أخبار عاجلة
البنتاغون يعاني من ضعف في الأمن السيبراني -
فورتنيت تهدد خصوصية الملايين من اللاعبين -
نايكي تطرح حذاء تتحكم به عبر هاتفك الذكي -
مدير سناب المالي يغادر الشركة بعد 8 أشهر فقط -

جوجل تعلن عن مميزات جديدة لمساعدها الشخصي Google Assistant خلال مؤتمرها في CES 2019

شهد معرض CES 2019 تواجد كبير لجوجل إما في مؤتمرها الخاص أو في مؤتمرات شركات أخرى حيث كان مساعدها الشخصي Google Assistant جزء أساسي في منتجاتها ومنتجات الشركات الأخرى, وفي السطور التالية سنعرض عليكم أبرز المميزات والقدرات الجديدة التي حصل عليها مساعد جوجل الشخصي والتي أعلنت عنها جوجل في CES 2019.

المترجم الفوري

Google Assistant - مساعد جوجل

بالتأكيد لا نتحدث هنا عن خدمة ترجمة جوجل أو Google Translate فهي خدمة متواجدة منذ سنوات وسنوات ولكن نتحدث عن دعم مساعد جوجل الشخصي لنمط المترجم على أجهزة Google Home المنزلية حيث ومع طلبك لتشغيل نمط المترجم من خلال “Hey Google, be my French interpreter” سيبدأ جهاز جوجل المنزلي في الترجمة الفورية من وإلى اللغة التي اخترتها تماماً كالمترجم الفوري كما ستظهر الترجمة النصية على أجهزة جوجل المنزلية التي تحتوى على شاشة. وتدعم خاصية المترجم الفوري من جوجل 27 لغة من ضمنهم اللغة العربية.

دمج مساعد جوجل الشخصي في خرائط جوجل Google Maps

Google Maps multiple-waypoints

اخيراً وبعد فترة طويلة من وعود الشركة من دمج مساعدها الشخصي في تطبيقها للخرائط تفي جوجل بوعدها. وسيكون Google Assistant قادر على تبادل معلومات الخرائط مع أصدقائك مثل الوقت المتوقع لوصولك فقط من خلال الأوامر الصوتية, كما سيتمكن المستخدمين من طلب البحث عن الأماكن المحيطة كمحطات الوقود وتحديدها على الخرائط أو تحديد الطريق إليها والقدرة على البحث عن طرق موازية. ومن أبرز المميزات أيضاً والتي قد تكون خطيرة نوعاً ما هي قدرة المساعد على الرد على الرسائل النصية مع دعم كل من الرسائل القصيرة SMS ورسائل تطبيقات WhatsApp, Messenger, Hangouts, Viber, Telegram, Android Messages ومجموعة أخرى من تطبيقات المحادثة.

وتستهدف جوجل من تلك الخطوة زيادة عدد مستخدمي مساعدها الشخصي لاسيما على أجهزة iPhone بالتحديد فمع تواجد مساعد أبل Siri على تلك الأجهزة بصورة افتراضية لا يتحمس المستخدمين لتحميل تطبيق مساعد جوجل الشخصي ولكن تواجده بداخل تطبيق الخرائط سيزيد من استخدامه بشكل ملحوظ كما سيدفع مستخدمي هواتف iPhone لتحميل التطبيق الخاص به بناء على تجربتهم له بداخل تطبيق الخرائط.

خدمة Google Assistant Connect

Google Assistant - مساعد جوجل الشخصي



تتيح خدمة جوجل الجديدة Google Assistant Connect القدرة لمطوري الأجهزة المنزلية أو الأجهزة الذكية بشكل عام لدمج مساعد جوجل الشخصي بها وهو ما يتيح لتلك الأجهزة أن تكون أكثر ذكاءً من خلال توفير خدمات لا تسطيع تقديمها أو توفير خدماتها على أجهزة أخرى. فعلى سبيل المثال عرضت جوجل جهاز صغير خلال مؤتمرها وهو e-ink display والذي وباتصاله بمساعد جوجل يمكنه أن يعرض لك التاريخ والطقس والحالة المرورية دون أن يحتوي على أي برامج أو نظم فقط بالاتصال بمساعد جوجل. بالتأكيد هنا ليس المعني هو شراء هذا الجهاز لعرض هذا المحتوي البسيط ولكن دعم مساعد جوجل الشخصي سيتيح لك عرض معلومات وبيانات كثيرة على أجهزة محدودة الإمكانيات.

وستتيح خدمة Google Assistant Connect القدرة أيضاً على ربط الأجهزة المنزلية الذكية ببعضها البعض دون الحاجة على جهاز منزلي وسيط بينهم ففقط من خلال إعدادك لأجهزتك المنزلية من تطبيق جوجل المنزلي من خلال أي هاتف ذكي سيقوم مساعد جوجل الشخصي بربطهم ببعضهم البعض حتي بعد خروج هاتفك من الاتصال بينهم.

خدمة Flight Check-in

Google Assistant - مساعد جوجل الشخصي

أضافت جوجل إمكانية التحقق من رحلات الطياران من خلال مساعدها الشخصي من خلال طلب الأمر “Hey Google, Check in to my flight”.

دعم أجهزة جديدة

بعيداً عن مؤتمر جوجل وما أعنت فيه من جديد بخصوص مساعدها الشخصي شاهدنا خلال CES 2019 مجموعة جديدة من الأجهزة المنزلية تعتمد على مساعد Google Assistant في عملها بصورة أساسية حيث تنوعت تلك الأجهزة بين أجهزة منزلية صوتية وأجهزة تلفاز وشاشات ذكية مثلما التي أعلنت عنها جوجل في مؤتمرها الأخير للإعلان عن هواتف بيكسل 3 بالإضافة إلى إضافة المساعد الشخصي لأنظمة رش الحدائق وبعض الأفران وأجهزة الطهي وأنظمة تنظيم الحرارة من مكيفات مركزية وأنظمة تدفئة والتي ستعمل جميعها بالتحكم الصوتي أو من خلال توصيلها بتطبيق Google Home على هاتفك الذكي.

ما رأيك في انتشار مساعد جوجل الشخصي بين نطاق واسع من الأجهزة المختلفة؟ وهل هو بداية انتشار واسع لاستخدامات الذكاء الاصطناعي أم يعزز من فرص انتهاك الخصوصية؟ وهل تفكر في اقتناء أحد تلك الأجهزة قريباً؟
شاركنا برأيك!

Like this:

Like Loading...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تعمل كاميرات المراقبة
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين