أخبار عاجلة
البنتاغون يعاني من ضعف في الأمن السيبراني -
فورتنيت تهدد خصوصية الملايين من اللاعبين -
نايكي تطرح حذاء تتحكم به عبر هاتفك الذكي -
مدير سناب المالي يغادر الشركة بعد 8 أشهر فقط -

ما السر خلف تباطؤ مبيعات آيفون؟

رغم تحقيق آبل لنمو دائم في مبيعات آيفون على مدى عدة أعوام، أعلن العديد من المحللون مؤخراً عن توقعاتهم حيال نتائج الربع الأول من 2019، ولكن ما هو سر ذلك التباطؤ الجديد المستند على مبيعات عام 2018؟ سنتعرف على ذلك اليوم.

أعلن تيم كوك مؤخراً، رئيس آبل التنفيذي، خلال رسالته للمستثمرين أن توقعات المحللين الجديدة تعود إلى انخفاض المبيعات في الصين، ثاني أكبر سوق للهاتف الذكي بعد الولايات المتحدة، ولكن هناك عدة أمور أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار.

خيارات معقدة

تبدأ المشكلات الحالية مع تزايد عدد الأجهزة المطروحة سنوياً من آيفون، حيث أصبح لدينا آيفون XR الذي لا يتعدى سعره 750$ رغم أن شاشته أكبر من Xs ذو سعر 1,000$، رغم أن كاميرا الأخير مزدوجة وأفضل من الأولى بعدة نقاط، ولكن آيفون الأرخص يوفر العديد من الألوان، فالأمر معقد للغاية للمستهلك التقليدي الذي  لا يعرف الكثير عن عالم التقنية ويود شراء آيفون وحسب دون أن يحتاج لمعرفة عدد هائل من التفاصيل بما يعمل على تشتيته بدرجة كبيرة.

شاشات أكبر74187aaa73.jpg



iphone-xr-squaretrade-1.jpg?quality=98&s

أما عن العوامل الأخرى التي ساهمت في انخفاض معدل المبيعات، فهو اختفاء الشاشات الأصغر لهواتف آيفون مقابل الأكبر خلال الأعوام الأخيرة، ورغم مدى شعبية هذه الشاشات الأكبر، إلا أنه ومع اختفاء آيفون SE وعدم توفير بديل له، من المؤكد أن آبل فقدت نسبة كبيرة من مشترين هذا الحجم الأصغر.

تطور سيري
كما تشير العديد من التقارير الحاسمة أيضاً لتفوق قوقل على على آبل من حيث المساعد الشخصي الخاص بها في مقابل سيري، ما يجذب الكثير من المستهلكين لعالم الأندرويد الذي يمتلك حالياً عدد كبير من الهواتف ذات نفس تصميم وهيئة آيفون، سواء كان ذلك بالشكل الخارجي أو حتى الواجهة الداخلية.

هذا وبينما تتضمن أسباب انخفاض المبيعات الأخرى الأسعار التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية، يتوقع الكثيرون أن تقوم آبل بحل هذه الإشكاليات في وقت قريب كي تعود الشركة إلى مكانتها الطبيعية وتستمر بالنمو مستقبلاً.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يوتيوب تعدل سياساتها لمعالجة مشكلة فيديوهات المقالب الخطيرة
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين