كيف تستعيد الصور بعد حذفها بشكل نهائي من آيفون وآيباد

الصور المخزنة رقمياً أفضل من تلك التي نخزنها على الألبومات الفعلية القديمة، والسبب هو أنها يمكن أن تظل متاحة، قابلة للأرشفة والبحث، ويمكن الوصول إليها بسهولة، والأهم من ذلك غير قابلة لتغيّر الألوان أو أي من الظروف الأخرى التي قد تتلفها.

لكن، هذا يعتمد عليك إذا لم تقوم بحذفها، بحيث قد تذهب الذكريات الثمينة بواسطة ضغطات زر بسيطة، وأحياناً تكون بغير قصد.

إذا قمت بحذف الصور من آيفون أو آيباد، فقد تتمكن من إستعادتها، خصوصاً إذا كنت تتصرف بسرعة.

هل الصور موجودة في سلة المهملات؟

4639bc1296.jpg

mac911-recently-deleted-100786813-large.

عندما تقوم بحذف صورة أو مقطع فيديو من مجلد الصور بهاتفك أو جهازك اللوحي، فإنها تنتقل إلى سلة المهملات لمدة 30 يوم تقريباً. بحيث إذا قمت بتفقد سلة المهملات قبل مرور 30 يوم، فيمكنك إيجاد صورك المحذوفة وإستعادتها إلى مجلد الصور الرئيسي.

ومع ذلك، إذا تجازوت الفترة 30 يوماً او قمت بحذفها يدوياً من سلسلة المهملات، فعليك تجربة طريقة مختلفة.



هل تستخدم خدمة iCloud Photos؟

تقوم خدمة iCloud Photos بمزامنة صورك على جميع الأجهزة المسجلة على نفس حساب آيكلاود. بحيث إذا كنت تملك آيفون وآيباد وماك وتستخدم نفس حساب آيكلاود بهم جميعاً، فصورك يتم مزامنتها تلقائياً على جميع الأجهزة وكذلك تكون متاحة على موقع iCloud.com، لذلك عليك تفقد الخدمة في كافة الأجهزة بالإضافة إلى الموقع وقد تتمكن من العثور على الصور.

إضافة إلى ذلك، فقد سمعنا من العديد من المستخدمين أن شركة آبل قد تتمكن من إستعادة الصور المحذوفة من خدمة iCloud Photos خلال فترة قصيرة من الحذف. لذلك تفضل بالإتصال بالدعم الفني للحصول على المساعدة.

إقرأ أيضاً: تلميحة: كيفية إنشاء نسخة إحتياطية لهاتف آيفون أو آيباد

إذا كنت لا تستخدم خدمة iCloud Photos، هل تستخدم iTunes؟

مع تعطيل خدمة iCloud Photos، يمكنك مزامنة الصور ومقاطع الفيديو من آيفون أو آيباد إلى الكمبيوتر سواءً ماك أو ويندوز إذا كنت تستخدم آيتونز.

بحسب إعداداتك، ربما تكون قد نسخت صوراً من آيفون أو آيباد إلى الكمبيوتر تلقائيا خلال عملية الإتصال. لذلك تحقق من مجلدات النسخ الإحتياطية.

هل قمت بإجراء عملية نسخ إحتياطي؟

تتضمن النسخ الإحتياطية عبر آيكلاود أو آيتونز كافة الصور ومقاطع الفيديو التي تم إلتقاطها على آيفون آو آيباد، بحيث يمكنك إستعادة النسخة الإحتياطية الأخيرة على جهازك وإستعادة الصور أو مقاطع الفيديو التي حُذفت.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفرق بين ماك بوك برو واير
التالى كيفية التحميل من تيك توك على أندرويد وآيفون