريق التقنية الرائدة المتقدمة في هذه الصناعة وهى تقنية التعرف الضوئي على العلامات ، كما يقوم هذا البرنامج بمعالجة التقاطعات والعلامات المتعددة والأشكال التالفة والأمور الأخرى ، بالإضافة إلى قراءة الرموز الشريطية للنماذج المعقدة .

تقارير وإحصاءات المسح المتقدم

يقوم برنامج ريمارك أوفيس بتقديم التقارير والإحصاءات المتقدمة بما في ذلك الإحصاءات الموجزة والإحصاء الوصفي ، كما يتميز بتحليل البنود وعمل المقارنات الديموجرافية وتحليل مجموعة الأسئلة وإعداد التقارير وأكثر من ذلك .

تصدير البيانات والإحصاءات

يتميز برنامج ريمارك أوفيس بسهولة تصدير البيانات الخام لمجموعة متنوعة من الأشكال المختلفة ، كما يقوم بحفظ البيانات في حسابات التخزين بما في ذلك Google Drive ، ويعمل على تصدير التقارير كملفات PDF أو Excel أو HTML .

تقارير وميزات متقدمة لاختبارات التقدير

يقوم برنامج ريمارك أوفيس بعمل تقارير الطلاب والفصول والبنود وتقارير الأسئلة ويقوم بعمل المقارنات الديموجرافية وتقارير الرصيد إضافي والائتمان الجزئي وسجل التهديف .

الملامح الأساسية لبرنامج ريمارك أوفيس

شكل وميزات الإعدادات

يعمل برنامج ريمارك أوفيس مع النماذج التي تم تصميمها في أي معالج نصوص أو مصمم نماذج ، وبالتالي لا حاجة لشراء النماذج المطبوعة مسبقا والمُكلفة .

يتميز هذا البرنامج بتوفير الوقت والمال عن يعمل على طباعة أو تصوير النماذج الخاصة في المنزل ، ويقوم بمعالجة النماذج متعددة الصفحات وعلى الوجهين ، عند استخدام برنامج ريمارك أوفيس لا حاجة لعلامات الزاوية أو أي علامات خاصة أخرى في النماذج .

المسح الضوئي ومعالجة ملامح الميزات

يقوم برنامج ريمارك أوفيس بمسح النماذج ضوئيًا باستخدام ماسح ضوئي أو جهاز متعدد الوظائف مع المسح الضوئي وبالتالي يتم إنتاج البيانات على الفور .

طابعة متعددة الوظائف

يقوم برنامج ريمارك أوفيس باستخدام طابعة متعددة الوظائف مثل الماسحة الضوئية ، طابعة ، ناسخة أو فاكس  لإنتاج صور ومعالجة الصور مما يجعل الحصول على الصور متاحًا من أي جهاز تقريبًا .

سهولة إضافة عناصر إلى البيانات الخاصة بك عند معالجة النماذج

يتميز هذا البرنامج بالقدرة على إضافة عنصر تعبئة افتراضي إلى البيانات عند مسح الصور ، كما يقوم بالقضاء على الفرز المسبق للنماذج باستخدام ميزات التعرف التلقائي على الصفحات .

من السهل تنظيف البيانات

استخدم ميزة تصحيح الاستثناءات البسيطة لعرض المشاكل على الشاشة وإجراء التغييرات ، وبالتالي لا حاجة للعودة إلى النماذج الورقية .

تغيير السجلات وقيود البيانات

تتبع التغييرات التي تم إجراؤها على ملفات البيانات لأقصى درجات الأمان ، أو إمكانية قفل البيانات بالكامل حتى لا يتم السماح بالتغييرات .



تحليل البيانات ونظرة عامة على برنامج ريمارك أوفيس

يتضمن برنامج ريمارك أوفيس خاصية عبارة عن حزمة مدمجة للتحليل وإعداد التقارير يتم استخدامها لتصنيف الاختبارات أو جدولة نماذج نمط الاستبيان ، بنقرة زر واحدة يوفر البرنامج العديد من التقارير القياسية ، تكون هذه التقارير قابلة للتخصيص من حيث المعلومات المعروضة والألوان والخطوط والرسومات .

يمكن تصدير جميع التقارير إلى تنسيقات مختلفة مثل PDF  ، Excel  ، HTML ،  ويتم إرسالها بواسطة البريد الإلكتروني من أجل الحصول على المعلومات بسرعة وكفاءة ، وبالتالي يمكن اتخاذ القرارات على أساس البيانات الهامة على الفور .

متطلبات عمل برنامج ريمارك أوفيس

يتمثل الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل برنامج ريمارك أوفيس على النقاط الاتية

جهاز كمبيوتر شخصي مزود بمعالج بسرعة 2 جيجا هرتز أو أسرع .

أنظمة تشغيل ويندوز Windows® 32 أوWindows 7  أو  Windows 8.1 و Windows 10 .

يتم تثبيت حزمة Microsoft Visual C  القابلة لإعادة التوزيع .

2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي .

1 جيجا بايت مساحة حرة ثابتة .

دقة الشاشة المطلوبة هي 1024 × 768 أو أعلى ولون 32 بت على الأقل .

الماوس أو جهاز تأشير آخر .

الماسح الضوئي المدعوم بما في ذلك الطابعة متعددة الوظائف التي لديها إمكانات المسح الضوئي .

طابعة مدعومة من Windows .

اتصال إنترنت موصى به لتنشيط البرنامج الأولي ووظائف البريد الإلكتروني .

مطلوب عارض PDF لعرض الوثائق المثبتة .

الميكروفون للتعرف على الكلام .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق امكانية تشغيل البرلنقو على الكمبيوتر
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة