أخبار عاجلة
البنتاغون يعاني من ضعف في الأمن السيبراني -
فورتنيت تهدد خصوصية الملايين من اللاعبين -
نايكي تطرح حذاء تتحكم به عبر هاتفك الذكي -
مدير سناب المالي يغادر الشركة بعد 8 أشهر فقط -

لجنة الإتصالات الفدرالية تعطي الضوء الأخضر لمشروع جوجل لإستشعار الحركة بدون لمس

لجنة الإتصالات الفدرالية تعطي الضوء الأخضر لمشروع جوجل لإستشعار الحركة بدون لمس
لجنة الإتصالات الفدرالية تعطي الضوء الأخضر لمشروع جوجل لإستشعار الحركة بدون لمس

google-pixel-3-12

وافقت لجنة الإتصالات الفدرالية لشركة جوجل على إختبار تكنولوجيا جديدة تسمح بإستشعار الحركة عن طريق الرادار، على الأقل وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Android Authority. هذا المشروع يطلق عليه إسم Project Soli ويمكنه السماح للمستخدمين بتشغيل الأجهزة دون لمس أي شيء من خلال إشارات الرادار.

تختلف هذه التقنية تمامًا عما قدمته شركة سامسونج في العام 2013 مع الهاتف Galaxy S4 والإيماءات فوق الشاشة. في ذلك الوقت، إعتمدت شركة سامسونج على الكاميرا، بينما تعتمد تكنولوجيا جوجل الجديدة على حساسية الرادار الذي يقوم بقراءة جميع أنواع إيماءات اليد في الهواء. وجدير بالذكر أن السبب في ضرورة الحصول على موافقة لجنة الإتصالات الفدرالية لإختبار هذه التقنية هو إستخدامها لترددات عالية.



ووفقا للتقرير، فقد أرادت شركة جوجل العمل ضمن نطاق 57 إلى 64GHz ولكن في مساحة محدودة. كما ذكر الطلب أن مثل هذه التقنية يمكن أن تستخدم في الطائرات والتنبؤ بالطقس، مما يعني أن الشركة تهدف لإستخدام هذه التكنولوجيا لأغراض أخرى غير تمرير الصور في تطبيق إنستاجرام دون لمس الشاشة. ومع ذلك، يبدو هذا المشروع مستقبليًا، ولا يسعنا إلا أن نأمل في أن يجلب لنا مستقبلاً مشرقًا.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاميرا قوبرو HERO 7 متاحة بخصم 21$ بأمازون
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين