أخبار عاجلة
العلماء ينصحون مرضى السكري بتربية الكلاب -
نظرة إلى أكبر مزرعة عمودية في العالم -
بدأت تخسرهم.. «فيسبوك» تُغري الشباب بميزة جديدة -
آبل تطلق أغطية ذات بطارية لهواتف iPhone XR و iPhone XS -
6 طرق ستغير ملامح التكنولوجيا هذا العام -
شركة تسعى لمواجهة التغير المناخي وحماية الأرض -

رسمياً آبل تعلن إيقاف بيع هواتف آيفون 7 و iPhone 8

رسمياً آبل تعلن إيقاف بيع هواتف آيفون 7 و iPhone 8

قامت شركة آبل الاميركية بحسب جميع نسخ هواتف آيفون 7 و نسخ iPhone 8 , من متجرها الالكتروني على الويب بنسخته الالمانية , وذلك بعدما اصدرت المحمه الالمانية قراراً بحظر بيع هذه الهواتف نظرا للشكوى المقدمه من كوالكوم .

وجاء هذا القرار بعما قامت شركة صناعه الرقاقات كوالكوم بتقديم شكوى رسمية قالت فيها ان شركة آبل قد سرقت كميات كبيرة من البيانات السرية عن رقاقات المودم وأعطتها لشركة إنتل .

وكانت كوالكوم قد رفعت دعوى قضائية ضد آبل في محكمة ميونيخ خلال شهر يوليو/تموز من العام الماضي سعيًا للحصول على أمر قضائي لوقف بعض مبيعات آيفون في ألمانيا، فضلًا عن تعويضات مادية، وتعد هذه القضية جزء من النزاع القضائي الأوسع بين الشركتين، حيث ادعت آبل أن كوالكوم متورطة في ممارسات تجارية غير تنافسية لحماية احتكار رقاقات المودم، والتي تساعد الهواتف المحمولة على الاتصال بالشبكات اللاسلكية.

جدير بالذكر ان آبل لم تعلق على ما اذا كان هذا القرار فقط يلزمها فقط بحسب النماذج المحظورة من متجرها الالكترونية على الويب , حيث ان تجار التجزئية المعتمدين لا يزالون يبيعون هذه النماذج لكن ربما تقوم المحكمه بحظرهم في وقت قريب جدا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب يظهر شكل هاتف iPhone X9 2019
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين