أخبار عاجلة

الشحن اللاسلكي الهوائي قادم للهواتف الذكية

الشحن اللاسلكي الهوائي قادم للهواتف الذكية
الشحن اللاسلكي الهوائي قادم للهواتف الذكية

تخيّل عالماً حيث تشحن فيه البطاريات على أجهزتك عن بعد، بما في ذلك الهواتف الذكية وسماعات البلوتوث والساعات الذكية ومختلف الأجهزة التقنية، وهذا الحلم من شأنه أن يتحقق قريباً.

في مؤتمر CES 2019، تم إستعراض تقنية جديدة تتيح شحن الهواتف الذكية لاسلكياً هوائياً بإسم WattUp، وهي تقنية إرسال وإستقبال الطاقة عن بعد، بحيث لن تحتاج الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى لأن تكون على قاعدة شحن، وسيتم شحنها عن بُعد.

تشمل التقنية جهاز إرسال يرسل الطاقة على شكل موجات الراديو للأجهزة التي تحتوي على مستقبلات WattUp، والتي تقوم بتحويل موجات الراديو إلى طاقة، وبالتالي شحن البطاريات.

الرئيس التنفيذي لشركة Energous، وهي المطورة لهذه التقنية، قال أن بعض الهواتف الذكية تستخدمها في المستقبل، على الرغم من أن الصفقات لا تزال قيد التنفيذ، ولم يتم الكشف عن الشركات التي ستستخدمها بهواتفها.



يمكن للشحن اللاسلكي الهوائي أن يشحن الأجهزة بسرعة متوسطة على مسافة 3 أقدام، وستكون المشكلة الرئيسية في هذه التقنية هي سُرعة الشحن عند البعد عن مصدر الطاقة، في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على جهاز للشحن اللاسلكي الهوائي بمسافة 15 قدم، ولكن هذا لا يزال بعيداً، وضمن خطط الشركة لعام 2020.

المصدر: energous

اشحن جوالك بدون كهرباء بهذا المنتج ! – لفة في السوق

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نجاح أول عملية زراعة بذور على سطح القمر
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين