5 أسباب تؤثر في ملفك الشخصي على لينكدإن

5 أسباب تؤثر في ملفك الشخصي على لينكدإن
5 أسباب تؤثر في ملفك الشخصي على لينكدإن

تعد شبكة لينكدإن LinkedIn الشبكة المهنية لإيجاد الوظائف والتواصل الرقمي وتبادل الآراء، وعلى عكس شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى حيث يشارك معظم المستخدمين آرائهم حول أحدث صورهم، فإن لينكدإن تهدف إلى تعزيز المساعي المهنية للعمل التجاري وخلق مساحة للعلامة التجارية الشخصية.

ويمكنك التفكير في لينكدإن بأنها سيرتك الذاتية على الإنترنت أو أنها نظرة احترافية على مسيرتك المهنية، ولهذا السبب، فإن معظم مستخدمي هذه الشبكة الإجتماعية يكرسون الوقت والجهد للحفاظ على تحديث ملفاتهم الشخصية، ولسوء الحظ، يتم توجيه بعض من هذا الوقت والجهد بطريقة خاطئة.

وفيما يلي نستعرض 5 تؤثر في ملفك الشخصي على لينكدإن وتجعله سيء.

صورة الملف الشخصي

تؤثر الصورة المستخدمة ضمن ملفك الشخصي على لينكدإن بشكل كبير في إعطاء فكرة مسبقة عن صاحب الحساب، بحيث يجب أن تكون صورة الملف الشخصي احترافية، ويجب أن تركز الصورة على وجهك وقابلة للتخصيص وتعرض ملامحك بشكل جيد ومتناسق مع الإضاءة المحيطة، ويجب أن ترتدي ملابس مهنية، وعند اختيار صورة ملف شخصي، فإنه لا يوجد شيء أفضل من عرض نفسك ومن أنت، إذ لا يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي بعيدة عن شخصيتك، ولا ينبغي أن تبدو متكلفة أو أنها لا تعبر عنك.

صورة الغلاف

غالبًا ما يتم إهمال صورة الغلاف، ويعد من غير النادر العثور على ملف شخصي في لينكدإن يعرض نفس اللون الأزرق الافتراضي، وعند البحث عن وظيفة، فإن صورة الغلاف المفقودة تشكل فرصة ضائعة لإظهار من أنت ولماذا يجب أن يتم تعيينك، ويجب أن تعرض صورة الغلاف شغفك، دون أن تكون شديدة الخصوصية. ويجب أن تكون احترافية، ويعد مفتاح الحصول على صورة غلاف جيدة هو العثور على صورة احترافية لشيء تحبه ويكون ذا صلة بحياتك المهنية.



العنوان الرئيسي

إن محاولة إثارة الإعجاب بالعنوان الرئيسي غالبًا ما تخطئ الهدف، وبدلًا من الإعجاب، فإن الأمور تتحول إلى شكل آخر، وينبغي أن يكون العنوان قصير وبسيط وملفت للنظر، ولن تظهر الجملة على معاينة ملفك الشخصي، وعادة ما يكون العنوان مناسبًا في حال كان مكونًا من ثلاث إلى ست كلمات فقط، وينبغي اختيار الكلمات بعناية.

المشاركات

تساهم كل المشاركات التي تعجبك أو تعلق عليها أو تشاركها في السيرة الذاتية عبر الإنترنت التي تمثل ملفك الشخصي على لينكدإن، ولا مانع من التعبير عن الآراء السياسية من حين لآخر، وفي حال اخترت الشاركة في نقاش سياسي فعليك أن تفعل ذلك بطريقة دبلوماسية مدروسة خالية من تبادل الاتهامات.

وعند استخدام لينكدإن للبحث عن وظيفة أو لإجراء اتصالات، فإن بإمكانك تنظيم المشاركات التي تعرض شغفك أو خبرتك، وإذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال التسويق، فيجب أن تناقش مشاركاتك الأخبار التسويقية ذات الصلة وأحدثها، وعند التعليق على مقالة فإن عليك التفكير بشكل كبير إن كان تعليقك مدروس أو ذو صلة أو هل يعرض خبرتك، وتذكر أن لينكدإن هي سيرتك الذاتية على الإنترنت وتريدها أن تعكس أفضل صورة لك.

التفاصيل

عند إنشاء سيرة ذاتية للمقابلة، فإن معظم الناس يراجعونها عدة مرات لمعرفة إن كانت تتناسب على صفحة واحدة وهل المحاذاة صحيحة، ويجب أن تهتم بشكل مشابه بملفك الشخصي على لينكدإن، وفي حال كان لديك توصيف وتفصيل لوظيفة سابقة، فيجب أن يكون لديك توصيف وتفصيل لجميع الوظائف السابقة، ويجب أن تكون التواريخ والخبرات السابقة و الشهادات صحيحة، ويجب تخصيص عنوان URL ملفك الشخصي وعدم تركه بشكل عشوائي، وينبغي وضع العلامة التجارية للشركة في حال كان جميع زملائك في العمل يضعون هذه العلامة التجارية، ويجب أن تكون أهم تفاصيل الملف الشخصي هي الأولى في القائمة.

إجعله أفضل

ملفك الشخصي على لينكدإن هو تسويقك الشخصي للعالم المحترف، وبالنسبة لمعظم الناس، فإن التسويق الذاتي الوحيد الذي يقومون به يتم عبر هذا الملف الشخصي، لذلك، ينبغي بناء ملفك الشخصي في لينكدإن بشكل يطابق من تريد أن تكون والوظيفة التي تريدها وجهات الاتصال التي ترغب بالتواصل معها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 طرق لتسويق نشاطك التجاري بكفاءة
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة